(CNN)-- قُتل ما لا يقل عن 29 شخصا وأُصيب العشرات بعد غارة جوية إسرائيلية استهدفت حيا سكنيا شرق مدينة غزة، بحسب ما أعلن محمد غيرابة، طبيب الطوارئ في المستشفى الأهلي المعمداني.

وقال غيرابة لشبكة CNN إن الغارة الجوية وقعت في حوالي الساعة الثالثة صباح الجمعة (8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الخميس) على منزل تابع لعائلة الطباطبائي في حي الدرج بمدينة غزة.

وأضاف أن غارة جوية أخرى استهدفت مبنى سكنيا في شارع يافا في نفس الحي بعد ساعة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل.

ويُظهر مقطع فيديو تم تصويره لشبكة CNN، الدمار الهائل في المنطقة، حيث تناثر الحطام والركام من المباني المدمرة على الأرض. ويمكن رؤية السيارات المحترقة في ما يبدو أنه موقف سيارات خاص بالمبنى.

وقال شهود عيان وجيران لشبكة CNN، إنهم رأوا عشرات الجثث والجرحى، من بينهم نساء وأطفال، تحت أنقاض المبنى.

وقال أحد الجيران ويُدعى زياد درديس: "كنا نائمين وفجأة سمعنا صراخا واضطرابات. تم إلقاء النساء والأطفال في الشارع الساعة الثالثة صباحا. كان الأمر فظيعا ومهينا. الدخان والحطام والنار في كل مكان". وأضاف: "لا نطلب أي شيء سوى وقف إطلاق النار حتى نكون في سلام".

وقال أحد الجيران الآخرين ويُدعى محمود النونو: "لم يعطونا أي تحذير مسبق بشأن الضربة. وغالبية القتلى كانوا من النساء والأطفال. هذه رأس كل الجرائم، إنهم ينتقمون من شعبنا".

وكان غالبية القتلى في الغارة الجوية، الجمعة، من عائلة الطباطبائي، بحسب الدكتور غيرابة.

وفي الشهر الماضي، استهدفت غارة جوية إسرائيلية مبنى سكنيا في وسط غزة، مما أسفر عن مقتل 35 فردا من نفس العائلة. وعائلة الطباطبائي هي عائلة معروفة وكبيرة الحجم من مدينة غزة، وقد نزح العديد من أفرادها في أنحاء القطاع خلال الحرب.

ولا يمكن لـCNN التحقق بشكل مستقل من الادعاءات بشأن الضربة أو الضحايا بسبب عدم القدرة على الوصول إلى القطاع.

وتواصلت CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق، لكنها لم تتلق ردا بعد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية

استهدفت إسرائيل ليل أمس الثلاثاء منزلاً في قرية جويا جنوب لبنان، وأسفر عنها مقتل 4 عناصر من حزب الله. ومن بين القتلى القيادي طالب عبد الله الذي نعاه حزب الله ليلاً.

اعلان

وطالب سامي عبد الله، الذي كان يلقب بـ "أبو طالب"، يبلغ من العمر 55 عاماً. وكان يتولى قيادة "وحدة النصر" في الحزب، المسؤولة عن عملياته في المنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي مع إسرائيل وحتى نهر الليطاني، حسب معلومات العربية.نت.

إضافة إلى ذلك، يعتبر هذا القيادي "الأعلى" الذي يقتل منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل منذ أكثر من ثمانية أشهر على تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

الجيش اللبناني يلقي القبض على مطلق للنار على السفارة الأمريكية قرب بيروتوزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباءقائد عسكري إسرائيلي يقول: جاهزون لحرب شاملة ضد حزب الله اللبناني

وإلى جانب طالب عبد الله، قتل أيضا في الغارة كل من القيادي محمد صبرا، وسليم صوفان، وحسين محمد حميد.

ونعى حزب الله في بيان من وصفه بـ"المجاهد القائد طالب سامي عبد الله" مشيراً إلى أنّه "ارتقى شهيداً على طريق القدس" وهي عبارة يستخدمها الحزب منذ بداية التصعيد لنعي مقاتليه الذين يُقتلون بنيران إسرائيلية.

الرد اللبناني

تم إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل صباح الأربعاء، بعد ساعات من مقتل المسؤولين الأربعة من حزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد نحو 90 قذيفة، تم اعتراض بعضها، وإن عدة حرائق اندلعت بسبب الضربات، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شمال إسرائيل تعرض لـ160 صاروخًا أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل منذ صباح الأربعاء.

وشمل قصف حزب الله مدينتي صفد وطبريا ومنطقة جبل الجرمق "ميرون" في الجليل الأعلى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة عدد الضحايا في ازدياد بسبب الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية مؤتمر برلين: ألمانيا وأوروبا تعدان كييف بمزيد من المعونات لقطاع الطاقة المتضرر من القصف الروسي جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next مؤتمر برلين: ألمانيا وأوروبا تعدان كييف بمزيد من المعونات لقطاع الطاقة المتضرر من القصف الروسي يعرض الآن Next الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمان اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي منظمة الأمم المتحدة المملكة المتحدة مساعدات أوروبية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية
  • حزب الله يعلن مقتل القيادى أبو طالب فى غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حزب الله ينعى 4 من عناصره قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا جنوب لبنان
  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الوكالة اللبنانية: غارة بمسيرة إسرائيلية تقتل شخصا في بلدة الناقورة جنوب البلاد
  • استشهاد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
  • مقتل ثلاثة عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية بشمال شرقي لبنان
  • مقتل 3 عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية بشمال شرق لبنان
  • غوتيريش يعقب على مقتل أكثر من 300 فلسطيني في عملية النصيرات
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية على جنوبي لبنان