التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الدكتور هاني عبدالمنعم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم الكشفي العربي، لمناقشة آليات التعاون المشترك.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمنظمة الكشفية العربية في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بتطوير الحركة الكشفية العربية وتنشيط دورها في خدمة الشباب العربي، كما تطرق الحديث إلى استعدادات مصر لتنظيم المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين خلال شهر أغسطس المقبل.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الحركة الكشفية في تنمية مهارات الشباب وتعزيز قيم المواطنة والانتماء الوطني لديهم، مشيدًا بدور المنظمة الكشفية العربية في هذا المجال، وأهمية الحركة الكشفية العربية ودورها في خدمة الشباب العربي.

أشار الدكتور أشرف صبحى الي أن الحركة الكشفية العربية هي أحد أهم روافد تنمية المجتمع العربي، والشباب العربي هم ثروة الأمة العربية وعماد مستقبلها، مشدداً على ضرورة العمل على دعم الحركة الكشفية العربية وتمكينها من أداء دورها في خدمة الشباب العربي، فالحركة الكشفية العربية هي أداة لبناء شخصية الشباب العربي وتنمية مهاراته.

ولفت "صبحي" إلى أهمية تدريب الكوادر الكشفية العربية وتعزيز مهاراتها، وإتاحة الفرصة للشباب العربي للمشاركة في الفعاليات الكشفية الدولية، وتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الحركة الكشفية.

من جانبه، أعرب  الدكتور هاني عبدالمنعم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي لدعم الحركة الكشفية، مؤكداً حرص المنظمة على تعزيز التعاون مع الوزارة في مختلف المجالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرکة الکشفیة العربیة الشباب والریاضة الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التحية والتقدير إلى النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، على الدراسة التي تقدم بها للمجلس، وحملت عنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، الدراسةَ المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي، والتي سيحل محل بعضها وظائف أخرى ويختفي تمامًا بعضها الآخر.

وعبَّر الدكتور أشرف صبحي عن فخره بصدور مثل هذه الدراسة؛ نظرًا لأنها طرقت بشكل دقيق وموضوعي أبواب المستقبل، ورصدت التغير السريع في مجال الذكاء الاصطناعي، فالعالم كله متجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في إنجاز مهام كانت تعتمد على البشر في ما مضى.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الدراسة معدة بشكل جيد جدًّا، وخرجت بتوصيات تلائم التطور السريع الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأضاف صبحي أن الدراسة محل اهتمام كبير داخل وزارة الشباب والرياضة، لا سيما أنها معدة بمنهجية شديدة ودقيقة بشكل متميز في الإحصائيات والبيانات، وصادرة من قامات بحثية كبيرة، مؤكدًا أنهم سيعملون على عدد كبير من توصياتها خلال الفترة المقبلة.

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • سمو أمير البلاد يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها