RT Arabic:
2024-06-12@02:35:40 GMT

بريطانيا وفرنسا تدينان الهجوم الإيراني على إسرائيل

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

بريطانيا وفرنسا تدينان الهجوم الإيراني على إسرائيل

أعربت بريطانيا وفرنسا عن إدانتهما للهجوم الذي نفذته إيران مساء السبت، بالطائرات المسيرة على أهداف في إسرائيل.

الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق مصادر في الجيش الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني ونتوقع تبادل الضربات لعدة أيام مسؤولون أمريكيون: نتوقع إطلاق ما بين 400 و500 مسيرة وصاروخ نحو إسرائيل

وكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على صفحته على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي: أدين بأشد العبارات الممكنة الهجوم المتهور للنظام الإيراني على إسرائيل.

وأضاف أن "المملكة المتحدة ستواصل الدفاع عن أمن إسرائيل" و"جميع الشركاء الإقليميين، بما في ذلك الأردن والعراق".

بدروه أعرب وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، عن إدانته للهجوم الإيراني على إسرائيل.

وكتب على صفحته على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "تدين فرنسا بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيل، من خلال اتخاذ مثل هذا الإجراء غير المسبوق، فإن إيران تتجاوز خطا جديدا في أفعالها لزعزعة استقرار الوضع وتزيد من خطر التصعيد العسكري".

وذكر أيضا أن "فرنسا تؤكد مجددا التزامها بأمن إسرائيل وتؤكد لها تضامنها".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق يوم السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني باريس تل أبيب طهران لندن الإیرانی على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

إدانة عُمانية للهجوم الإسرائيلي الوحشي على مخيم النصيرات

العمانية-أثير

أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها للهجوم الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات في غزة، الذي أسفر عن مجزرة راح ضحيتها استشهاد وإصابة مئات الضحايا من المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم أنّ استمرار ارتكاب جرائم الحرب المُمنهجة بحق الشعب الفلسطيني هي انتهاك واضح وصريح للمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني، ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي العاجل لوضع حدٍ لهذه الجرائم ضد الإنسانية وحماية المدنيين وتحميل دولة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أفعالها.

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة، إلى 210 شهداء و 400 جريح.

وأفادت مصادر طبية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأنه تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى، الذي أصبح في وضع كارثي وخطير لعدم قدرته على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

يأتي ذلك بعد تنفيذ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطائراته الحربية، على مدى أكثر من ساعتين، غارات عنيفة ومكثفة على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة من المحافظة الوسطى وسط القطاع، حيث دمر الاحتلال العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها، مستهدفا المدنيين بشكل مباشر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم السادس والأربعين بعد المئتين على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عن ما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

على صعيد متصل قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) اليوم إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعيات المجزرة الدموية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي” في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • بريطانيا: على "حماس" أن تقبل شروط الاتفاق مع إسرائيل وتطلق سراح الرهائن
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • تركيا لمجلس الأمن: تحركوا لوقف جرائم إسرائيل في غزة
  • حرائق
  • تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الإمارات تدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة
  • إدانة عُمانية للهجوم الإسرائيلي الوحشي على مخيم النصيرات