يحتفي العالم اليوم الموافق 7 إبريل باليوم العالمي للصحة، ومن أهم عناصر الحفاظ على الصحة الحرص على تناول الغذاء السليم، وعلى الرغم من أنه ليس سرًا أن الطعام يمكن أن يؤثر على الرقم الموجود على الميزان، إلا أن ما تشربه يلعب دورًا أيضًا.

كما أن بعض المشروبات يمكن أن تساعدك على التحرك نحو أهدافك في إنقاص الوزن، واكن البعض الآخر قد يكون له تأثير معاكس من خلال زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها وإضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي.

محمد الناظر يكشف عن زيت طبيعي يغني عن منتجات التجميل بأقل تكاليف.. طريقة تحضير كب كيك

وإليك أفضل مشروبات لفقدان الوزن

شاي أخضر

يمكن أن يساعد استبدال الصودا أو العصير بالشاي الأخضر في خفض السعرات الحرارية وقد يساهم في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك، تشير إلى أنه يتم احتسابه أيضًا ضمن استهلاكك اليومي من الماء ويمكن أن يساعدك على البقاء رطبًا.

بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر قد تدعم فقدان الوزن أيضًا.

ويؤدى تناول جرعة عالية من مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا إلى فقدان كبير في الوزن وانخفاض محيط الخصر مقارنةً بالعلاج الوهمي.

ويشير الباحثون إلى أن هذا قد يكون بسبب قدرته على تقليل إفراز هرمون الجريلين، هرمون الجوع

القهوة 

القهوة غير المحلاة هي مشروب منخفض السعرات الحرارية، ويمكن الاستمتاع به دون إضافة سكر أو سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي اليومي.

تعتبر القهوة السوداء أيضًا مصدرًا جيدًا للكافيين، والذي قد يدعم فقدان الوزن بشكل أكبر من خلال دوره في توليد الحرارة، وهي الطاقة المستخدمة في هضم الطعام، وقد يساعد أيضًا عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة أكسدة الدهون (أو حرق الدهون).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزن مشروبات فقدان الوزن القهوة الدهون السعرات الحراریة

إقرأ أيضاً:

لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت دراسة حديثة، عن افضل أنواع المكسرات التي تساعد على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة لما تقدمه للجسم من فوائد.

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع "سكاي نيوز"، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، فأن "الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام لديهم زيادة أقل في الوزن وانخفاض في خطر الإصابة بالسمنة".

وأضافت ان "المكسرات طعام رائع لفقدان الوزن لأنها مليئة بالدهون الصحية، والتي تعزز الشعور بالشبع، تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية، ولكن هذا ليس سببا لتجنبها، كن على دراية بالحصص وحاول تناول 1-2 وجبة يوميا".

وبينت ان "اللوز يزود جسمك بدفعة من العناصر الغذائية عالية الجودة التي قد تساعدك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن"، مبينة انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 7 غرامات من الألياف".

وأشارت الى انه "ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل اللوز تساعد في تقليل العوامل الالتهابية في الجسم، وترتبط هذه الأطعمة أيضا بتحسين التمثيل الغذائي، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وربما حتى انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون".

وأكدت انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 12 غراما من البروتين، مما يجعله رائعا لمساعدتك في الحفاظ على كتلة العضلات"، مشيرة الى ان "الدراسة اظهرت أن تناول الكاجو قد يساعدك في الحفاظ على تكوين صحي للجسم، بينما تناول الجوز قد ينشط جزء من الدماغ الذي يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوزمبيك وإخوانه.. بين فقدان الوزن وخفض السكر.. والترهل والانتكاس
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • 7 أنواع فاكهة تساعد في إنقاص الوزن ورشاقة الجسم
  • 5 مخاطر لمشروبات الطاقة.. ما البدائل الصحية؟
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • ما هي أفضل أنواع «المكسرات» لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز
  • علاقة نقص فيتامين د بعدم نزول الوزن