تعتزم مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، توقيع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة، يهدف إلى تطوير صناعة الأحذية في مصر، وتعزيز مهارات العاملين في هذا القطاع.

وقال المهندس محمد زلط نائب رئيس مدينة الجلود بالعاشر في بيان اليوم ان المدينة تحرص على التعاون مع مختلف الجهات المعنية في إطار السعي المستمر لتحسين وتطوير جودة صناعة الجلود المصرية.

"

وأكد أن البروتوكول يتضمن عملية نقل المعرفة والتكنولوجيا من ناحية والاستفادة بامكانيات المدينة من ناحية اخري، قائلًا: نثق أن هذا التعاون مع مركز تحديث الصناعة سيكون له نتائج إيجابية على صناعة الأحذية في مصر."

وأضاف زلط أن البروتوكول يهدف بشكل أساسي إلى التعاون بين مدينة الجلود ومركز تحديث الصناعة في مجال دعم وزيادة تنافسية القطاع الصناعي المصري وتحسين انتاجية وجودة منتجاته، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها الاستراتيجية تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية.

وفي هذا الإطار أكد زلط أن مركز صناعات الجلود المتطورة سيقوم بعرض التحديات الإدارية والإنتاجية المختلفة للشركات الصناعية الموجودة داخل مدينة الجلود على مركز تحديث الصناعة بهدف التعاون على ايجاد حلول لها.

وأوضح زلط أن مركز تحديث الصناعة سيقدم الدعم الفني لتطوير منتجات وخدمات للشركات الصناعية المسجلة داخل المنطقة الصناعية بشكل مباشر أو غير مباشر لتعزيز التصميم والبحث والتطوير للمنتجات المصرية (مثل تصنيع النماذج الأولية للمنتجات الجلدية) وكذلك تقديم الخدمات الاستشارية لتلك الشركات في مجالات تحسين العمليات الإنتاجية، وذلك من خلال عقود مستقلة ووفقا لآليات التعاقد المعمول بها.

وأشار إلى أنه من المقرر أيضا الإعلان عن مسابقة مفتوحة لخريجي جامعة حلوان، تهدف إلى تطوير تصاميم اسطمبات الأحذية الرجالي.

وكشف  عن أن تلك المسابقة ستتضمن 3 جوائز لاول ثلاثة فائزين، مشيرا إلي انه سيتم الاشراف عليها من لجنة تحكيم تشمل عدد من المصنعين من شيوخ المهنة حسب قوله.

وقال المهندس فرج السنان، رئيس مجلس إدارة مركز الجلود المتطورة - المشرف علي مدينة الجلود بالعاشر من رمضان إن جميع التحركات التي يقوم بها مجلس إدارة مدينة الجلود تستهدف تحسين جودة المنتجات المحلية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق العالمية، فضلًا عن امكانية خلق فرص عمل جديدة للشباب المصري، وكذلك تعزيز الابتكار والإبداع في هذا القطاع الذي يعد أحد أهم القطاعات الصناعية.

وأضاف اننا نؤمن جدا بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري، وندعم إبداعات الشباب المصري، كما نأمل أن تُساهم المسابقة في اكتشاف مواهب جديدة في مجال تصميم الأحذية."

وأوضح السنان أن هذه المسابقة تُعد فرصة مميزة لخريجي جامعة حلوان لعرض إبداعاتهم في مجال تصميم الأحذية، واكتساب خبرة عملية في هذا القطاع عبر الاستفادة من امكانيات المدينة وأصحاب المصانع القائمة بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسابقة لطلاب جامعة حلوان مرکز تحدیث الصناعة مدینة الجلود فی هذا

إقرأ أيضاً:

الشاهد: ملف الصناعة يشهد حراكا إيجابيا خلال الأسابيع الأخيرة

ثمن المهندس أسامة الشاهد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، الدعم الذي توليه وزارة النقل والصناعة، برئاسة الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية الصناعية، لملف إعادة تشغيل المصانع المتعثرة مشيدًا بإعلان الوزارة عن الاستعداد لتدشين مبادرة جديدة تحت عنوان "مصنعك دايما شغال"، والبدء في استقبال طلبات المصانع المتعثرة والتعهد بتقديم الدعم والمساندة لإعادة تشغيلها مجددا.

وأضاف الشاهد، أن ملف الصناعة يشهد حراكا إيجابيا خلال الأسابيع الأخيرة على كافة المستويات، معبرا عن تقديره للجهود التي يبذلها الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والصناعة، منذ توليه المنصب وحرصه على رفع كفاءة وتحسين أداء الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتيسير إجراءات إصدار التراخيص والسجلات الصناعية التي كانت أهم معوقات الصناعة.

وقال الشاهد إن الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها سيادة الفريق مع المستثمرين داخل مبنى الهيئة للاستماع إلى مشاكلهم كان لها صدى إيجابي واسع داخل مجتمع الأعمال، وبعثت كثيرا من الأمل داخل نفوس المصنعين بأن العديد من المشكلات المتراكمة والمزمنة في طريقها للحل النهائي والحاسم، موضحا نحن متفائلون بالمستقبل لأن هذه اللقاءات تنقل نبض المستثمرين إلى صانع القرار من على أرض الواقع بما يجعله أكثر قدرة على تقديم الحلول المناسبة.

وتابع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، أنه خلال الثلاث أسابيع الأخيرة أصدر وزير النقل والصناعة العديد من التوجيهات المهمة منها زيادة مدة العمل في هيئة التنمية الصناعية ليكون 6 أيام بدلا من 5 أيام، والتصديق الفوري على أي قرارات من شأنها مساعدة المصانع المتعثرة على استئناف أنشطتها مع إجراء حصر شامل لها والتعرف على أسباب التعثر والحلول المقترحة، وأيضا تدشين منصة " مصر الرقمية" التي تتيح للمستثمرين التقدم مباشرة للحصول على التراخيص والموافقات إلكترونيا بهدف تبسيط الإجراءات، مشيرا إلى أن هناك تغيرا واضحا في فكر إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية ما قد يسهم في استعادة ثقة القطاع الخاص وقدراتها على أداء الدور المنوط لها في خدمة مجتمع الصناعة وتحقيق مستهدفات الدولة الصناعية.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: وصول 16 عربة سكة حديد جديدة من المجر إلى ميناء الإسكندرية | صور

رئيس مجلس الدولة يستقبل الفريق كامل الوزير

مقالات مشابهة

  • أيمن العشري يشيد بجهود الفريق كامل الوزير في حل مشاكل الصناعة
  • بروتوكول تعاون بين الزمالك ونادي عمان العمانى
  • كيف تخطط وزارة الصناعة لدعم القطاع الصناعي وتشغيل المصانع المتوقفة؟
  • قرار يخصّ المنتجات اللبنانية... هذا ما طلبه وزير الصناعة
  • الشاهد: ملف الصناعة يشهد حراكا إيجابيا خلال الأسابيع الأخيرة
  • الشاهد: حراك إيجابي ملحوظ في ملف الصناعة خلال الأسابيع الأخيرة
  • هيئة قناة السويس تشهد توقيع بروتوكول تعاون لتسهيلات بيع الوحدات السكنية
  • بتكلفة ٦ ملايين جنيه.. استكمال رصف طريق المنطقة الصناعية بوادي النطرون
  • رئيس جامعة القناة يشهد توقيع 14 بروتوكول تعاون مع أصحاب الأعمال بالمحافظة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بليموث بالمملكة المتحدة