#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأحد #مقتل الرائد #سيفان_ويل 20 عاما من وحدة إيغوز في لواء #الكوماندوس، متأثر بإصابته في #كمين نفذته الفصائل الفلسطينية يوم الجمعة الماضي.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “سمح الجيش الإسرائيلي بنشر نبإ أن الرائد سيفان ويل 20 عاما من رعنانا وهو مقاتل في وحدة إيغوز التابعة للواء الكوماندوس، لقي حتفه متأثرا بجراح أصيب بها يوم الجمعة بعد أن أصاب صاروخ آر بي جي المبنى الذي كان يتحصن فيه في خان يونس”.

ويوم الجمعة الماضي، قالت ” #كتائب_القسام ” في بيان لها: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وإيقاعها بين قتيل وجريح في محيط مستشفى ناصر غرب مدينة خان يونس وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم”.

مقالات ذات صلة داخلية غزة: اعتقال قيادة القوة الأمنية التي شكلها ماجد فرج 2024/03/31

وكان قد أعلن الجيش الاسرائيلي يوم الجمعة مقتل الرائد ألون كودرياشوف 21 عاما من وحدة إيغوز في لواء الكوماندوس، وإصابة 16 آخرين بينهم 6 بحالة خطيرة في المعارك جنوب قطاع غزة.

وفي تحديث لبياناته على موقعه الرسمي مساء اليوم الجمعة، كشف الجيش الإسرائيلي عن حصيلة جديدة لقتلاه منذ 7 أكتوبر (إطلاق حركة “حماس” لعملية طوفان الأقصى) وخلال توغله البري في غزة إذ أصبحت 599 قتيلا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال مقتل كمين كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

كمين يدفع حافلة إلى واد عميق.. وعشرات الضحايا من الحجاج الهندوس

قتل 9 أشخاص على الأقل عندما كمن مسلحون لحافلة تنقل حجاجا من الهندوس في كشمير الهندية، نما أدى إلى سقوطها في واد، على ما أفادت الشرطة، الأحد.

وقال المسؤول في الشرطة موهيتا شارما لوكالة فرانس برس "تفيد التقارير الأولية بأن مسلحين كمنوا للحافلة وأطلقوا النار عليها" موضحا "فقد السائق السيطرة عليها فسقطت في الوادي العميق. قتل تسعة أشخاص وأصيب 23 آخرون".

بينما أفاد فيشيش ماهاجان، وهو مسؤول بارز، لأسوشيتد برس بأن الحافلة كانت تقل حجاجا إلى معسكر قاعدة المعبد الهندوسي الشهير ماتا فايشنو ديفي عندما تعرضت لهجوم في منطقة ريسي بالمنطقة.

وقال ضابط شرطة إن بعض الضحايا أصيبوا بطلقات نارية وألقى باللوم في الهجوم على متشددين إسلاميين يقاتلون ضد الحكم الهندي في كشمير.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي أدى أيضا إلى إصابة عدد آخر.

وتحدث ضابط الشرطة شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى الصحفيين.

وتقاتل جماعات متمردة منذ عام 1989 من أجل استقلال كشمير أو الاندماج مع باكستان المجاورة. يدعم معظم الكشميريين المسلمين هدف المتمردين المتمثل في توحيد الإقليم، إما تحت الحكم الباكستاني أو كدولة مستقلة.

وتصر نيودلهي على أن التشدد في كشمير هو إرهاب ترعاه باكستان. وتنفي إسلام آباد هذه التهمة، ويعتبرها معظم الكشميريين نضالًا مشروعًا من أجل الحرية.

وقتل عشرات الآلاف من المدنيين والمتمردين والقوات الحكومية في الصراع.

يدير كل من الهند وباكستان، المنافستين المسلحتين نووياً، جزءاً من كشمير، لكن كلاً منهما يطالب بالإقليم بأكمله.

مقالات مشابهة

  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 6 جنوب قطاع غزة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل مقتل 4 من جنودها في كمين مفخخ بغزة
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي أمس خلال معارك ضارية في رفح
  • مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة
  • كمين يدفع حافلة إلى واد عميق.. وعشرات الضحايا من الحجاج الهندوس
  • ما الرسائل العسكرية للقسام من إعلان مقتل 3 أسرى خلال عملية النصيرات؟
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • مقتل قائد إسرائيلي متأثرا بإصابته في عملية تحرير الأسرى بغزة