وجه محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون بتكثيف حملات المرور الميداني للتعامل اللحظي حيال كافة المخالفات التي ترصدها وحدة المتغيرات المكانية والتصدي للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكافة مراكز ومدن المحافظة.


وأكد محافظ المنوفية، خلال متابعته اليوم الجمعة جهود الوحدات المحلية في الرصد الميداني لمنظومة المتغيرات المكانية والتعامل الفوري لمنع حالات التعدي علي الأراضي الزراعية - على متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة أولا بأول ولن أسمح بالتهاون في محاسبة أي مسئول مقصر في مهام أداء واجبه الوظيفي ، وكذا عدم السماح نهائيا بأية تعديات جديدة من شأنها تمكين المعتدين من استكمال أعمال البناء بدون مسوغ قانوني لذلك.


وتمكنت الوحدات المحلي، وفقا لبيان، من تنفيذ الإزالة الفورية لحالة تعدى بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية بقرية طليا بمركز أشمون علي مساحة 64 مترا، وإزالة فورية لتعد مواطن بتلا على أرض زراعية بالبناء المخالف بالطوب الأبيض على مساحه 100متر ، وكذا إزالة حالة تعدى على الأرض الزراعية ببندر بتلا خارج الحيز العمراني عباره عن حصيره خرسانية على مساحة 30 مترا وكشك من الخشب وقوائم حديد علي مساحه 20مترا وسور حديد بمساحه 200متر .


كما تم رصد حالة شروع في بناء مخالف لصب سقف دور ثاني علوي خارج الحيز العمراني ومصادرة مواد البناء وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف ومصادره الأخشاب والحديد، وفى بركة السبع تم تنفيذ إزالة فوريه على الأرض الزراعية بناحيه الروضة حوض القبلي على مساحه ١٢٠ مترا عبارة عن تعدى بالطوب الأبيض وسقف خشب وبوص، وجارى المتابعة الدقيقة لحالات التعدي المخالف حفاظاً على الرقعة الزراعية. 


وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة اليقظة التامة خلال أجازة العيد والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة بالمخالفة للقانون والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين واستمرار تفعيل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والتنسيق المباشر مع غرفة العمليات بمديرية الزراعة لتلقى الشكاوى والبلاغات والإبلاغ الفوري لغرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة لسرعة اتخاذ اللازم حفاظاً على الصالح العام .
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: مكتبة مصر العامة صرح تنويرى لأبناء المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بجولة ميدانية شملت تفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية. رافقه في الجولة محمد موسى، نائب المحافظ، والمحاسب السيد حسن، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، و عواطف طاحون، رئيس حي شرق، والمهندس إبراهيم مرعى، مدير شركة صيانة الآليات، والمهندس أشرف طايل، المستشار الهندسي.

بدأت الجولة بتفقد مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع مكتبة مصر العامة بكفر المصيلحة في حي شرق، المقامة على مساحة 795 متر مربع.

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود لتسريع معدلات الإنجاز لدخول المشروع الخدمة قريباً كصرح تنويري وثقافي جديد لأبناء المنوفية، مؤكداً أهمية المشروع في رفع الوعي القومي لدى المواطنين.

كما تابع المحافظ سير العمل في شركة المنوفية لصيانة الآليات بميت خلف، وتفقد ورش ميكانيكا الجرارات، السمكرة، وحدة التلوين، ومعرض سيارات الشركة الجديد. 

حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير الشركة عن الأنشطة التي تقدمها، ووجه بتكثيف الدعاية لخدمات الشركة والتوسع في أنشطتها لتعظيم الإيرادات، كما وجه بصرف مكافأة مالية للعاملين بالشركة.

وأكد المحافظ أن الشركة تُعد صرحاً متميزاً في تقديم خدمات الصيانة الشاملة وإصلاح المركبات والمعدات الثقيلة وفقاً لأحدث الخبرات والإمكانيات التكنولوجية الحديثة.

IMG-20240609-WA0057 IMG-20240609-WA0055 IMG-20240609-WA0054 IMG-20240609-WA0056 IMG-20240609-WA0053 IMG-20240609-WA0052 IMG-20240609-WA0051 IMG-20240609-WA0050

مقالات مشابهة

  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • محافظ المنوفية: مكتبة مصر العامة صرح تنويرى لأبناء المحافظة
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى مركز أبشواي بالفيوم
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة