صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح استشاري السكري، الدكتور سلطان العتيبي، عن 3 أنواع من الأطعمة ترفع السكري بشكل كبير.

وفي التفاصيل، قال العتيبي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق "تيك توك": السكر الأبيض، والطحين والأرز، موضحا أنها ترفع السكري بسبب التعديل اللي حصل على السكر لأنه دخل مصانع للتكرير إضافة إلى تعرضه لدرجة حرارة عالية.

اقرأ أيضاً الكشف عن سيناريوهات رد إيران على إسرائيل بعد استهداف القنصلية في دمشق 11 أبريل، 2024 دولة أوروبية أخرى تسحب قطعها الحربية من البحر الأحمر.. ماذا يجري؟ 11 أبريل، 2024

وقال النمر: الأطعمة الثلاثة تدخل مجرى الدم بسرعة كبيرة وترفع السكري نظرا لما طرأ عليها من تعديلات من أجل التسويق، والكمية الكبيرة التي نأكلها باستمرار.

يشار إلى أن دقيق الخبز الأبيض يرفع نسبة السكر في الدم بنسبة 65٪ أكثر من الدقيق الذي ننتجه. في حين أن مؤشر نسبة السكر في الدم للخبز الأبيض هو 100 ، ومؤشر نسبة السكر في الدم للقمح الكامل وخبز القمح الكامل هو 98 ، ومؤشر نسبة السكر في الدم للدقيق الذي ننتجه هو 61. كما أن نسب الألياف أعلى من أنواع الخبز الأخرى.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الخبز الدقيق الأبيض السكر السكري نسبة السکر فی الدم

إقرأ أيضاً:

فوائد الكرفس وطريقة تحضيره الصحيحة

أعلنت الدكتورة تاتيانا كوزنيتسوفا خبيرة التغذية الروسية أن الكرفس من الخضروات متعددة الاستخدامات، لأنه يمكن أكل جميع أجزائه: الجذر والساق وحتى البذور.


تشير الخبيرة إلى أن الكرفس يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وله العديد من الخصائص المفيدة.

إقرأ المزيد دراسة تكشف عن فوائد جديدة لبذور الكرفس

وتقول: "تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في الكرفس، الخلايا من التلف وتثبط العمليات الالتهابية في الجسم، ويعزز البوتاسيوم صحة القلب والأوعية الدموية، ويضبط مستوى ضغط الدم، ويحافظ على إيقاع القلب السليم، كما يساعد فيتامين К على تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بالكسور".

ووفقا لها، بفضل الألياف الغذائية، يحفز الكرفس الهضم، ويحسن حركة الأمعاء، ويقلل من الإمساك، ويؤثر إيجابيا في البكتيريا، ما يخلق ظروفا جيدة للبكتيريا المفيدة، ويقلل من امتصاص الكوليسترول والسكر في الدم.

وتقول: "ويحتوي الكرفس على فيتامين А الذي يحافظ على جمال وصحة الجلد. كما تحتوي الساق على نسبة عالية من فيتامين С، لذلك ينصح بتناولها طازجة، وحينها تحفز إنزيمات الهضم، ما يحسن من عملية امتصاص المواد المغذية من الأطعمة".

وتضيف: "تستخدم بذور الكرفس كتوابل لها خصائص مضادة للبكتيريا، وقد أظهرت بعض الدراسات فوائد البذور في تعزيز قدرات الدماغ المعرفية".

أما جذور الكرفس فيمكن تناولها مشوية ومقلية ومسلوقة، حيث عند سلقها تعطي مذاقا شهيا ورائحة مميزة.

المصدر: Gazeta.Ru

مقالات مشابهة

  • نصائح وارشادات للحجاج قبل الفريضة المقدسة
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو
  • فوائد الكرفس وطريقة تحضيره الصحيحة
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • نصائح مهمة لمرضى السكر المقبلين على أداء مناسك الحج