تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء غير مؤكدة عن العثور على اللاجئ العراقي سلوان موميكا الذي أثار موجة من الغضب العام الماضي بسبب حرقه المصحف، ميتاً في النرويج. وجاء في تلك المواقع الموثقة على منصة "اكس"، أنه "تم العثور على سلوان موميكا، الرجل الذي أحرق القرآن الكريم عدة مرات في السويد، ميتاً في النرويج".

  وكان موميكا أعلن قبل أيام، أنه غادر السويد إلى النرويج إثر إلغاء تصريح إقامته.   وأثار إحراق المصحف احتجاجات وإدانات في دول عديدة، وفي العراق، هاجم متظاهرون السفارة السويدية في بغداد مرتين في يوليو وأضرموا النار فيها في المرة الثانية.   ودانت الحكومة السويدية حرق المصحف، لكنها شدّدت على أهمية القوانين المتعلقة بحرية التجمّع والتعبير على أراضيها.   وألغت وكالة الهجرة السويدية تصريح إقامة موميكا في أكتوبر، متحدثة عن معلومات كاذبة في طلبه الأولي، لكنها منحته تصريحا مؤقتا لعدم تمكنها من إعادته إلى العراق، وطالب العراق قبل شهر بتسلّم موميكا بسبب حرقه المصحف.  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة

أسهمت الخدمات الإلكترونية، التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبر تطبيق "توكلنا" في تعزيز استفادة حجاج بيت الله الحرام من الوصول إلى الخدمات الدينية التي تقدمها الوزارة بكل يسر وسهولة.

وشملت الخدمات المتاحة عبر تطبيق "توكلنا"، تصفح المصحف الشريف من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف براوية حفص عن عاصم، وخدمة مواقيت الصلاة وفقًا لتقويم أم القرى التي تغطي جميع مناطق المملكة وخدمة تحديد اتجاه القبلة.

وتعكس هذه الجهود حرص وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، على تعزيز التكامل بين القطاعات الحكومية من خلال الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي وتسخير التقنيات المتقدمة في هذا المجال بما يحقق رسالة الوزارة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتيسير وصول خدماتها للمستفيدين مما يُمكنهم من سهولة وسرعة الوصول إليها ومن مكان واحد، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة ومستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 في تسخير التقنيات المتطورة وتعزيز التحول الرقمي بما يخدم المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • «توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • ماذا تعرف عن خطيب عرفة هذا العام؟ معلم الرياضيات صاحب الصوت الندي
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز السفر العراقي دخولها بدون تأشيرة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز سفر العراق دخولها بدون تأشيرة
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • ستوكهولم تحتج على حكم الإعدام بحق قاتل عراقي يحمل الجنسية السويدية!
  • بالفيديو.. سلوان برادة: يجب على المسؤولين وضع شروط صارمة لحماية وكالات الأسفار
  • السويد تحتج لدى العراق بسبب حكم إعدام
  • السويد تتحرك لإنقاذ اثنين من مواطنيها يواجهان الإعدام في العراق