تسلّمت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" مشغل المحطة متعددة الأغراض في ميناء العين السخنة، رافعة ميناء متنقلة جديدة مجهزة بأحدث المواصفات، ما يمهّد لرفع الطاقة الإنتاجية والكفاءة لصالح المتعاملين.

وكانت قد وصلت مؤخراً رافعة الميناء المتنقلة، وهي من صناعة  Konecranes إلى الميناء على متن السفينة البرتغالية Vestvind قادمة من بلجيكا.

وقد صممت الرافعة لخدمة الجيل الجديد من السفن وناقلات البضائع العملاقة حيث تبلغ طاقتها 125 طناً ومعدل تفريغ يبلغ 10 آلاف طن يومياً .

كما تسلمت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"  في ميناء العين السخنة معدات تحميل جديدة مكونة من رافعتين تحميل كاتربيلر 988K -  بقدرة رفع 25 متراً مكعباً لكل منهما تحميل سيارات النقل أيضاً ما يهدف إلى تعزيز كفاءة محطة الحاويات والتي سيتم تشغيلها خلال الشهر الحالي. .

وتعد هذه المعدات هي الأحدث من نوعها تصل إلى ميناء مصري، كجزء من استثمارات مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" في أحدث المعدات لزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة ودفع تدفق التجارة الدولية داخل وخارج ميناء العين السخنة وتقديم خدمة أفضل.

ذكر أن مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" افتتحت خمسة مكاتب شحن في مصر، ما بين القاهرة، الإسكندرية،مطار القاهرة، السخنة، وبني سويف، كجزء من شبكتها العالمية لشحن البضائع..

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موانئ دبي ميناء العين السخنة السفن ناقلات البضائع

إقرأ أيضاً:

“مجموعة روشن” تدشن ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة وتسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية

المناطق_واس

دشّنت مجموعة روشن -إحدى المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة- أمس, اللوحة الفنية لممشى الواجهة في حلته الجديدة, بعد إطلاق مبادرة تحسين المنظر الجمالي لواجهة روشن البحرية في جدة بالتعاون مع برنامج “لنبادر” للتطوع والشراكة المجتمعية وجمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة.

 

أخبار قد تهمك مجموعة “روشن” توقع اتفاقية تطوير مع “دار الأركان للتطوير العقاري” بقيمة 215 مليون ريال 15 أبريل 2024 - 1:10 مساءً مجموعة روشن تعلن تبرعها بمبلغ ثلاثين مليون ريال للحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان 17 مارس 2024 - 4:36 مساءً

 

وسجّلت الواجهة، التي تعد إحدى أكثر الوجهات جاذبية في مدينة جدة، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول رسمة على ممشى في العالم.

 

 

ويغطي العمل الفني، التي زينته أنامل الإبداع من فنانين ومتطوعين، وعبرت عن روح مدينة جدة النابضة بالحياة والعناصر المميزة لمجموعة روشن، ممشى واجهة روشن البحرية بالكامل، الذي تصل مساحته الإجمالية إلى 16000 متر مربع.
وتأتي مبادرة تجديد المنظر الجمالي لواجهة روشن البحرية في إطار التزام المجموعة بتحسين جودة الحياة لسكان جدة، وتعكس دعمها للفنانين السعوديين وإيمانها بأهمية الفن في تحقيق رفاهية المجتمع.

 

 

يذكر أن الواجهة البحرية، التي افتُتحت عام 2017 وحملت اسم “واجهة روشن” عام 2022، أصبحت إحدى الوجهات الرئيسية في جدة، حيث يزورها أكثر من 55 مليون شخص سنوياً لممارسة الرياضة والاستمتاع بإطلالة على كورنيش جدة والبحر الأحمر. وتُعد واجهة روشن البحرية، بممشاها الطويل، ومساراتها المُخصّصة للجري وركوب الدراجات التي تظلّلها الأشجار، إحدى أكثر الأماكن جذباً للرواد في جدة.

 

 

وفي هذا السّياق، أعربت الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة روشن غادة الرميان, عن شكرها للجهات المشاركة ولكل متطوّع أسهم في تحويل هذه الفكرة إلى واقع ملهم.

 

 

وقالت: لقد أردنا أن تسجّل واجهة روشن البحرية اسمها عالمياً، وهذا الرقم القياسي الجديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يعد دليلاً جديداً على التزامنا بالإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لجعل مدينة جدة من أفضل المدن قابلية للعيش, ونأمل أن يستمتع جميع الزوّار برؤية هذا التصميم الجديد لواجهة روشن البحرية، وأن تكون هذه المبادرة خطوة هامّة في مسيرتنا نحو إطلاق المزيد من المبادرات التي تعزّز جودة الحياة في مجتمعاتنا كافة .”

مقالات مشابهة

  • تحويلات مرورية بطريق القاهرة العين السخنة.. تعرف عليها
  • لمدة يومين.. غلق كلي لمنزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب مع طريق العين السخنة بالقاهرة
  • “مجموعة روشن” تدشن ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة وتسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية
  • 10 منح دراسية من موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" للمتفوقين من مبادرة كلنا واحد
  • تصدير 29 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • كاتب صحفي: أمريكا تريد تحميل حماس مسؤولية تعطل وقف إطلاق النار بغزة
  • اللولو تفتتح هايبر ماركت جديد في العين
  • السويدية جرانت تتفوق على «الرجال» في «السباق إلى دبي»
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر