قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بعد فوز فريقه على برايتون آند هوف ألبيون 2-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد قلب تأخره، الأحد، إن قدرة فريقه على الحفاظ على تماسكه والتحلي بالإيجابية يمكن أن تحدث الفارق في سباق المنافسة على لقب البطولة.

وتقدم برايتون بهدف بعد مرور 84 ثانية من خلال لاعبه داني ويلبيك، لكن ليفربول حافظ على تماسكه ونجح في حسم النقاط الثلاث عن طريق هدفي لويس دياز ومحمد صلاح بعد ذلك.

وبهذا يكون ليفربول فاز بسبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد نجاحه في قلب تأخره، وقال كلوب إن فريقه قطع شوطا طويلا في تطوير قوته الذهنية الجماعية.

وقال المدرب الألماني للصحفيين الليلة الماضية: "عندما أتحدث عن توتر المجموعة بالكامل فإننا كنا أكثر توترا قبل أعوام".

وأضاف: "هذه مدة طويلة لكنه تطور كان لابد لنا من تحقيقه بطريقة جماعية... لو أننا جميعا نجحنا في هذا تكون أمامنا فرصة وإن لم نفعل لا يزال أمامنا فرصة لكنها أكثر صعوبة فقط. ولهذا السبب نحاول التحلي بالإيجابية دائما في جميع هذه اللحظات".

وأوضح كلوب الذي سيترك ليفربول في نهاية الموسم: "نحن إلى جانب فريقين آخرين نقاتل للفوز بأكبر جائزة في كرة القدم الإنجليزية وسنرى كيف سينتهي هذا الصراع. لكني قررت المحاولة بجدية للاستمتاع بهذا".

وينفرد ليفربول الذي سيواجه فريق الذيل شيفيلد يونايتد، الخميس المقبل، بصدارة الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 67 نقطة متقدما بنقطتين على الملاحق المباشر أرسنال وبثلاث نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برايتون لويس دياز محمد صلاح الدوري الإنجليزي الممتاز شيفيلد يونايتد أرسنال مانشستر سيتي دوري إنجليزي يورغن كلوب الألماني يورغن كلوب ليفربول برايتون لويس دياز محمد صلاح الدوري الإنجليزي الممتاز شيفيلد يونايتد أرسنال مانشستر سيتي دوري إنجليزي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب هولندا في كأس أمم أوروبا

مواعيد مباريات منتخب هولندا.. اقتربت بطولة أمم أوروبا يورو 2024 من الانطلاق، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في جميع انحاء العالم، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الجاري، حتى 14 يوليو المقبل، ومنها تنطلق مباريات منتخب طواحين الهواء الطامح في حصد لقب البطولة الغائب منذ سنوات طويلة.

ويأمل منتخب هولندا في حصد اللقب خصوصاً وأن اللقب غائب عن الطواحين منذ سنة 88 والتي نجحت فيها منتخب الطواحين في حصد اللقب، ومن بعد هذا العام غابت البطولة عن أصدقاء روبن وديفيز.

وأعلن رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا عن القائمة التي سيخوض بها مبارياته في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، والتي من المقرر أن تنطلق مباريات الطواحين يوم 16 من يونيو.

قائمة منتخب هولندا لبطولة أمم أوروبا يورو 2024

حراسة المرمى: جاستن بيلو (فينورد الهولندي)- مارك فليكين (برينتفورد الإنجليزي)- برات فيربوجين (برايتون الإنجليزي)

الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)- ناثان أكي (مانشستر سيتي الإنجليزي)- دالي بليند (جيرونا الإسباني)- ماتياس دي ليخت (بايرن ميونيخ الألماني)- ستيفان دي فري (إنتر ميلان الإيطالي)- دينزيل دومفريز (إنتر ميلان الإيطالي- جيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن الهولندي)- لوتشارل جيرترويدا (فينورد الهولندي)- ميكي فان دي فين (توتنام الإنجليزي)

الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة الإسباني)- ريان جرافينبيرخ (ليفربول الإنجليزي)- تيون كوبمينيرس (أتالانتا الإيطالي)- تيجاني ريندرز (ميلان الإيطالي)- جيردي شوتن (أيندهوفن الهولندي)- جورجينيو فينالدوم (الاتفاق السعودي)- جوي فيرمان (أيندهوفن الهولندي)

الهجوم: بريان بروبي (أياكس الهولندي)- ستيفن بيرجفاين (أياكس الهولندي)- ممفيس ديباي (أتليتكو مدريد الإسباني)- كودي جاكبو (ليفربول الإنجليزي)- دونيل مالين (بروسيا دورتموند الألماني)- تشافي سيمونز (لايبزيج الألماني)- فوت فيجورست (هوفنهايم الألماني).

منتخب هولندامواعيد مباريات منتخب هولندا في يورو 2024

الأحد 16 يونيو: بولندا ضد هولندا - 4 مساء.

الجمعة 21 يونيو: هولندا ضد فرنسا - 10 مساء.

الثلاثاء 25 يونيو: هولندا ضد النمسا - 7 مساء.

مجموعات منتخبات أمم أوروبا يورو 2024

المجموعة الأولى: منتخب ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا.

المجموعة الثانية: منتخب إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا.

المجموعة الثالثة: منتخب إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، صربيا.

Ready for EURO 2024! ????#EURO2024 pic.twitter.com/Fb7WEdgJff

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) March 26, 2024

المجموعة الرابعة: منتخب فرنسا، النمسا، هولندا، بولندا.

المجموعة الخامسة: منتخب بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا.

المجموعة السادسة: منتخب البرتغال، تركيا، التشيك، جورجيا.

مقالات مشابهة

  • ميسي يوجه رسالة مؤثرة لجماهير الأرجنتين قبل انطلاق كوبا أمريكا
  • دياز يحسم موقفه من الرحيل عن ليفربول
  • ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية
  • حسام حسن يوجه رسالة عاجلة لـ محمد صلاح بعد تعادل مصر مع غينيا بيساو
  • جوميز يكتفي بتدريبات بدنية للاعبي الزمالك في مران اليوم
  • ليفربول يعلن إصابة نجمه وقائده السابق ألان هانسن بمرض "خطير"
  • أفضل 10 مدافعين يشاركون في كأس أمم أوروبا 2024
  • مدرب برشلونة السابق يتطلع إلى الانتقال إلى الدوري الإنجليزي
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب هولندا في كأس أمم أوروبا
  • بفرمان أرتيتا.. أرسنال يدخل سباق التعاقد مع نجم ريال مدريد