في أحد الفصول الدراسية بمدارس العاصمة البريطانية لندن، يقف الطالب المسلم، بينما يلقن صديقه البريطاني الشهادة، ينظر إلى الهاتف ويحاول ترجمة الشهادة باللغة الإنجليزية، بينما يرددها الأخير، وعندما أنهى حديثه، سلم عليه وصاح الحضور قائلين «الله أكبر.. الله أكبر».

الفيديو نشرته وسائل إعلام بريطانية وتداول على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ لقن طالب بريطاني مسلم الشهادة لصديقه في مدرسة بلندن، وزعم البعض أن الفيديو كان سببًا في حدوث غضب كبير داخل بريطانيا.

وعلق العديد على الفيديو، قائلين: «الحمد لله.. الله يزيد الإسلام بكل مكان والله يثبتهم عليه»، «يا رب نسأل الله عز وجل أن يساعد المسلمين في نشر دينه في كل أنحاء العالم»، «ما شاء الله.. الله يعز الإسلام والمسلمين يا رب».

هذا المقطع سبب غضب كبير من المتعصبين في اوروبا و خائفين من انتشار الاسلام اكثر!

مراهق مسلم يلقن صديقه البريطاني الشهادة ويعتنق الاسلام في احد مدارس لندن

- الاسلام ينتشر بسرعة هائلة في بريطانيا خصوصا ومن المتوقع ان تصل نسبة المسلمين هناك 17% في الاعوام القادمة pic.twitter.com/eOpqFsNUaY

— TRAVIS تراڤس (@iirode0) April 2, 2024 التعداد السكاني الأخير للجالية المسلمة في بريطانيا

وبحسب المجلس الإسلامي البريطاني، يقدر التعداد السكاني الأخير الجالية المسلمة في بريطانيا بنحو 2.8 مليون نسمة، والإسلام يُعد ثاني أكبر مجموعة دينية في المملكة المتحدة.

يُعد المسلمون البريطانيون جزءًا من مجتمع شاب ومتنامٍ، حيث إن غالبية المسلمين تقل أعمارهم عن 19 عامًا، كما أن 47% من المسلمين ولدوا في المملكة المتحدة، وهناك 290 ألف مسلم تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات و14 سنة، و53.9% من المسلمين تقل أعمارهم عن 19 عامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسلام بريطانيا مدارس لندن

إقرأ أيضاً:

مزحة ببندقية تقيل السفير البريطاني في المكسيك.. من سرب الفيديو؟ (شاهد)

كشفت صحيفة "فاينانشال تايمز"، أن السفير البريطاني لدى المكسيك جو بنجامين أقيل من منصبه في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن صوب بندقية هجومية نحو موظف بالسفارة المحلية، في حادث تم تصويره في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الصحيفة؛ إن بنجامين كان في رحلة رسمية إلى دورانغو وسينالوا، وهما ولايتان في شمال المكسيك مع وجود قوي لعصابات المخدرات، عندما التقط مسدسا في السيارة التي كان يستقلها ووجهه نحو زميل له، وفق ما أظهره مقطع الفيديو ومصادر مطلعة تحدثت للصحيفة.

إظهار أخبار متعلقة



وذكرت الصحيفة، أن المسؤولين الأجانب الذين يزورون المناطق الخطرة في المكسيك، عادة ما يسافرون مع موظفين مسلحين للحماية.

وقالت المصادر للصحيفة؛ إن بنجامين، وهو دبلوماسي محترف، أُقيل من منصبه كسفير بعد فترة وجيزة من الحادثة التي وقعت في نيسان/أبريل الماضي.

ونشر مقطع فيديو الحادثة على منصة "إكس" هذا الأسبوع من حساب مجهول، يبدو أنه يسيطر عليه موظفو السفارة الغاضبون من سوء معاملة الموظفين المحليين، وفق تعبير الصحيفة.

Embajador de Reino Unido en México, Jon Benjamin, apunta con un arma de fuego a su personal durante un viaje a Sinaloa y Durango.

El periódico Financial Times reporta su destitución pic.twitter.com/QxeKaZ971q — Juan Becerra Acosta (@juanbaaq) May 31, 2024

وقال الحساب المجهول: "رغم عمليات القتل اليومية في المكسيك على يد تجار المخدرات، يجرؤ على المزاح".

ولم يعد بنجامين مدرجا كسفير على الموقع الإلكتروني لحكومة المملكة المتحدة، وأصبح نائبه السابق الآن هو القائم بالأعمال، بحسب الصحيفة.

ولم يستجب بنجامين، الذي ظل موظفا في مكتب الكومنولث والتنمية بعد إقالته كسفير، على الفور لطلبات "فاينانشال تايمز" التعليق عبر "لينكد إن" و"أكس".

وانضم بنجامين إلى السلك الدبلوماسي  عام 1986، وكان له مناصب في تركيا وغانا وإندونيسيا والولايات المتحدة. وكان سفيرا للمملكة المتحدة لدى المكسيك، منذ عام 2021، كما أدار سابقا أكاديمية لموظفي الخدمة الخارجية.

إظهار أخبار متعلقة



وقال مكتب الكومنولث والتنمية الخارجي: "نحن على علم بهذا الحادث واتخذنا الإجراء المناسب. عندما تنشأ مشكلات داخلية، فإن وزارة الخارجية لديها عمليات قوية للموارد البشرية لمعالجتها".

وتشهد المكسيك موجة من أعمال العنف المتنامية منذ أكثر من عقد من الزمن، حيث قُتل واختفى عدد قياسي من الأشخاص خلال حكومة الرئيس الحالية، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

ويذهب نحو 100 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع في المكسيك، الأحد، حيث يتوقع أن تفضي النتائج إلى انتخاب أول رئيسة للبلاد، التي ينتشر فيها عنف إجرامي طال الحملة الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • برعاية مسلم بن حم.. مدارس بن حم تحتفل بتخريج 516 طالباً وطالبة
  • بيان أردني بعد احتجاز أردنيين في عدد من مطارات لندن ومنعهم من دخول الأراضي البريطانية
  • تعرف على أحكام وشروط الحج.. شرط خاص بالمرأة يمنعها من الإحرام
  • بريطانيا.. مظاهرات للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • "ياريت أعيش معاك".. رسالة مؤثرة من ابنة سيد زيان لشبيه والدها
  • مزحة ببندقية تقيل السفير البريطاني في المكسيك.. من سرب الفيديو؟ (شاهد)
  • بريطانيا تعلن استهدافها لمناطق في اليمن بالتعاون مع أميركا
  • تصريحات لرئيس وزراء بريطانيا عن غارات جوية نفذتها بلاده على مواقع الحوثيين باليمن
  • بريطانيا: مشاركتنا في الغارات ضد الحوثيين جاءت “دفاعا عن النفس”
  • وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل