الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نحو 45 ألف مستوطن تظاهروا في “تل أبيب”، مساء السبت، مطالبين برحيل حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة وصفقة لتبادل الأسرى.

ورفع المتظاهرون في شارع “كابلان” شعارات ضخمة تقول: “أنت متهم يا نتنياهو بعدم إنجاز الصفقة… نتنياهو عقبة أمام الصفقة”.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن اندلاع مواجهات بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين أمام مقر وزارة الأمن الإسرائيلية، بالإضافة إلى تدافع بين المتظاهرين والشرطة، التي اعتقلت عدداً منهم.

إلى جانب ذلك، أُصيب خمسة متظاهرين نتيجة دهسهم بسيارة حاولوا منع مرورها خلال التظاهرة.

وعلق عضو كابينت الحرب، بني غانتس، على عملية دهس المتظاهرين، قائلاً إن “ما حدث مرعب ويستحق الإدانة”، مناشداً: “ممنوع العودة إلى ما قبل 7 أكتوبر”.

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: لحظة دهس مستوطن لعدد من المتظاهرين ضد حكومة نتنياهو وسط تل أبيب pic.twitter.com/YSHi42evpF

— قناة المنار (@TVManar1) April 6, 2024

أجواء رائعة بتل أبيب ..
مواجهات
وضرب
اعتقالات
دهس بالسيارات
احتجاجات

وفقاً لمصادر عبرية: إصابة 5 مستوطنين أحدهم بجراح خطيرة؛ جراء دعس مستوطن المتظاهرين المعارضين لنتنياهو في "تل أبيب".

فلتغرق تل أبيب بالفوضى والدماء ???????? pic.twitter.com/Ek9hu3w1ZA

— ‏جَفرَا الحُب والثَورة ???????? ???? (@jafra_ps) April 6, 2024

نحو 45 ألف شخص يتظاهرون في "تل أبيب" ضد حكومة نتنياهو وللمطالبة بصفقة لتبادل للأسرى!#فلسطين_المحتلة pic.twitter.com/NzIFeXPZhQ

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) April 6, 2024

ولعت تل ابيب ليلة نار ???? وغضب #مستوطنون صها. ينة يشعلون النيران ويتظا. هرون للمطالبة برحيل #نتنياهو وعقد صفقة تبادل أسرى pic.twitter.com/KWDnzaMID9

— أنيس منصور (@anesmansory) April 6, 2024

 

وتتواصل التظاهرات في “إسرائيل” في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة، مع فشل حكومة الاحتلال في تحقيق الأهداف المعلنة منه، في وقتٍ تتعنت حكومة الاحتلال بشأن ملف الأسرى الإسرائيليين، الذين يُقتلون من جراء غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء القطاع كافة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: pic twitter com تل أبیب

إقرأ أيضاً:

“كابوس نتنياهو”.. ماذا سيحدث إذا انسحب غانتس من حكومة الطوارئ؟

#سواليف

تزداد العقبات أمام #الحكومة_الإسرائيلية اليمينية المتطرفة مع احتمال انسحاب الأعضاء أمثال بيني #غانتس وغادي #آيزنكوت، ما سيضاعف الضغط على رئيس الحكومة بنيامين #نتنياهو، ويضعه أمام خيارات صعبة.

الكاتب الإسرائيلي، بن كاسبيت، توقف مطولا عند الإنذار الأخير لغانتس، لأنه “أفسح المجال لمزيد من الحسابات السياسية، ومؤامرات الائتلاف والمعارضة، والنقاش الذي لا نهاية له حول ما إذا كان سينسحب من الحكومة أم لا، وإذا كان الأمر كذلك، فمتى، لأنه لم يتردد في اتهام رئيس الوزراء بأخذ اعتباراته الشخصية والحزبية في وقت الحرب بدلا من الاعتبارات الوطنية والأمنية، ما يعني أنه يوافق على تصريح يوآف غالانت”.

وأضاف في مقال نشره موقع واللا، أن ” #حرب_الوزراء_الإسرائيليين تندلع فيما الواقع يتمثل في أن الدولة تعيش حربا طويلة وصعبة تهدد، في أي لحظة، بالانفجار، والتحول إلى حرب وجودية إقليمية، سبق أن حذرت منها الأوساط الأمنية والعسكرية بين تموز/ يوليو وتشرين الأول/ أكتوبر 2023، لكن نتنياهو الذي تلا عدداً لا يتوقف من هذه التحذيرات الاستراتيجية الدراماتيكية من رؤساء أجهزته الأمنية، لم يُصغ إليها، رغم أننا أمام تحذيرات خاصة غير منشورة سمعها من رؤساء الأركان والشاباك والموساد ومجلس الأمن القومي”.

مقالات ذات صلة خلال معارك رفح .. أكاذيب جنود الاحتلال بأيديهم! (شاهد) 2024/05/19


وأكد أنه “لم يتلق أي رئيس وزراء، في أي مرحلة من مراحل الدولة مثل هذا الكم الهائل من التحذيرات الخطيرة، التي تكاد تصل إلى حد الهستيريا، من الأشخاص المسؤولين عن أمنها، لكن المعروف أيضاً أن نتنياهو ظهر متعجرفًا، ومنتفخًا، ولم يأخذ الأمور على محمل الجدّ، وكل ما كان يهمه هو الاستمرار في إرضاء إيتمار بن غفير وبيتسلئيل سموتريتش، واتخاذ طرق ملتوية لدفع الانقلاب القضائي قدماً”.

واستدرك بالقول إن “ذات التحذيرات التي يمكن سماعها هذه الأيام من رؤساء الأجهزة الأمنية، هي من نفس الأشخاص الذين حذروا قبل السابع من أكتوبر، ممن يعتقدون أن الخطر الأكبر والأكثر إلحاحاً الذي تواجهه الدولة في الوضع الحالي قد يتحول إلى كارثة حقيقية في أي لحظة، إذا اشتعلت الجبهة الشمالية، لأنه قد يحدث في وقت أقرب بكثير مما نعتقد، وحزام النار الذي أحاطوا به إسرائيل جاهز ومجهز، فيما هي ممزقة من الداخل، وتشبه الحوت الذي بدأ ينزف في الماء، ويجذب حشدا من أسماك القرش من كل مكان”.

وأشار إلى أنه “يمكن أن نضيف لكل هذا الوضع القابل للاشتعال والخطير في الضفة الغربية، حيث يحاول شركاء نتنياهو باستمرار زيادة عدد المستوطنين ما يسفر عن مزيد من المخاطر والاحتكاك، ويحدث ذلك وسط غياب كامل للدولة التي تتجاهل هذه المخاوف، في حين أن رئيس وزرائها لديه مصلحة وحيدة هي الاستمرار في إرضاء شركائه على اليمين، من المتطرفين المهووسين بإشعال الحرائق، المؤمنين بـ’خطة الحسم’ أو الفوضى الكاملة، ومقتنعون أنه في كل مرة نتمكن فيها من الخلاص بفضل صلواتهم، وفي كل مرة تحدث كارثة هنا، يكون ذلك بسبب خطايانا”.
وأضاف أن “غانتس قبل ساعات من إنذاره العلني فقد أعاد خلط الأوراق من جديد، فهو يطالب بإجابات وقرارات واضحة بشأن التجنيد، وصفقة المختطفين، و’اليوم التالي’ في غزة، ومن بين هذه القضايا الثلاث، تشكل قضية التجنيد أكبر خطر على عمر حكومة نتنياهو الكارثية، أما قضية ’اليوم التالي’ فهي العقبة الكبرى التي تقف الآن بين إسرائيل والإنجاز الاستراتيجي الدرامي الذي سيتضاءل، وتعتيم النتائج المروعة لأحداث السابع من أكتوبر، لكن علاقة نتنياهو الكارثية مع ابن غفير وسموتريتش تمنعه من التمتمة بكل ما يتعلق بالعملية السياسية، أو أي تدخل للسلطة الفلسطينية للحل في غزة”.

وأوضح أن “دخول غانتس على الخط، ومحاولته إيقاظ نتنياهو، ستكون الخطوة الأخيرة قبل تخليه عنه، وحينها سيزداد الصدع، وستظهر عدم مسؤولية في زمن الحرب، فيما آلة السم قد حرقت كبد الدولة، رغم أنه سيكون ضيفاً على حفلة شواء يشارك فيها أعضاء الكنيست والوزراء اليمينيون الذين هاجموه مثل قطيع ضباع اجتمعوا على حمار وحشي جريح، رغم أنه انضم إلى نتنياهو مرتين لإنقاذ الدولة، لكنهم نسوا ذلك منذ زمن طويل، وفي هذه الحالة يظهر أن يائير لابيد زعيم المعارضة على حق حين لم ينضم إلى حكومات نتنياهو، وفضّل تشكيل معارضة من الخارج”.

الخلاصة من هذا السرد الطويل للأزمة الإسرائيلية المستفحلة أن الاحتلال أمام رئيس وزراء يفعل بانتظام ما هو جيد له، ولكنه سيئ للدولة، ففي نهاية المطاف، يعرف أفضل من جميع الإسرائيليين حجم الضرر الذي يلحقه تحالفه الفاسد السام مع المتطرفين والمهووسين بإشعال الحرائق في الدولة وحولها، ويعلم أنه لا أحد يستطيع أن يدخل غزة في اليوم التالي إلا الفلسطينيون، ويعرف أن التحالف مع أمريكا أهم مليون مرة من التحالف مع المجانين حوله، يعرف ذلك، ما سيجعل من رحيل غانتس المتوقع كابوساً له، ولذلك فهو يرسل أتباعه المشاغبين لشتمه، ما يعني مزيدا من تسميم الأجواء بالفعل، لأنه مرعوب من احتمال أن يبقى قريبا هو وبن غفير وسموتريتش فقط.

مقالات مشابهة

  • غليان في تل أبيب.. خناقة بين نتنياهو ووزير دفاعه وتهديدات بتفكيك حكومة الاحتلال
  • الخلافات السياسية تدفع حكومة الاحتلال نحو الهاوية.. وضربات المقاومة تشعل المظاهرات في تل أبيب
  • “كابوس نتنياهو”.. ماذا سيحدث إذا انسحب غانتس من حكومة الطوارئ؟
  • متظاهرون مطالبون برحيل نتنياهو يغلقون مدخل القدس بصندوق اقتراع عملاق (فيديو)
  • حدث ليلا.. مقتل 20 جنديا إسرائيليا ومظاهرات في تل أبيب وكورونا صيفية تثير الرعب
  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • “حمل السلاح ليلحق برفيقه”.. مقطع متداول يظهر شجاعة المقاومة في جباليا (شاهد)
  • مواجهات في تل أبيب بالتزامن مع خلافات حادة بمجلس الحرب 
  • مواجهات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل
  • مُطالبةً غالانت بإزاحة نتنياهو.. عائلات الأسرى الإسرائيليين: “تخلى عن أبنائنا”