أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير ‏زيلينسكي، توقيع اتفاق أمني ثنائي مع لاتفيا مدته 10 سنوات.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.


هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاق تعاون بين جامعة طرابلس ودار الإفتاء في عكار

وقعت جامعة طرابلس ممثلة برئيسها الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي اتفاقية تعاون مع دار الإفتاء في عكار ممثلة بالمفتي الشيخ زيد بكار زكريا، في دار الفتوى في عكار في حلبا .

حضر التوقيع رئيس الجامعة رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، عضو مجلس أمناء جامعة طرابلس الشيخ صلاح الدين الميقاتي، مسؤول مركز "علم وعمل" في الجامعة عضو هيئة "علماء فلسطين في لبنان" الشيخ محمد الحاج، وفاعليات علمية وفكرية ودينية.

زكريا

بعد تلاوة آي من القرآن الكريم للشيخ عبد الرحمن الحاج، وتوقيع بروتوكول التعاون، كانت كلمة لمفتي عكار أكد فيها "ضرورة التعاون بين المؤسسات للنهوض بالعمل الإسلامي والدعوي"، منوها بالدور "الريادي لجامعة طرابلس منذ أيام المؤسس الراحل العالم الرباني محمد رشيد الميقاتي رحمه الله، الذي خرّج من جامعة طرابلس مئات الطلاب إلى عكار، فضلا عن الطلاب الذين وفدوا من دول كثيرة" .

الميقاتي

بدوره، أثنى رئيس جامعة طرابلس على "الجهود المباركة التي يبذلها مفتي عكار خدمة للإسلام وأهله"، لافتا إلى "العلاقة الطيبة التي كانت تربط منذ عقود طويلة كلا من الراحلَين الشيخ محمد بكار زكريا والشيخ محمد رشيد الميقاتي".

وأشار الى أن "جامعة طرابلس والتي هي أول مؤسسة للتعليم العالي الخاص في شمال لبنان، آثرت منذ زمن أن تحتضن أبناء عكار في كل الظروف"، رافضا أن "تحوّل الرسالة العلمية السامية الى تجارة رخيصة"، مؤكدا "ضرورة التوعية الفقهية والفكرية والحفاظ على الأسرة في زمن التحديات الخطيرة" .

وقال: "يسعدنا اليوم أن نوقع اتفاق تعاون مع دار الإفتاء في عكار لإتاحة فرصة الاستفادة من 33 تخصصا في الجامعة بكلّياتها الأربعة: الشريعة والدراسات الإسلامية، إدارة الأعمال، التربية بكل أقسامها وخاصة التربية الرياضية، الآداب والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى تقديم الدورات التدريبية وورش العمل التوعوية والندوات الفكرية في المجالات كافة، كل ذلك في نطاق بيئة جامعية آمنة ورصينة" .

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة اسرائيلية ويتبنى هجمات على شمال اسرائيل  
  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • إصابة مدني جراء قصف أوكراني بالمسيرات على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • زيلينسكي: تلقينا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة الأمريكية في ضرب روسيا
  • توقيع اتفاق تعاون بين جامعة طرابلس ودار الإفتاء في عكار
  • بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا
  • بغداد تشهد أكبر انتشار أمني وعسكري واستخباري منذ سنوات
  • ‏الكرملين: واشنطن والناتو يثيران مستوى جديدا من التوترات حول روسيا
  • ‏روسيا: تدمير 13 مسيرة أوكرانية أطلقت على كراسنودار القريبة من القرم