صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-12@11:44:39 GMT

شركة EHang تطلق مبيعات التاكسي الطائر

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

شركة EHang تطلق مبيعات التاكسي الطائر

الصين – أعلنت شركة EHang الصينية عن بدء مبيعات مركبات التاكسي الطائر التي طورتها لتحدث نقلة نوعية في عالم النقل المدني.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن أولى مركبات التاكسي الطائر التي أنتجتها الشركة عرضت للبيع على منصة Taobao الإلكترونية مقابل 332 ألف دولار.

ومن جهتها أشارت شركة EHang إلى أن المشتري وبعد دفع ثمن المركبة سيتمكن من استلامها خلال 30 يوما، وأن الشركة ستوصل له المركبة مجانا.

وكانت إدارة الطيران المدني الصينية قد أصرت العام الماضي شهادة اعتماد لمركبات التاكسي الطائر EHang EH216-S القادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

ويمكن لهذه المركبات نقل الركاب باستخدام نظام الملاحة الذاتية، ويقوم المشغل بمراقبة حركة المركبة خلال رحلتها، كما يمكنه توجيهها عن بعد في حال لزم الأمر.

وحصلت كل مركبة على قمرة تتسع لراكبين، كما يمكنها قطع 35 كلم في كل رحلة، والتحليق بسرعة 220 كلم/ساعة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: التاکسی الطائر

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج

دشَّن معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني؛ المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم، في المشاعر المقدسة، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة.

وتضمنت التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، ومعالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح الرميح، ومعالي مدير الامن العام الفريق محمد البسامي، وعددٍ من ممثلي الجهات ذات العلاقة؛ إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي وتعد هذه الطائرة أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني، كما تم استعراض الخدمات التي يمكن أن يوفرها التاكسي الجوي؛ في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

وأكد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن تدشين تجربة التاكسي الجوي؛ يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ في تطبيق احدث تقنيات النقل المستقبلي، واعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

مضيفاً أن مبادرات ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تعمل على توظيف التقنيات الحديثة والمتقدمة، سواءً تقنيات التاكسي الجوي او السيارات الكهربائية او القطار الهيدروجيني.

مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تعزيز مجالات التنقل الذكي وتطوير التشريعات والقوانين والأنظمة التي تُمكّن من توظيف التقنيات الحديثة، إلى جانب توفير بيئات تجريبية للعمل على توسيع إدخال مختلف تقنيات النقل المستقبلي، منوهًا بالدعم الكبير واللامحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهم الله؛ لمشاريع ومبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضاًالمملكة“الأرصاد ” : أمطار متوسطة على المدينة المنورة

من جانبه، أوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن قطاع الطيران المدني يحرص على تطوير كافة الخدمات في قطاع الطيران المدني وفق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله- بتسخير الجهود والإمكانات كافة لخدمة ضيوف الرحمن، وبما يحقق التكامل مع الجهود والخطط التي تقوم بها مختلف الجهات الحكومية الأخرى لتقديم جميع التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأضاف معاليه، اليوم نشهد تفعيل إحدى أهم مبادرات خارطة طريق تمكين التنقل الجوي المتقدم حيث يمتاز استخدام أنماطه التي منها “التاكسي الجوي” بتقليص مدة تنقل الركاب داخل المناطق المكتظة خصوصاً للحالات الطارئة، وسهولة نقل البضائع والمستلزمات الطبية، وسرعة إنجاز مهام المراقبة والتفتيش من خلال الطائرات غير المأهولة.

الجدير بالذكر أن تجربة التاكسي الجوي تعد إحدى مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية ضمن 32 تقنية حديثة تطبق في حج هذا العام، وذلك في إطار جهود المنظومة لتبني التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن نتيجة أول تجربة ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)
  • نجاح تجربة التاكسي الطائر في المشاعر المقدسة .. فيديو
  • تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في الحج
  • السعودية: تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • في تطبيق أحدث تقنيات النقل .. الجاسر يدشن أول تاكسي جوي في العالم
  • وزير النقل يفتتح تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • التجارة تستدعي 304 مركبات فورد Transit
  • منها التاكسي الطائر.. تنفيذ 32 تجربة تقنية في موسم الحج (فيديو)