تنظم كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبالتزامن مع الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية، منتدى القطاع الخاص السنوي الذي سيعقد خلال الفترة من 28 إلى 30 أبريل 2024 بحضور 2000 مشارك من 80 دولة، وأكثر من 15 جلسة وورشة عمل لتوقيع أكثر من 55 من مذكرات التفاهم والاتفاقيات. 


وأوضحت المجموعة أن الهدف الرئيسي للمنتدى يتمثل في دعم الأعمال وتوفير منصة فريدة للتواصل وإقامة علاقات تجارية وشراكات مع الممثلين الرئيسيين وأصحاب المصلحة من مجتمع الأعمال، من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة وأفضل الممارسات في الاستثمار والتجارة التي تقدمها الدول الأعضاء من خلال الترويج لمشاريعها أمام المستثمرين المحتملين.


وسيسلط المؤتمر الضوء على أنشطة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وخدماتها ومبادراتها في الدول الأعضاء البالغ عددها 57 دولة في مجالات الاستثمار والتجارة والتأمين، إضافةً إلى الاستفادة من خبرات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص والتجارة عبر الحدود.
وسيعمل المنتدى على ربط مجتمعات الأعمال في الدول الأعضاء من خلال فرص التواصل والاجتماعات الموازية بين الشركات، وسيتضمن المنتدى حفل توزيع جوائز القادة في التجارة والتأمين والاستثمار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارات القطاع الخاص الاجتماعات السنوية البنك الاسلامي للتنمية الدول الأعضاء القطاع الخاص انتركونتيننتال

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يعلن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض، فيما أشار إلى أن الاستراتيجية أسهمت بزيادة الائتمان لأكثر من 7 تريليونات دينار.

 

وقال نائب محافظ البنك المركزي عمار حمد خلف، إن "البنك المركزي أعد الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق 2024 -2029"، مبيناً أنها "ستسهم في تقليص فجوة الائتمان للقطاع الخاص عن طريق جذب الودائع ومنح القروض للمشاريع الإنتاجية المختلفة".   وأضاف، أن "نجاح الاستراتيجية يعتمد على تعاون المؤسسات الحكومية المختلفة منها وزارات التجارة والتخطيط والعمل والعدل، وكذلك اتحاد الصناعات العراقي والقطاع الخاص في التعاون والعمل المشترك في تحقيق الأهداف".   وأشار الى "اسهام الاستراتيجية بزيادة حجم الائتمان بأكثر من 7 ترليونات دينار، الى جانب توفير التمويل الضروري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاسيما عن طريق مصرف (ريادة) المزمع تأسيسه من القطاع الخاص".   وأضاف، أن "الفرص كبيرة في العراق لنجاح هذه الاستراتيجية من خلال الخطط الحكومية المختلفة لتنشيط القطاع الخاص وإصلاح القطاع المالي"، منوهاً "بتشكيل لجنة مختصة في البنك المركزي لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية بالتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة المختصة"

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يترأس اجتماعات مجموعة بنك التنمية الأفريقي
  • محافظ "المركزي" يترأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي بكينيا
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي مع نائب رئيس البنك الآسيوي
  • بالفيديو.. ننشر كلمة محافظ البنك المركزي بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2024
  • البنك الدولي: 6 مليارات دولار لزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي عبر «الطروحات الحكومية»
  • 84 مليون يورو من البنك الإفريقي للتنمية بهدف تعزيز بروز "طبقة متوسطة قروية" في أربع جهات بالمغرب
  • وزير المالية: إعتماد آليات مبتكرة لجلب رأس المال الخاص
  • «المشاط» و«عبد الله» يُشاركان في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي
  • البنك المركزي يعلن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض