تصدر غدًا محكمة جنايات الجيزة، حكمها في اتهام 3 فتيات وشاب وصبي بحادث قتل اللواء حسن العبيدي، قائد عسكري يمني، في شقته بمحافظة الجيزة.

 

وكانت الجنايات، أحالت أوراق المتهم «رمضان» إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 1 إبريل المقبل، للنطق بالحكم.

وعُثر على جثة اللواء حسن العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية، داخل شقته بمنطقة فيصل، منتصف فبراير الماضي.

قبل أن تعلن وزارة الداخلية، ضبط 5 أشخاص، بينهم 3 سيدات، وجهت إليهم النيابة العامة تهمة القتل العمد بدافع السرقة بالإكراه، وهتك العرض.

إصابة 6 أشخاص إثر تصادم ميكروباص وتروسيكل

في سياق آخر، تسبب حادث تصادم في إصابة 6 أشخاص، إثر تصادم ميكروباص وتروسيكل بمدينة بدر ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

 

وبمجرد ورود بلاغبوقوع حادث فى مدينة بدر، انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث، وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، وأسفر عن إصابة 6 أشخاص ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

 

في سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة شقيقين أحدثا عاهة مستديمة بغريمهما في البساتين.

وأصدرت المحكمة حُكمها على كلاً من ياسر.ر ووليد.ر بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة عما أسند إليهما وألزمتهما بالمصاريف الجنائية وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.

 

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين ياسر.ر ووليد.ر أنهما في يوم 10 سبتمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحدثا جرحاً بالمجني عليه محمد.م مع سبق الإصرار والترصد.

وجاء ذلك بأن بيتوا النية وعقدا العزم على التعدي عليه وما أن ظفرا به حتى انهالا عليه ضرباً بالسلاح الأبيض محل الاتهام فأحدثا به إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي.

 

وخلفت الإصابة عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت نسبتها بخمسة في المائية 5% وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت لهما أنهما أحرزا سلاح أبيض (كتر) دون مسوغ من القانون.

حيثيات الحكم

 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه وعلى آثر خلاف سابق بين المتهمين والمجني عليه.

 

بيت المتهمان النية وعقدا العزم على ضرب المجني عليه وأعدا لذلك سلاحاً أبيض "كتر"، وفي يوم 10 سبتمبر 2023 حوالي الساعة التاسعة مساءً وما أن ظفرا به حال تواجده بشارع المأذون بالبساتين أمام محل حلاقة قام المتهم الثاني بالإمساك بالمجني عليه من ذراعيه.

 

وقام المتهم الأول بالتعدي عليه بالضرب بالسلاح الأبيض "كاتر" مُحدثاً إصابته بيده اليمنى والموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة قتل اللواء حسن العبيدي الجيزة الجنايات

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات للمتهم بالتعدي على موظف في البساتين

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل متهم بالتعدي على موظف وإحداث عاهة مستديمة له في منطقة البساتين، بالسجن المشدد 3 سنوات.


وجاء في أمر إحالة المتهم " أحمد  ف " ؛ في القضية رقم 17221 لسنة 2023 جنايات البساتين، والمقيدة برقم 2925 لسنة 2023 كلي حلوان، أنه قام بالتشاجر مع موظف أثناء عمله.

وأضاف أمر الإحالة؛ أن المتهم تعدي علي المجني عليه بالضرب ثم أخرج من ملابسه سلاح أبيض وتعدي عليه ليصيبه بعاهه مستديمة بالجسد.

على الفور انتقل رجال المباحث ونجحت في القبض على المتهم ؛ وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بالقليوبية
  • السجن 3 سنوات للمتهم بإحداث عاهة مستديمة لموظف بالبساتين
  • السجن 3 سنوات لمتهم أحدث عاهة مستديمة لمواطن في البساتين
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالتعدي على موظف في البساتين
  • القبض على المتهم بالتعدي على نجل أستاذ جامعي داخل جراج بالجيزة
  • عامل يدفع حياته ثمنًا لمحاولة نزوله من قطار متحرك بسوهاج
  • بعد قليل.. الحكم على المتهمين بقتل شخص لسرقة أمواله بالعمرانية
  • الحكم على المتهم بقتل شخص والشروع فى قتل والده لسرقته بالعمرانية.. بعد قليل
  • عقب انتهاء التحقيقات.. إحالة المتهم بقتل جارته وتقطيع جسدها بالسلام للجنايات
  • جنايات سوهاج تعاقب عاملين بالمشدد 5 سنوات أحدثا عاهة مستديمة بآخر بالمنشاه