يحلّ علينا عيد الفطر ونحن نتذكر أحبّتنا الغاليين الذين غادرونا تحت التراب، فنصلّي وندعو لهم بالمغفرة، ونبقى ذاكرتهم في قلوبنا دائمًا، وفيما يلي أجمل عبارات مؤثرة جدًا عن اقترب العيد ولنا أحباب تحت التراب:

اقرأ ايضاً​دعاء عيد الفطر 2024عبارات مؤثرة جدًا عن اقترب العيد ولنا أحباب تحت التراب

فيما يلي عبارات مؤثرة جدًا عن اقترب العيد ولنا أحباب تحت التراب:

اقترب عيد الفطر ولنا أحباب غاليين تحت التراب، اللهم ارحمهم جميعاً من رحل عنّا وآلمنا رحيله.

في شهر رمضان الكريم لا نَملك سوى الدّعاء لهم بالرّحمة والمغفرة والعتق من النار وفي العيد أيضاً.كلّما اشتاقت الأرواحُ لأحبّتها الغاليين سواء أم أب جدة خال عم المفقودين، اشتدّت أنغام الصّمت وايضاً رقصت الذكريات في دهاليز القلب وتمطرت الدّموع كنوزٍ في بساتين الذكرى، فلا يموت من أحببنا الغاليين، بل يتحوّلون إلى أضواءٍ تراقص سماء الذكرى بسحر لا ينتهي.من عبارات مؤثرة جدًا عن اقترب العيد ولنا أحباب تحت التراب ندعو لهم أن يُثبّتنا الله تعالى ويلهمنا الصبر والسلوان ويلحقنا بهم ونحن من التقيين والصالحين.نرجو من الله تعالى أن يتقبّل منا دعواتنا جميعاً ودموعنا على ذكراهم العَطِرة.في عيد الفطر وشهر الخَير والبركة والرّحْمة والإحسان ندعو لهم بالرحمة والجنة.دعاء للمتوفي في العيد

فيما يأتي مجموعة أدعية للمتوفي في العيد:

اللهم في العيد المبارك ارحم كل من وارئنه التراب وبكى عليه الاحباب ولم يكن معنا هذا العيد اللهم يا الله اجعل اعيادهم جنان الخلد واسقهم من حياض الجنان.اللهم يا رب ارحم من كنا نرى العيد في وجودهم اللهم يا رب ارحم أبي واغفرله واجعله ضاحكا مستبشرا في جنات الخلد يا أكرم الأكرمين.يا رب با رب في أول أيام العيد اللهم يا رب لا ترد لنا دعاء وابعد عنا كل بلاء واجعلنا من العتقاء يا أرحم الراحمين.اللهم يا رب أرحم من له أحبه تحت التراب.اللهم يا رب ارحم من كانو يترقبون هلال العيد معنا وهم الأن تحت التراب , ربي اسألك ان تجعل قبورهم روضه من رياض الجنة.اللهم يا رب أرحم من لم يقضي هذا العيد مع وأجعل منزلته عالية في جنة الفردوس.اللهم يا رب أرحم من غيبهم الموت عنا و عاد العيد بدونهم شاحبا يفتقدهم في كل الزوايا.اللهم في عيد الفطر السعيد ارحم كل أم وأب لم يشعروا بطعم العيد واجعل من فقدنا اعيادهم في الجنه أجمل يا رب.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الفطر اللهم یا رب فی العید

إقرأ أيضاً:

هل اقترب العلماء من حل لغز العمر المديد للنساء مقارنة بالرجال!

وجدت دراسة حديثة أن اللغز الكامن وراء عيش النساء عمرا أطول من الرجال قد يعود إلى أصغر وأكبر الخلايا في الجسم: الحيوانات المنوية والبويضات التي تعد أساسية في التكاثر البشري.

وأظهر علماء جامعة أوساكا في اليابان لأول مرة في الفقاريات أن الخلايا التي تتطور إلى بويضات عند الإناث وحيوانات منوية عند الذكور تؤدي إلى اختلافات بين الجنسين في متوسط ​​العمر، وأن إزالة الخلايا تؤدي إلى حيوانات لها نفس متوسط ​​العمر المتوقع.

إقرأ المزيد تحديد الجنس الأكثر عرضة للوفاة المبكرة

وأجريت التجارب على أسماك "كيليفيش" الصغيرة ذات اللون الفيروزي، وهي من الأنواع التي تعيش في المياه العذبة وتصل إلى مرحلة النضج الجنسي خلال أسبوعين وتعيش لمدة بضعة أشهر فقط، كما هو الحال في البشر، تعيش أنثى كيليفيش لفترة أطول من الذكور. لذلك يشتبه العلماء في وجود آلية بيولوجية مماثلة يمكن أن تؤثر على فجوة العمر لدى البشر والأنواع الأخرى أيضا.

