أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات، الثلاثاء، أن كمية الطعام المهدور في الأردن سنويا قد تتجاوز مليون طن سنويا، مشيرا إلى أن هذه الكمية قد تؤمن حاجة أكثر من 20 بالمئة من السكان.

اقرأ أيضاً : إتلاف 300 كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك في جرش

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة عملت على دعم الاستثمار لإنشاء مصنع للأغذية الحيوانية من خلال الأغذية المهدورة ومن خلال هذه الحملات.

وثمن الحنيفات جهود بنك الطعام وموظفي البنك ومدى الاحترافية والتنسيق والتنظيم الذي يضمن وصول الغذاء إلى الأسر المحتاجة، وكذلك فندق الموفنبيك والفنادق المتعاونة مع الحملات.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات حملة وقف هدر الطعام لصالح بنك الطعام وهو أحد شركاء الوزارة ضمن مبادرة لا هدر طعام بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الغذاء الزراعة الامن الغذائي المواد الغذائية

إقرأ أيضاً:

بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلنت وزارة العمل خلال الأيام الماضية عن توفير ما يقرب من ٥٠٠٠ فرصة عمل، لعمال زراعة للعمل باليونان، وذلك فى إطار حرصها على توفير فرص عمل بالداخل والخارج للحد من البطالة.

وتتمثل فرص العمل فى الأعمال الزراعية، حيث تعتبر الزراعة من القطاعات الحيوية فى اليونان، حيث تمثل مصدراً رئيسياً للدخل والتنمية الاقتصادية فى هذه الدولة المتوسطية.

وأوضح عبدالوهاب خضر المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة العمل فى تصريحات خاصة للـ"البوابة" أن التقديم على فرص العمل من خلال الرابط التالى للتسجيل بشكل مباشر :https://egyres.manpower.gov.eg/.. أو الدخول على موقع الوزارة الرسمي: www.manpower.gov.eg.

وذكر المتحدث الرسمى لوزارة العمل أن التقديم على فرص العمل باليونان يكون باتباع الخطوات التالية:

-الضغط على أيقونة "حجز موعد للعمالة الموسمية بالاتحاد الأوروبي".

- تسجيل البيانات.

- طباعة إيصال الحجز ورقى أو صورة على الهاتف.

- إحضار المستندات المطلوبة، أثناء المقابلة "أصل جواز السفر وصورة منه على أن يكون سارٍ لمدة سنة على الأقل".

مع العلم بأن التقديم مجاني، ولا يوجد وسطاء، أو مكاتب تابعة للوزارة فى هذا الشأن، وأن التقديم بشكل مباشر مع الوزارة فقط، طبقا للشروط والأوراق المطلوبة، ومن قام بالتسجيل قبل ذلك، ولم يحضر مقابلة بالوزارة، عليه التسجيل، وحجز موعد جديد، وأن يراعى المتقدم عند حجز الموعد أن تكون أيام عمل غير أيام العطلات الأسبوعية "الجمعة والسبت"، والإجازات الرسمية.

وقال المتحدث الرسمى للوزارة، إن حسن شحاتة وزير العمل، كان قد التقى خلال الشهر الجاري، مع ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، مضيفًا أن "الوزارة" جاهزة بالعمالة المصرية المُوسمية فى مجال الزراعة، فى موسم صيف ٢٠٢٤، وأنه جرى بالفعل إرسال القائمة الأولى إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة منذ فترة، وتنتظر الإجراءات التنفيذية.

كما تعهد وزير الهجرة واللجوء اليوناني، بدراسة مّد فترة العمل الموسمى من ٩ أشهر إلى ٢٤ شهرًا، نظرًا لأهمية ومهارة العامل المصرى فى سوق العمل اليوناني.

وأضاف المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي، أن توجيهات وزير العمل حسن شحاتة واضحة بإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة، وتدريب وتجهيز العمالة على المهن المطلوبة فى سوق العمل الخارجي.

جدير بالذكر أن وزارة العمل تعمل على توفير فرص عمل للشباب فى الداخل من خلال التعاون مع القطاع الخاص فى تنظيم ملتقيات التوظيف فى كل المحافظات، وإصدار النشرة نصف الشهرية للتوظيف التى تضم مجموعة من فرص العمل فى شركات القطاع الخاص، وأيضا توفير فرص العمل بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالى التابعة لها بالخارج، وتلقى طلبيات بفرص عمل من بعض البلدان التى ترغب فى عمالة مؤهلة، بشكل رسمي، موسمية أو دائمة.

كما تقوم الوزارة بدور كبير فى ملف التدريب المهنى وتأهيل الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل فى الداخل والخارج، كما قامت مؤخرا بتأسيس "وحدة توجيه ما قبل المغادرة" لتوعية الشباب الراغب فى العمل بالخارج بالحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية بالخارج فى حال التعرض لأى مشكلات أو تحديات.

مقالات مشابهة

  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4% للربع الأول من 2024.. تراجعت 0.5 نقطة مئوية
  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4 بالمئة للربع الأول  
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • 10 نصائح من «القومي للتغذية» للحفاظ على صحتك.. اهتم بالنظافة
  • «حجازي» يكشف عن مواصفات امتحان الثانوية العامة وتفاصيل الاستعداد لها
  • وزير الكهرباء من اللاذقية: إنجاز مشروع محطة الرستين خلال المدة المحددة
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • الخزانة الأميركية: روسيا لديها ما يكفي من المال لدعم الاقتصاد خلال السنوات المقبلة