زنقة 20. الرباط

عبرت سفيرة الرباط في إسبانيا، كريمة بنيعيش، عن أسفها لاستغلال بعض الأحزاب الإسبانية للمواطنين المغاربة في الحملات الانتخابية، مشيرة إلى أن هذا الأمر غير عادل لأن المجتمع المغربي متكامل في إسبانيا.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، أشادت بنيعيش بالمغاربة المقيمين في إسبانيا وقالت إن المغرب فخور جداً بأبنائه الذين يعيشون هناك، مشيرة إلى ضر وجود “بعض المشاكل كون الأمر يتعلق بأكثر من مليون شخص”، وأكدت أن هذه المشاكل “لا تنتمي إلى دين أو لون، بل تعتمد على الأفراد”.

وقالت السفيرة المغربية إنها ترى أن بعض الحملات الانتخابية في وسائل إعلام ولدى أحزاب سياسية يمكن أن تؤثر سلبًا على المجتمع المغربي المقيم في إسبانيا من خلال إيصال رسائل سلبية حول الهجرة.

وأشارت بنيعيش إلى أنه يتم التحدث بشكل سلبي واللجوء بشكل متكرر إلى المغرب عندما تكون هناك انتخابات، مضيفة أن هناك العديد من الأشياء الإيجابية، بما في ذلك التكامل الكامل في إسبانيا للأشخاص الذين هاجروا باستثناء جزء صغير جدًا.

وأبرزت رئيسة البعثة الدبلوماسية المغربية بمدريد أنه يتم ربط المغرب عادة بالهجرة غير النظامية، مشيرة إلى أن هذا “لا يتفق مع الواقع”.

وتابعت في ذات السياق أن حضرت اجتماعًا عمليًا في مؤسسة ثقافات البحر الأبيض المتوسط في إشبيلية حول مشروع “روح الثقافات” لتعزيز العلاقات بين الأخويات والجمعيات في أندلسيا والمغرب.

وختمت قائلة إنها تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز الفهم والمعرفة بين الشعوب المختلفة والأديان المختلفة ومكافحة الصور النمطية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی إسبانیا

إقرأ أيضاً:

خرفان ضخمة بشكل فريد في أسواق المغرب.. فيديو

مليكة فؤاد

تستقبل أسواق المغرب في الفترة الراهنة سلاسة من خرفان الصردي ذات شكل مميز عن مثيلتها من سلالات الخرفان الأخرى، وذلك ضمن الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

وتمتاز خرفان الصردي المغربية بوجود خطوط حمراء فاتحة اللون على فروها تمتد من رأسها لباقي جسدها بشكل يبهر من يراها، بينما يكون صدرها خالية من الصوف.

وتعد هذه الخرفان ضخمة الحجم، هو من الأغنام المغربية التى يمنع تصديرها خارج دولة المغرب، ويصل عددها بها إلى نحو 3 ملايين رأس.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-137.mp4

مقالات مشابهة

  • «غرفة السياحة»: خدمات الإعاشة للحجاج في مخيمات عرفات كانت جيدة
  • هل تندلع حرب مياه بين المغرب والجزائر؟
  • لماذا يفضل جل المغاربة اقتناء كبش صردي خلال عيد الأضحى؟
  • شركة إسبانية تنفي تلقيها طلبية لصنع غواصة لصالح البحرية المغربية
  • الحجاج المغاربة بدون أكل ويشتكون غياب رئيس البعثة الوزير رياض مزور
  • عيد الأضحى لـ 2024.. سابقة في تاريخ المغرب
  • رغم تلويحها المستمر بقطع الإمدادات.. الجزائر تتصدر مزودي إسبانيا بالغاز
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا
  • إسبانيا تسمح بالسياقة برخصة مغربية دون اختبار مسبق
  • خرفان ضخمة بشكل فريد في أسواق المغرب.. فيديو