وقال البروفيسور تورو إيشيتاني، كبير مؤلفي الدراسة في جامعة أوساكا: "إن عملية الشيخوخة لدى أسماك كيليفيش مماثلة لتلك الموجودة لدى البشر، لذلك لا أعتقد أن البشر بالضرورة أكثر تعقيدا. أعتقد أن هذا البحث سيكون بمثابة نقطة انطلاق لفهم السيطرة على الشيخوخة لدى البشر".

وعلى الصعيد العالمي، تعيش النساء في المتوسط ​​نحو 5% أطول من الرجال. وتساهم عوامل عديدة في هذا التفاوت، حيث يكون الشباب أكثر عرضة للوفاة في الحوادث أو من خلال الانتحار، وغالبا ما تتبع النساء أنماط حياة أكثر صحة. ولكن هذا التفاوت يظهر في الأنواع الأخرى أيضا، حيث تميل إناث القردة العليا وقرود العالم القديم إلى العيش عمرا أطول من نظرائها الذكور.

وبالنسبة للبشر، يختلف حجم الفجوة في متوسط ​​العمر المتوقع بشكل كبير بين البلدان.

وقال إيشيتاني إن وجود الحيوانات المنوية أو البويضات كان أحد أكثر الاختلافات وضوحا بين الذكور والإناث، لذا فمن المنطقي التحقق مما إذا كان لهما تأثير على العمر أم لا. وفي سلسلة من التجارب، أظهر فريقه أن تعطيل إنتاج الخلايا الجرثومية، التي تتطور إلى حيوانات منوية أو بويضات، أدى إلى ذكور أطول عمرا، وماتت الإناث في سن أصغر من المعتاد، ما أدى بشكل أساسي إلى سد فجوة العمر.

إقرأ المزيد لماذا تدمن النساء التدخين أكثر من الرجال؟

ويوضح إيشيتاني: "كنا نتوقع أن إزالة الخلايا الجرثومية من شأنها إطالة عمر الذكور والإناث على حد سواء، لكنها تطيل عمر الذكور فقط وتقصر عمر الإناث. لقد كان الأمر غير متوقع، لكننا أدركنا أن هذا الاكتشاف قد يسلط الضوء على الاختلافات بين الجنسين في العمر".

واستنادا إلى النتائج التي نشرتها مجلة Science Advances، فإن إناث أسماك كيليفيش التي لا تحتوي على خلايا جرثومية كان لديها كمية أقل من هرمون الإستروجين والمزيد من إشارات عامل النمو، ما يؤدي إلى مشاكل صحية وتسارع النمو. وعلى العكس من ذلك، أظهرت ذكور كيليفيش تحسنا في الصحة وزيادة في إنتاج "فيتامين د" في أكبادهم. ويشير هذا إلى أن "فيتامين د" قد يعزز طول العمر، ما يؤدي إلى إجراء المزيد من الاختبارات باستخدام المكملات الغذائية.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الحيوانات المنوية تخفض متوسط ​​العمر المتوقع للرجال، لكن الباحثين قالوا إن هناك بعض الأدلة التي تدعم الفكرة.

وخلصت الدراسة إلى أن اكتشاف أن الخلايا الجرثومية تؤثر على طول العمر بشكل مختلف لدى الذكور والإناث يمكن أن يساعد في كشف الروابط بين التكاثر والشيخوخة وطول العمر.

 المصدر: ذي غارديان

مقالات مشابهة

  • هل اقترب العلماء من حل لغز العمر المديد للنساء مقارنة بالرجال!
  • دعاء للوالدين المتوفيين في يوم عرفة.. اللهم ارحم والدي واجعل مثواهما الجنة
  • الرئيس الروسي: العالم اقترب من نقطة اللاعودة بسبب "الغطرسة" الغربية
  • مدفيديف: الاستعمار الجديد اقترب من حدود روسيا
  • شاشات ذكية لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامتهم بمكة المكرمة
  • سقطت بالتقادم.. الإدارية العليا ترفض عقاب مدير عام كتب عبارات علي الفيس بوك ضد الشرطة
  • الإدارية العليا ترفض عقاب مدير عام كتب عبارات على فيس بوك ضد الشرطة
  • أجمل عبارات تهنئة عيد الأضحى للاصدقاء والأحباب.. أجمل التهاني
  • أفضل الأدعية وتكبيرات العيد مكتوبة.. أدعية يوم عرفة 2024
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف فلسطينيا اقترب من حدود مستوطنة أشكول بغلاف غزة