قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ، أن فضل عظيم من الله عز وجل بافتتاح مسجد من مساجد آل البيت بعد ترميمه في شهر رمضان ، لافتا الي ان العام الماضي تم افتتاح مسجد الحسين بعد ترميمه وهذا العام تم افتتاح مسجد السيدة زينب .

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الاوقاف ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " ٩٠ دقيقة " ، والمذاع على فضائية " المحور " ، أن هناك علاقة حب بين المصريين والسيدة زينب وآل البيت ، مردفا :" المكان كان فيه فرحة وبهجة والنهاردة كان يوم سعيد وعظيم ".

واكمل :  افتتاح مسجد السيدة زينب وافق بالصدفة فتح مكة ، وكان فتحه نصر من الله ، موضحا ان هناك اهتمام بتطوير المساجد في عهد الرئيس السيسي وخاصة مساجد آل البيت خاصة .

وتابع : تم إحلال وتجديد أكثر من ١١ الف مسجد بتكلفة نحو ١٨ مليار جنيه .

▶️ شاهد هذا الفيديو https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0pj9oZqLCskavgsWVCPVNNyESQWL4JJ2npt3zmzMwcb9pKUR26oMN3aWWaxxK34fvl&id=100069012648022&mibextid=21zICX&startTimeMs=310000

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح مسجد الحسين افتتاح مسجد السيدة زينب

إقرأ أيضاً:

بمناسبة العيد والعيدية.. أجواء احتفالية وطقوس روحانية بحي السيدة زينب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تختلف العادات والطقوس التي يتميز بها المصريون ويتم توارثها من جيل لآخر في الأعياد وما يتم خلالها من نشاطات، ويكون لحي السيدة زينب النصيب الأكبر من تلك المشاهد المختلفة لما تتميز بها المنطقة من آثار روحانية تظهر روح الحب والبهجة على الجميع ليكون الاحتفال مختلفا عن الأماكن الأخرى.

وتختلف تلك الأجواء ومظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في مصر من منطقة إلى أخرى حيث يجتمع الأهالى فى المساجد لقضاء صلاة  العيد فى الساحات الكبرى بالمسجد وتوزيع الهدايا على الأطفال وتبادل التهاني .

وتعلو التكبيرات والتواشيح الدينية حيث يصطحبون الأطفال أثناء الصلاة، كما يرتدي الأطفال الملابس الجديدة، وعقب الصلاة يتم توزيع البالون الملون من فوق مآذن مسجد السيدة زينب يتبادلون التهاني، ويذهبون إلى المقابر للترحم على الأموات، وقراءة بعض الآيات القرآنية عليهم وما يصاحبه من احتفالات،وما يرتبط به من عادات وتقاليد تمسك بها المصريون عبر عقود من الزمن مثل ذبح الأضحية واستمتاع الأطفال بمشاهدة الذبائح، حيث تشهد الشوارع إقبالًا ضعيفًا في أول أيام عيد الأضحى المبارك حيث يصطف الأطفال بصحبة والديهم وأصدقائهم، أمام محلات الجزارة مباشرة عقب الانتهاء من أداء صلاة العيد، مفضلين البقاء هناك عن التوجه إلى أى مكان والتي تعتبر جزءا رئيسيا من فرحة العيد.

ثم التوجه إلى الحدائق العامة وقضاء نهاية اليوم عند ضفة النيل أو دور السينما، التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين خلال أيام العيد.

ويعد من أهم أجواء العيد فى مصر هو تبادل التهانى وهو أن يقوم الشعب المصري بالاتصال بأفراد الأسرة والأصدقاء لتهنئتهم  بحلول العيد المبارك، أو إرسال رسائل التهنئة لهم حيث يعتبره المصريون فرصة عظيمة للتقارب بين بعضهم البعض، وإحياءً لصلة الرحم بينهم، التي حثهم عليها الدين الإسلامي. 

وتتميز المحروسة بقيام الشباب بتزيين الشوارع والميادين، وبعد الانتهاء من الصلاة، تبدأ الزيارات بين الأهل والأقارب، ويفرح الأطفال بملابسهم الجديدة، ويقومون بركوب المراجيح والأحصنة والدراجات، ويتوجهون إلى محلات الكشري والحلويات لقضاء وقت سعيد.

ومن جانب آخر تبدأ المقاهى والكافيهات بجميع التجهيزات والاستعدادات احتفالا بقدوم العيد من خلال المشاركة بالأغاني المرتبطة بالاحتفال وسماع صوت التكبيرات، وحينما تسير تجد الشوارع وقد تحلت بالإضاءات المبهجة لتشاهد ارتباط شعبى يجعلك تفكر فى روحانيات مسجد السيدة زينب وجمال المكان  ليكون الاحتفال  هو العيد والعدية.

5e6a7531-aae4-4293-afaf-c1b2a2476591 cd880e68-19be-4712-9877-1061b2147c41 dec7e814-40a0-4058-81b3-9d587378f3fb b3e5d37a-20cf-4d89-b0f7-ac82d01059a6

مقالات مشابهة

  • عقب أداء صلاة العيد.. السماء تمطر «بالونات» بحى السيدة زينب
  • عاجل - بث مباشر شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 من مسجد السيدة زينب
  • بث مباشر.. شعائر صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة زينب
  • بمناسبة العيد والعيدية.. أجواء احتفالية وطقوس روحانية بحي السيدة زينب
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • الأوقاف: إمام مسجد السيدة زينب خطيبا لعيد الأضحى
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف