وجّه نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، الإدارة العامة لشؤون الإقامة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية لدى القاهرة، لاستقبال طلبات إصدار تصاريح العمل للمصريين وفقاً للمادة (18) للعمل بالقطاع الأهلي. 

الكويت.. تأييد حكم بحبس 4 "هاكرز" مصريين 7 سنوات


ونقلت جريدة "الجريدة" الكويتية على موقعها الالكتروني عن مصادر القول أن القوى العاملة اشترطت للموافقة على منح التصريح، ضرورة إجراء الفحص الطبي للعامل قبل قدومه إلى الكويت باستخدام الرقم القومي المصري، ومن خلال الأوراق الرسمية الخاصة بالفحص، لقطع الطريق أمام أي محاولات للتلاعب بالنتائج في حال كانت إيجابية ولا تؤهل صاحبها للحصول على التصريح ودخول البلاد.

 


وكانت القوى العاملة وشؤون الإقامة بدأتا منذ شهر استقبال طلبات تصاريح العمل للعمالة المصرية وفقاً للمادة 17 من قانون الإقامة للعمل بالقطاع الحكومي، فيما كان وزير الداخلية السابق الشيخ طلال الخالد أصدر قرارا بايقاف تصاريح العمل للمصريين منذ عام ونصف، على خلفية الحديث حول بيع الإقامات من خلال وكالات التوظيف المصرية .
 

مساعدات الكويت لقطاع غزة

 

وكان قد وصل إلى قطاع غزة أمس، الوفد الطبي الكويتي الثاني إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، لتعزيز المنظومة الصحية الفلسطينية وإجراء سلسة عمليات جراحية للمرضى والجرحى الفلسطينيين.

 


وقال رئيس الوفد الطبي الكويتي ونائب مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني إن الوفد وصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لأداء مهمة طبية تستمر سبعة أيام متواصلة حتى السابع من إبريل الجاري، مضيفا أن الهدف من الزيارة دعم المنظومة الصحية المنهارة منذ بداية الأحداث.

 

وأشار إلى أن الوفد سيقدم دعما نفسيا ومعنويا لتعزيز المنظومة الصحية بمشاركة 11 طبيبا ضمن تخصصات الجراحة العامة والعيون والمسالك البولية والمخ والاعصاب، إضافة إلى جراحة الفك، موضحا أنه تم إحضار سبعة أطنان من المساعدات الطبية لكي تساند الفريق الطبي الذي وصل إلى قطاع غزة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت الشيخ طلال الخالد مجلس الوزراء الكويت مجلس الوزراء الكويتي

إقرأ أيضاً:

مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"

 

صلالة - الرؤية

استقبل مطار صلالة اليوم أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية وخطها الموسمي المباشر الذي يربط مطار الكويت الدولي بمطار صلالة.

وأوضحت شركة مطارات عمان في إنفو جرافيك نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع إكس، أن عدد الرحلات الأسبوعية ما بين مطار صلالة ومطار الكويت الدولي ستكون 4 رحلات على مدار الأسبوع، بما يعزز حركة التنقل بين الكويت وسلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • لجنة برلمانية عراقية ممتعضة من فزعة خليجية مع الكويت: كونوا منصفين!
  • ولي العهد يلتقي ولي عهد الكويت في جدة
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • ولي العهد يستقبل ولي عهد الكويت لدى وصوله جدة
  • الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • اليوم.. ولي العهد الكويتي يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية
  • مقار البعثة والحملات الكويتية في المشاعر المقدسة على أهبة الاستعداد لاستقبال الحجاج من الكويت
  • رئيس بعثة الحج الكويتية: العناية الخاصة بشعيرة الحج قيمة تراثية في الوجدان الكويتي
  • الكويت تعلن توقيف شبكة دعارة دولية تعمل على أرضها
  • الحج 2024.. السعودية تعيد 171 ألف مقيم لا يحملون تصاريح دخول مكة - (تفاصيل)