قال المهندس أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ إنَّ قطار التنمية الذي بدأ رحلته منذ 10 سنوات بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجح في إعادة الحياة إلى جميع القطاعات، وإحداث طفرة تنموية في جميع المناطق الجغرافية التي أصابها الإهمال على مدار عقود طويلة.

مسيرة الرئيس السيسي حافلة بإنجازات يصعب حصرها

وأضاف أنَّ مسيرة الرئيس السيسي حافلة بالإنجازات التي يصعب حصرها، والتي غيرت وجه الحياة في مصر، وكان أبرزها المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي ساهمت في تحسين حياة أكثر من 60 مليون مصري يعيشون في القري، بالإضافة إلي مئات المشروعات القومية في جميع القطاعات، فضلا عن دعوة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس، ونجحت في أن تصبح منصة حوارية تجمع كافة أطياف الشعب المصري، لمنحهم فرصة المشاركة في صناعة مستقبل هذا الوطن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، في بيان له، أن إنجازات الرئيس السيسي لا تتوقف عند هاذ الحد، بل ستمتد إلى استكمال المشروعات الزراعية التي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والسلع الاستراتيجية لتقليل حجم الواردات، ومن ثم تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، بالإضافة إلي دعم القطاع الصناعي لزيادة حجم الإنتاج المحلي، كذلك زيادة مساهمة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية للدولة وفقاً لوثيقة (سياسة ملكية الدولة) لتصل نسبة مشاركته لـ65%، إضافة لزيادة دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي تسهم في زيادة نسبة وحجم الصادرات، وتقليل حجم الواردات، وعلاج عجز الميزان التجاري.

وأكد النائب أنَّ القيادة المصرية تضع على رأس أولوياتها الداخلية خفض معدل التضخم، وخفض أسعار السلع والمنتجات، بالإضافة إلي تحسين وضع العملة المحلية، ومعالجة نقص العملة الصعبة، من خلال استحداث موارد جديدة تعزز التدفقات الدولارية، فضلا عن تنمية القطاع السياحي الذي يُعد من أهم مصادر العملة الصعبة.

وشدد على حرص الرئيس السيسي الدائم على اتساع مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية لتخفيف العبء عنهم، لذلك فمن المتوقع أن تشهد الولاية الجديدة زيادة في حجم الاعتمادات المالية المقررة لدعم برامج الحماية الاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث آخر 10 سنوات الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عاجل : آخر التفاصيل بشأن مصير الرئيس الإيراني ومرافقيه حتى اللحظة ” صور ” 

 

حيروت – متابعات

 

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بهادري جهورمي بأنه لا يوجد أي خبر جديد بشأن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ، لافتا إلى ضرورة الثقة بمجموعات الإنقاذ في هذه الظروف الصعبة والمعقدة ، حد تعبيره .

 

 

وقال جهورمي ، وفق وسائل إعلام إيرانية بأننا ” نمر بظروف صعبة ومعقدة ولا خبر جديد حتى الآن .

 

مصدر إيراني رسمي قال : حتى اللحظة لم يتم العثور على الطائرة وكل الأخبار التي تتحدث بخلاف ذلك، عارية عن الصحة. ولم تُعرَف حالة السيد رئيسي ومرافقيه بعد .

 

ونشرت وسائل إعلامية إيرانية الصور الأخیرة للمروحية التي كانت تقل #الرئيس_الإیراني في ختام افتتاح سد “قيز قلعة سي” كما نشرت آخر صور الرئيس الإيراني التي التقطت أثناء الإفتتاح ، مشيرة إلى ان الآلاف من عناصر الإنقاذ من بينهم الفرق الخاصة من حرس الثورة والجيش الإيراني والشرطة والهلال الأحمر بالإضافة لأسراب من الطائرات المسيرة الاستطلاعية الذكية بالبحث عن مكان سقوط او هبوط الطائرة مكان سقوط الطائرة يصعب الوصول له عبر المركبات .

 

وتابعت قائلة أن الاعتماد الأساسي على الأفراد المنتشرين بالمناطق المحتملة، بالإضافة للطائرات المسيرة الاستطلاعية التي أطلقتها القوة الجو-فضائية في حرس الثورة بالإضافة لطائرات الجيش الإيراني ولم يتم العثور حتى اللحظة على أي آثار للطائرة وسط الأمطار الغزيرة وصعوبة البيئة الجبلية للمنطقة.

ويعيد حيروت الإخباري نشر الصور

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ميدو يشكر الرئيس السيسي بعد تهنئة الزمالك
  • أحمد عويس: نهضة بركان فأل حسن للزمالك.. والملحمة اكتملت بتهنئة الرئيس السيسي
  • عاجل : آخر التفاصيل بشأن مصير الرئيس الإيراني ومرافقيه حتى اللحظة ” صور ” 
  • إنجازات الرئيس فى قطاع الكهرباء
  • باحثة: مصر غيرت لهجتها مع الاحتلال بسبب الانتهاكات في غزة
  • النائب أحمد صبور: تنمية قطاع ريادة الأعمال يساهم في تسريع نمو الاقتصاد
  • إنجازات وحضور بارز للمرأة العمانية في القطاع البحري
  • «وطن الأول» السعودية: «ابدأ» بها توجيه استراتيجي في تنمية قطاع الصناعة بمصر
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%