تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف التقرير الميداني خلال أخر 3 شهور للجنة شئون القرى ضمن برنامج ميداني وجه بتنفيذه، والذي يستهدف متابعة مستوى وجودة الموقف الخدمي والمرافق بالقرى ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية في القطاعات الخدمية والتنموية، وذلك في إطار الدفع بخطة الدولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

حيث قام بعرض تقرير معاون المحافظ د.محمد جبر والذي شمل قيام لجنة شئون القرى بالمرور على كل قرى المحافظة بـ٩٥ جولة تفتيشية شملت المرور على كافة المصالح الحكومية الواقعه بنطاق الوحدات المحليه المتضمنه " الوحدات المحليه ، الوحدات الاجتماعية، الوحدات البيطرية، الوحدات الزراعية ، مكاتب التموين وكذا المرور على الأسواق والمواقف، التي أسفرت  تم تحرير ١٠٠  محضرا لكل جوله قامت بها اللجان وتم احالتها للادارات المختصه لاتخاذ الازم.

وشملت الجولات الميدانية كل مراكز المحافظة وذلك على النحو التالي مركز الواسطى ١٤ جولة، ومركز ناصر١٤ جولة، مركز بني سويف ٨ جولة، ومركز اهناسيا ١٧ جولة، ومركز ببا ١٤ جولة، ومركز سمسطا١٤ جولة، ومركز الفشن ١٤ جولة.

من جانبه، شدد المحافظ على استمرار وتكثيف الجولات الميدانية وأهمية المرور على تلك المكاتب الخدمية التي تتعلق بمصالح واحتياجات المواطنين مع إرسال تقرير مصور عن الموقف الخدمي بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظات بني سويف

إقرأ أيضاً:

تضامن قنا.. ذبح 40 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى وتوزعيهم على القرى الأكثر احتياجًا

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بقنا، بأنه تحت رعاية اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وبالتعاون مع جمعية الأورمان، سيتم ذبح 40 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى المبارك توزعهم لحومهم على 40 قرية ضمن القرى الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظة.

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان، أن خطة التوزيع تشمل قرى الترامسه والحميدات نجع جريو والترامسه والطويرات ونجع الرد مركز قنا، وقريتي نجع العزازية وفاو بحرى مركز دشنا، وقرية المراشدة مركز الوقف، وقرى عزبة دنقل ونجع الزيوحة وبهجورة والرئيسية والهيشه البحرىة والشاورية وبهو والخضيرات والبطحة ونجع عيسي وأولاد نجم مركز نجع حمادى، والدهسه وحاجر الدهسه والعركى وخارفه وحاجر الدهسة البحري ونجع العرق مركز فرشوط، وقرى نجع مريعز ونجع الشيخ السمان والعضاضية ونجع هتيم ونجع القاره والمحارزة مركز أبوتشت، وقرى نجع الحمر ونجع رفاعة والمعرى والكتايته العليقات ونجع الكتايتة والخرانقة مركز قوص، وقريتي حاجر دنفيق والأوسط قمولا مركز نقادة، وقريتى نجع العكرمى وبئر عنبر مركز قفط.

موضحًا أن عملية التوزيع سوف تشمل (40) قرية بمختلف مراكز محافظة قنا عن طريق الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي من خلال الاستعانة بقاعدة البيانات المسجلة لديها والتي تضم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن التوزيع سوف يتم على مدار 4 أيام بداية من صباح أول أيام العيد.

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشدد على تكثيف المرور ومتابعة الوحدات الصحية بالمراكز
  • أمير الشرقية يوجه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى لخدمة المواطنين
  • أمير الشرقية يوجه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى
  • مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬
  • أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى
  • أمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬
  • أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى
  • تضامن قنا.. ذبح 40 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى وتوزعيهم على القرى الأكثر احتياجًا