سرايا - تراجعت شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن بين الناخبين بشكل كبير بسبب الصراع بين إسرائيل وحركة "حماس"، وفقا لنتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها مجلة "نيوزويك".

ووفق نتائج الاستطلاع الذي أجري في شهر 24 مارس الماضي، بلغت نسبة مؤيدي سياسات بايدن تجاه الوضع الإنساني في قطاع غزة 30%، وعارضها 39%.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجري في 29 أكتوبر 2023، أيد 37% من المستطلعين سياسات بايدن، معلنين دعمهم الكامل لإسرائيل، بينما عارض 35% سياسات الرئيس الأمريكي، بينما أظهرت نتائج استطلاع أجري في 9 ديسمبر تراجع نسبة المؤيدين إلى 33% وارتفاع نسبة المعارضين إلى 39%.



وردا على سؤال حول دور بايدن في الوضع الإنساني الحالي في غزة، قال 22% من المستطلعين إنه يتحمل مسؤولية كبيرة في هذه القضية، وأكد 23% أنه يتحمل جزءا من المسؤولية، وقال 24% منهم إن حركة "حماس" هي المسؤولة عن الوضع الإنساني الحالي.

شمل الاستطلاع 1500 أمريكي من جميع أنحاء البلاد، وكان هامش الخطأ 2.53 نقطة مئوية.
 
إقرأ أيضاً : القسام تفجر دبابة "ميركفاه" وتستهدف قوة صهيونية وتوقع أفرادها بين فطيس وجريحإقرأ أيضاً : يشبه ما سبقه .. تهديد إيراني جديد بالرد على هجوم دمشقإقرأ أيضاً : هجوم جديد ل"جيش العدل" في بلوشستان .. وارتفاع عدد قتلى الأمن الإيراني إلى 16


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يندد بتقاعس مجلس الأمن

ندّد مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بالعدد المتزايد من النازحين واللاجئين في كل أنحاء العالم بسبب الحروب، مبدياً في الوقت نفسه أسفه لتقاعس مجلس الأمن الدولي.

وقال غراندي مخاطباً مجلس الأمن إنّ "عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من منازلهم بسبب الحرب والعنف والاضطهاد بلغ 114 مليوناً في آخر إحصاء لدينا".

وأضاف "في الشهر المقبل سنحدّث هذا الرقم. سيكون أعلى".

وأعرب المسؤول الأممي الكبير عن أسفه لأنه منذ تقريره الأخير في أكتوبر "مرّت سبعة أشهر لكنّ الوضع لم يتغيّر بل أصبح أسوأ"، متحدثا عن الانتهاكات المتزايدة للقانون الإنساني الدولي ووضع العاملين في المجال الإنساني الذي بات "على حافة الهاوية".

وقال لمجلس الأمن الذي بات عاجزاً إلى حدّ كبير بسبب الانقسامات بين أعضائه الدائمين، إنّ "عدم تجانس المجلس أدّى إلى استمراركم في رئاسة تنافر أوسع من الفوضى في العالم".

وتابع "لقد فات الأوان بالنسبة إلى عشرات الآلاف من الأشخاص الذين قتلوا في غزة وأوكرانيا والسودان وجمهورية الكونغو الديموقراطية وبورما والعديد من الأماكن الأخرى (...) لكن لم يفت الأوان بعد لمحاولة إنقاذ ملايين آخرين من ويلات الحرب".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تأزم الأوضاع في غزة على الصعيدين الإنساني والميداني
  • استطلاع رأي يوضح تدهور شعبية حزب سوناك قبل الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • اللواء سمير فرج: الوضع في قطاع غزة يتجه نحو المزيد من التعقيد
  • 54 % من الناخبين يوافقون على حكم إدانة ترامب
  • أول استطلاع بعد إدانة ترامب: 54% من الناخبين يوافقون على حكم المحكمة
  • خارجية ليتوانيا: يمكن لهنغاريا التأثير على روسيا لحل الصراع في أوكرانيا
  • استطلاع: ترامب قد يخسر 10% من الأصوات بسبب إدانته
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يندد بتقاعس مجلس الأمن
  • نتائج أولية للانتخابات تظهر تراجع الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا
  • استطلاع: تراجع تأييد بايدن بين الأمريكيين من أصول عربية