كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن السعي في التوسع في توأمة المدارس الحكومية والدولية. 

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي في المدارس 2024 قواعد القبول في المدارس المصرية اليابانية 2024

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة وضعت خطة للتوسع في المدارس الحكومية الدولية، ومدارس النيل المصرية الدولية.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن توأمة المدارس الحكومية والدولية في سبيل لسد الفجوة بين مخرجات التعليم العام والخاص في مجالات الأنشطة والمناهج وتدريب المعلمين.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى القيام بتدخلات من شأنها الوصول إلى توفير فرص أكبر لتدريب وتأهيل المعلمين للتنمية المهنية الشاملة والمستدامة، وربط الخريج بسوق العمل، بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، كما تخطط الوزارة لعقد مؤتمر لطرح أوجه الشراكة الحالية والتوسع فيها.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى التوسع في مدارس المتفوقين (stem)، بالإضافة إلى دراسة إجراء تطوير شامل في مرحلة التعليم الثانوي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى تضمين مفاهيم وتطبيقات القيم والأخلاق في المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية في المدارس بالإضافة إلى بناء مناهج منفصلة للقيم واحترام الآخر في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

خطة تطوير التعليم في المدارس 

ونوه وزير التربية والتعليم بصياغة خطة استراتيجية (۲۰۲٤/۲۰۲۹) لتوحيد سياسات التعليم والتوافق مع الاتجاهات العالمية في التعليم في المدارس. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الخطة تقدم مجموعة من السياسات والبرامج؛ لتفعيل مشروع إصلاح التعليم المصري في المدارس من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام والفني، وكذلك مَحْو الأمية، وتعليم الكبار . 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الإجراءات التنفيذية تضمنت إشراك المجتمع المدني في العملية التعليمية، من خلال توسيع نطاق الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وأفراده، وتذليل العقبات مؤسسيًا من خلال الجهات المعنية بالوزارة.

وتوضح تلك الخطة الرؤية طويلة المدى لمشروع إصلاح التعليم المصري، وتحدد الأولويات الاستراتيجية، وتقدم خارطة طريق للتنفيذ، وكذلك تستجيب للسياقات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المتغيرة ديناميكيًا على المستويين العالمي والوطني. 

وتهدف رؤية وزارة التربية والتعليم إلى توفير تعليم وتدريب قَائِم على الجَودَة والتميز، يَرتكِزُ عَلَى الاستدامة والإتاحة العادلة؛ لإعداد متَعلِم قَادِر عَلَى الإبداع والابتكار، والتنافسية العالمية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس المدارس الحكومية المدارس الدولية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم التربیة والتعلیم إلى المدارس الحکومیة فی المدارس

إقرأ أيضاً:

ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط كتابة البيانات الشخصية للطالب في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم السماح لدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الفرعية قبل بدء الامتحانات بعشر دقائق لكتابة البيانات الشخصية بعناية دون التأثير على وقت الإجابة. 

تدقيق بيانات امتحانات الثانوية العامة 2024

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تدقيق البيانات الشخصية في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان حقه في الدرجات. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية ومتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024 على كتابة البيانات بدقة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحرص الشديد على تطابق رقم نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا. 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات على أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد وزير التربية والتعليم على مراجعة الملاحظين ومراقب الدور بتطابق رقم نموذج الأسئلة لورقة الإجابة، والتنبيه على الطلاب أن رقم نموذج الأسئلة قد يتغير فى كل مادة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تتم وفق رقم النموذج الذى كتبه الطالب فى البيانات (أ،ب،ج،د) حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم مسائلة الملاحظ ورئيس الدور عن عدم صحة بيانات الطالب أو عدم كتابتها.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين، الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويستأنف طلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة بأداء المواد الأساسية.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية