ما علاقة كتيبة البراء بن مالك بالمقاومة الشعبية ؟! كتيبة البراء قوات خاصة تابعة لقوات الدفاع الشعبي سابقا والذي تم تغييرها لقوات الاحتياط .

شاركت عشرات الكتائب التابعة لقوات الدفاع الشعبي في المعركة بعدما أعلن القائد العام للقوات المسلحة التعبئة العامة والاستنفار .

جميع الكتائب تم دمجها بقوات هيئة العمليات وأخرى تقاتل مع قيادة المدرعات وأخرى مع العمل الخاص .

وجميع الكتائب لا تهتم بالترويج والإعلام المستمر وذلك لا ينطبق على كتيبة البراء بن مالك ، الإعلام مهم ولكن عند استخدامه بشكل غير سليم يكون خصما عليك خاصة في ظروف معقدة كالمشهد السوداني .

الأفضل للكتيبة والقائمين عليها انضمامها لهيئة العمليات او قوات الاحتياط التي يعطل عملها قادة الجيش وبالمقابل يشتكوا من تزايد التسليح الشعبي .

قدرات كتيبة البراء بن مالك أكبر من مجرد مقاومة شعبية هؤلاء مقاتلين قوات خاصة وكل مقاتل منهم مدرب بما يسمى المقاتل الشامل .

إن لم تنضم هذه الكتيبة وعاجلا لهيئة العمليات او يتم تفعيل قوات الاحتياط ( سيتم استهدافها بشكل مباشر ) ، ونخسر حينها كتيبة استراتيجية هامة .


محمد السر مساعد

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: کتیبة البراء بن مالک

إقرأ أيضاً:

المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة

أكد الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة أن قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في حرب الكرامة وهي تقاتل مع القوات المسلحة والمستنفرين لدحر التمرد في قلب المعركة مؤكدا مواصلة ذات الجهود و التضحيات من أجل الوطن والمواطن.وأن رئاسة الشرطة ستوفر كافة المعينات اللازمة للقوات للقيام بواجبها مشيرا إلي أن الحرب وجودية ومعركة الكرامة محاورها متعددة وأن قوات الاحتياطي المركزي ساندين (ظهر البلد) *وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة* إن المدير العام لقوات الشرطة وقف علي ادا قوات شرطة العمليات بمحلية كرري وقام بزيارات ميدانية لقسم سوق ام درمان والقسم الشمالي ام درمان ومقر الشرطة الأمنية ووعد بحل كافة المشاكل التي تساهم في تجويد الأداء بالصورة المطلوبة.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين لقوات العدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة
  • هاليفي .. نحتاج إلى 15 كتيبة جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى 15 كتيبة جديدة للقيام بمهامه على عدة جبهات
  • وزير الداخلية يتابع استعراض قوات أمن الحج لهذا العام
  • برعاية وزير الداخلية.. شاهد انطلاق الاستعراض العسكري لقوات أمن الحج
  • بالفيديو.. جاهزية تامة لقوات الطوارئ برئاسة أمن الدولة لخدمة ضيوف الرحمن
  • المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة
  • «السيرة الهلالية».. حكايات تثري الموروث الشعبي
  • تعهد سوداني.. إعادة بعث القاعدة الروسية
  • ألمانيا تعلن عن خطط "كبيرة" لتعزيز جيشها على غرار الحرب الباردة