تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، العمل في ثاني أيام العيد من خلال غرفة الأزمات والطوارئ بالمديرية، بحضور الدكتور أحمد سمير مدير عام إدارة الطب العلاجي والطوارئ ، والدكتور أحمد زكريا مدير عام إدارة الصيدلة بالمديرية ، والدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات ، ومديري الإدارات الطبية المعنية بالمديرية .

حيث تأكدت من إنتشار الفرق الطبية والعيادات المتنقلة أمام المساجد وبالميادين ومراكز الشباب وأماكن التجمعات بالمحافظة ، وذلك لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين ، من خلال المبادرات الرئاسية الصحية، والتأكد من تنفيذ خطة الطوارئ تزامناً مع احتفالات عيد الفطر المبارك ، وتمت متابعة الانضباط الاداري بجميع اطقم النوبتجية في المستشفيات ، كما تم متابعة أسرة الرعاية للأطفال وحالة أجهزة التنفس الصناعي والأسرة بالاقسام الداخلية والحضانات ، كما تم عرض تقارير المرور على المستشفيات وأعمال مكافحة العدوى بكل مستشفى ومتابعة أجهزة التعقيم والأعطال والمغسلة وما تم من متابعة توافر الكيماويات الخاصة بصور الدم وغازات الدم ووظائف الكلى والكبد ، وتقارير متابعة إنتظام سير العمل بجميع الأقسام بالمستشفيات ، وقامت بمتابعة نواقص الأدوية بصيدليات الأقسام الداخلية والتى قام بمتابعتها فريق التفتيش الصيدلي ووجهت بالصرف من مخزن المديرية لأي نواقص تم رصدها.                                                

كما قامت خضر، بمتابعة مرور إدارة الأغذية على المنشات والمحاضر التي تم تحريرها لمن ثبت عدم استيفاء الإشتراطات الصحية بها، وتم عمل مذكرات غلق إداري لعدم وجود تراخيص وفي حاله ثبوت عدم صلاحيه الأغذية يتم اعدامها على الفور .
                                                     

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ادارة الصيدلة التفتيش الصيدلي الطب العلاجى صحة المنوفية عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

مسرح العرائس يقدم مسرحية ذات.. والرداء الأحمر ثاني أيام العيد

كتب- محمد شاكر:
طرح الدكتور أسامة محمد علي مدير مسرح القاهرة للعرائس، والتابع للبيت الفني للمسرح، الأفيش الرسمي لمسرحية العرائس الجديدة "ذات.. والرداء الأحمر"، والتي تحدد موعد عرضها ثاني أيام عيد الأضحى المبارك على خشبة المسرح بالعتبة.
المسرحية تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ.

وهو عرض عرائسي ضخم يضم العديد من النجوم في البطولة الصوتية، على رأسهم الفنانة القديرة إسعاد يونس، والفنانة القديرة هالة فاخر، والفنانة الشابة مايان السيد، وسامي مغاوري، عمرو رمزي، عصام الشويخ، تامر فرج، وألحان الموسيقار الكبير هاني شنوده.

والعرض يتناول العلاقة بين جيل الكبار وعلى رأسهم الجدة والأم، وجيل الشباب وتمثله البطلة "ذات" ١٤ عاما، والتي تلعب دورها مايان السيد، ويدمج العرض بين التراث والحداثة بشكل درامي ممتع، كما يقدم صورة بصرية مبهرة للأطفال تتناسب مع إيقاع العصر السريع الذي يعيشون فيه ويتعاملون بمفرداته، حيث يتناول العديد من المفردات الحديثة التي يتعامل معها الأطفال بشكل كبير في عالم التكنولوجيا، ووجهة نظر الآباء حولها، كما إنه يستطيع أن يقدم حلا لمشكلة صراع الأجيال.

وقد قامت مايان السيد هذا الأسبوع بتصوير فيديو تعلن فيه عن قيامها ببطولة المسرحية بالفستان الأحمر، الذي تتميز به الطفلة "ذات" والتي تقوم مايان بدورها، والتي ترتدي فستانا أحمر اللون بسبب اشتهارها به على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مسرح العرائس يقدم مسرحية ذات.. والرداء الأحمر ثاني أيام العيد
  • لجنة “الأوقاف” تتابع الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • انعدام الخدمات الصحية برفح جراء العدوان الإسرائيلي
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • صحة البحيرة تُنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى.. اعرف التفاصيل
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • تفقد سير الخدمات الطبية بمستشفى قاع الرقة في مديرية همدان بصنعاء
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا