عقدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالشراكة مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" ورشة عمل بعنوان: "سبل حماية وتعزيز النزاهة " والتي تأتي ضمن خطة الجمعية في نشر الثقافة الحقوقية ورفع مستوى الوعي بها.
وتطرقت الورشة التي تحدث فيها مستشار حماية النزاهة بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد المستشار عبد المحسن الدويسي للعديد من المحاور والتي جاء من ضمنها سبل حماية النزاهة وقيمها ومكافحة الفساد، ودور الحوكمة وتطبيق مبادئها وآلياتها في حماية المال العام، مؤكداً أن شريعتنا الإسلامية هي الركيزة الأساسية والمنطلق للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتي تهدف إلى تحصين المجتمع ضد الفساد بالقيم الدينية والأخلاقية والتربوية.


أخبار متعلقة فيديو| بطول 200 متر.. مائدة إفطار عن شهداء الواجب بالأحساءأكثر من 600 متطوعًا ينفذون مبادرات "الصم وضعاف السمع" لخدمة ذوي الإعاقةأخلاقيات بيئة العمل
وجرى تسليط الضوء أثناء الورشة إلى أهمية وسبل تعزيز النزاهة الوظيفية والسلوكيات والأخلاقيات في بيئة العمل التي يجب أن يتصف بها الموظف للقيام بأداء واجباته الوظيفية بأمانة بما يحقق المصلحة العامة، وأثر قيم النزاهة في المجتمع الوظيفي في الوقاية من الفساد؛ باعتبارها خٌلقاً دينياً ومطلباً أساسياً على كل موظف الالتزام به.
كما شهدت الورشة التي أدارتها المستشارة في الجمعية الوطنية لحقوق الانسان العنود السيف استعرضاً لأبرز أشكال وصور جرائم الفساد الإداري والمالي والتي تضمنت: جرائم التزوير والاختلاس والرشوة وتبديد المال العام والتفريط فيه.
ويأتي تنظيم الجمعية الوطنية لحقوق الانسان لهذه الورشة بهدف زيادة الوعي بأهمية حماية النزاهة وإشاعة مفهوم الشفافية ومكافحة الفساد الإداري والمالي والتحذير منه على جميع المستويات، لما للفساد من أثر سلبي على حقوق الانسان بشكل خاص والمصلحة العامة بشكل عام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: حقوق الإنسان هيئة الرقابة نزاهة ومکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، عن انطلاق ورشة الكتابة المسرحية التى تنظمها مكتبة مصر الجديدة العامة بداية من اليوم الجمعة 31 مايو الجارى وتستمر لمدة شهر، وهى ورش عملية تقود المتدربين خلال المراحل العملية للتأليف المسرحي إلى المسودة الأولية لنص مسرحي مسلطة الضوء على طرق قراءة العمل الفني - و إستخلاص رسالة مبدعيه.

لا تقدم الورشة محتوي علمي أكاديمي بل مفاهيم نظرية أساسية تستخدم من خلال التدريبات العملية للوصول الى هدف الورشة، و فرصة تقديمه على المسرح بالتعاون مع فرقة بانوراما المسرحية. 

اشار الدكتور نبيل حلمي، الى ان الورشة  تشمل الجملة المفتاحية للعمل الفني، مبادئ القصة و الحبكة الفنية والشخصية الدرامية،  قوانين الكتابة المسرحية، مناقشات المسودات الأولى للمتدربين وذاك في خمس ورش تدريبية  تشمل  الورشة الأولى: الجملة المفتاحية للعمل الفني، الورشة الثانية: مبادئ القصة و الحبكة الفنية، الورشة الثالثة: الشخصية الدرامية، الورشة الرابعة: قوانين الكتابة المسرحية، الورشة الخامسة: مناقشة جماعية وتقييم لمسودات المتدربين الأولى.

يقدم الورشة كمدرب نادر نظير، وهو ممثل و مؤلف هاو فى فريق بانوراما وعضو نقابة المهن السينمائية – شعبة سيناريو ، وله سابقة  اعمال في تأليف عدد من النصوص المسرحية آخرها "الفئران" لفريق بانوراما عرضت على مسرح مكتبة مصر الجديدة يوليو - سبتمبر 2021.

فيلم روائى طويل: السُخنة (قيد الإنتاج )، العمل ضمن طاقم إعداد الموسم الأول لبرنامج "ما وراء البرنامج" على قناة النهار أنتاج 2019 ، مجموعة من الأفلام القصيرة منها فيلم "المعادلة"، اخراج مرقس عادل إنتاج ٢٠١٤.

مقالات مشابهة

  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • نزاهة تحقق في 446 قضية فساد وتوقف 112 متهمًا خلال شهر
  • إيقاف 112 شخصاً تورطوا بجرائم في عدة وزارات وجهات حكومية
  • «مكافحة الفساد»: إيقاف 112 متهماً من 6 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. تورطوا بالرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال
  • بحضور نزار البركة انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم