البوابة نيوز:
2024-05-23@22:33:08 GMT

طلب إحاطة بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم بشأن مسابقة الـ30 الف معلم. وأضافت عضو مجلس النواب في طلب الاحاطة التي تقدمت به لمجلس النواب، أنه حول تأخير تنفيذ توصيات لجنة التعليم الخاصة بطلبات الإحاطة للمستبعدين من مسابقة الـ30 الف معلم، موضحة ا أنه في ظل تصريحات وزير التخطيط بأن التعليم أولي الأولويات بالموازنة الجديدة ، و أيضاً في وجود مرحله ثانية لهذه المسابقة دون ضم المستبعدين لها،  وجب الوقف علي أسباب تأخر التنفيذ وتوضيح الأسباب بكل وضوح وشفافية أمام هؤلاء المستبعدين ، إضافة إلى تنفيذ ما ذكره الوزير و ما صدرت به توصيات من لجنة التعليم بمجلس النواب .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب حنفي جبالي الـ30 الف معلم مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يقر تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مؤسسة موانئ البحر الأحمر

الثورة نت|

أقر مجلس النواب في جلسته اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى الأداء والإنجاز الفني والمالي والإداري لمؤسسة موانئ البحر الأحمر للأعوام (٢٠٢١ – ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣م).

جاء ذلك بحضور وزراء الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقة، والنفط والمعادن أحمد دارس، والنقل عبدالوهاب الدرة، ووكيل وزارة النقل محمد إسحاق، ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر نصر النصيري، وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة، وبعد التزام الجانب الحكومي ممثلاً بوزير النقل بتنفيذ التوصيات التالية:

1- اعتماد وتمويل مشروع المصفوفة المقدمة من مؤسسة موانئ البحر الأحمر التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا والخاصة بتأهيل وتطوير ميناء الحديدة والتي تتضمن إنشاء رصيف إضافي للحاويات وتعميق القناة الملاحية إلى (١٦) متراً لما لذلك من أهمية في تمكين الميناء من استيعاب واستقبال السفن الكبيرة والعملاقة.

2- حث قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بالاهتمام بصيانة الموانئ وتجهيزاتها وتحديثها أولاً بأول ووضع نظام لتأمين السلامة الملاحية البحرية وحماية السواحل اليمنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

3- توجيه وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لشراء قطع الغيار والمعدات الضرورية لموانئ المؤسسة لاستمرار تشغيل تلك الموانئ من ايرادات المؤسسة مباشرة.

4- تكليف اللجنة المشتركة من لجنتي النقل والاتصالات والتنمية والنفط بالنزول الميداني إلى مؤسسة موانئ البحر الأحمر لمتابعة تنفيذ أعمال الصيانة للرصيف النفطي رقم (۲) وفقاً للقرار الصادر من وزيري النقل والنفط والمعادن واللجنة المشتركة بشأن ذلك.

5- تخصيص جلسة خاصة مع الحكومة لمناقشة أوضاع ميناء الحديدة وتلبية احتياجاته بما يكفل استمرار تشغيل الميناء وبقية الموانئ اليمنية.

وكان أعضاء المجلس قد أكدوا في سياق نقاشاتهم على ضرورة الاهتمام بتطوير وتحديث موانئ الحديدة كونها تستقبل عدد كبير من سفن الوقود والسفن التجارية.

وشددوا على ضرورة تخصيص نسبة من عائدات الموانئ لصالح تطويرها والعمل على توفير كافة التمويلات اللازمة لتطوير وتحديث الموانئ اليمنية وفي مقدمتها موانئ الحديدة كونها تمثل واجهة اليمن.. مشيرين إلى أهمية التوسع في تجهيز أرصفة جديدة تواكب حركة السفن في موانئ الحديدة.

وخلال الجلسة استمع أعضاء المجلس إلى إيضاح من وزيري النفط والنقل بحكومة تصريف الأعمال بشأن الجهود المبذولة لتحسين الموانئ، حيث أشار وزير النفط إلى أن هناك أعمال وجهود حثيثة تبذل لعمل خزانات لتخزين المشتقات النفطية.. مبينا أنه تم إنشاء مجموعة من الخزانات بما في ذلك إنشاء خزانات خاصة لتخزين الغاز.

من جانبه أكد وزير النقل أن الرصيف رقم 2 هو جزيرة داخل البحر وأن إصلاحه يحتاج إلى شركة مؤهلة لذلك.. مشيراً إلى أنه لم يتقدم أحد من المقاولين المتأهلين في هذا المجال.

وأكد تعرض الموانئ للقصف أكثر من مرة من قبل تحالف العدوان على اليمن.. موضحاً أن المؤسسة تعمل على ترميم الرصيف رقم خمسة من خلال التعاقد مع إحدى الجهات المؤهلة لإنجاز ذلك.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 50 بالمائة، وسيتم خلال الفترة المتبقية من العقد انجازه بشكل كامل.. لافتا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل لفصل أماكن تفريغ الوقود عن المواد الأخرى.

وبذلك يكون مجلس النواب قد رفع جلسات أعماله لهذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة للحكومة.. تحرك برلماني بعد غرق معدية أبو غالب
  • مسابقة الـ18 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2024.. تعرف علي أخر موعد للتقديم
  • آخر موعد للتقديم في وظيفة معلم مساعد.. يتبقى 5 أيام
  • طلب إحاطة بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ببعض المحافظات
  • أمام مجلس النواب الأميركي.. بلينكن يدعو مصر للتحرك بشأن معبر رفح
  • مسابقة الـ18 ألف معلم 2024.. الشروط وخطوات التقديم
  • مجلس النواب يقر تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مؤسسة موانئ البحر الأحمر
  • قبل غلق الموقع.. رابط وخطوات التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • اليوم.. «محلية النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن إزالة 30 عقارًا بالإسماعيلية
  • اليوم.. "إسكان النواب" تناقش 9 طلبات إحاطة