نشرت قناة الجزيرة لقطات فيديو تظهر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطينيين خلال محاولتهم الحصول على مساعدات شمالي قطاع غزة.

ويبدأ “الفيديو” بمشهد لإحدى الطائرات وهي تلقي مساعدات جوية قرب السياج الحدودي شمالي غزة. حيث يظهر في الصورة عدد من الشبان الفلسطينيين، وهم يحاولون الحصول على جزء من هذه المساعدات، ليبدأ جنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار بشكل متقطع على هؤلاء الشبان، رغم أنهم لم يقتربوا منهم ولم يشكلوا خطرًا عليهم.

وفي هذه الأثناء، يحاول الشبان فتح أحد صناديق المساعدات التي ألقتها الطائرة، والاحتماء من الطلقات النارية، وعندما ينجح بعضهم بالحصول على بعض مما في الصندوق، يتراجعون من المكان مبتعدين كليًا عن مكان تمركز الجنود الإسرائيليين.

بعد ذلك، تظهر اللقطات تعمّد جنود الجيش الإسرائيلي قتل أحد هؤلاء الشبان بإطلاق النار عليه مرات عدة، ويتعثر الشاب ويقع على الأرض، ثم ينهض مرة أخرى، ويتعثر مجددًا، ثم يحاول السير متثاقلًا مبتعدًا عن مكان الجنود والآليات الإسرائيلية باتجاه معاكس لهم، لكنه يسقط على الأرض مجددًا فيما يستمر إطلاق النار نحوه.

يُصاب الشاب بطلقات نارية كما تظهر الصور، لكنه يحاول التحرك زحفًا على الطريق الترابية، ويرفع رأسه لعل أحدًا يغيثه.

”الجوع سلاح تقتل به وتقتل من يُحاول الإفلات منه”.. مشاهد حصرية حصلت عليها #الجزيرة تُظهِر إطلاق الاحتلال النار على فلسطينيين خلال محاولتهم الوصول إلى مساعدات في شمال #غزة #الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/U1ER0ryrW1

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 5, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مساء أمس الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لعدة بلدات قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد 6 فلسطينيين وجرح عدد آخر برصاص الاحتلال في بلدة كفر ذان غرب جنين، ترافق ذلك مع عرقلة قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف لنقل الجرحى.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني إثر اقتحام قوات الاحتلال بلدة برقين غرب مدينة جنين، وترافق مع ذلك حملة اعتقالات ومداهمات واسعة.37164 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيدًا، ونحو 84832 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

خلال 8 أشهر.. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيدًا #اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/1IeBUdZIi2 pic.twitter.com/G3YRYAXBbO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024


وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة 120 بجروح خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أكدت وجود عشرات الشهداء لم تنجح في انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة مسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونيةالبديوي: مجازر غزة لها انعكاسات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالم

مقالات مشابهة

  • عاجل - سقوط قوات الاحتلال في فخ جديد من حماس.. ماذا يحدث الآن؟
  • مصادر: حماس تسعى للحصول على ضمانات أمريكية بشأن خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال
  • قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين في هجوم على كفردان بالضفة
  • ‏قيادي في حماس: نقبل قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والأمر متروك لواشنطن لضمان التزام إسرائيل
  • أبرز ما تضمنته جلسات مجلس الأمن بشأن قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • ‏رويترز: حماس وافقت على قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار ومستعدة للتفاوض حول التفاصيل
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة
  • القوات الإسرائيلية تغتال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله