نشرت أوكرانيا، اليوم الأحد، إحصائيات عن ما قالت إنها خسائر في الجنود والعتاد مني بها الجيش الروسي منذ بدء الأزمة الحالية.
وأعلن الجيش الأوكراني ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس، منذ فبراير 2022، إلى نحو 453 ألفا و650 جنديا، بينهم 890 جنديا لقوا حتفهم أو أصيبوا بجروح خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


جاء ذلك وفقا لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم الأحد.
وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية 7174 دبابة، منها 5 دبابات أمس السبت، و13765 مركبة قتالية مدرعة و11552 نظام مدفعية و1046 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و758 من أنظمة الدفاع الجوي.
وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 347 طائرة، و325 مروحية، و9235 طائرة مسيرة، و2089 صاروخ كروز، و26 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و15459 من المركبات وخزانات الوقود، و1905 من وحدات المعدات الخاصة.

أخبار ذات صلة الكرملين: لا مؤشرات على استعداد أوكرانيا للمفاوضات روسيا تعلن موقفها من مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خسائر بشرية الجيش الروسي الأزمة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

سوليفان: أسلحتنا أخرجت الجيش الأوكراني من "حفرة عميقة"

أعرب مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان عن اعتقاده بأن قوات كييف تمكنت من تعزيز مواقعها في العديد من المناطق الأساسية بفضل استلامها مؤخرا الأسلحة الأمريكية.

ووفقا له، وجدت "أوكرانيا نفسها في حفرة عميقة" لأن الكونغرس الأمريكي لم يوافق لفترة طويلة على تخصيص مساعدة عسكرية إضافية لنظام كييف، لكن بعد وصول المساعدات "خرجوا من هذه الحفرة. وشاهدنا كيف عززوا مواقعهم في أماكن رئيسية، وشاهدنا كيف صمدوا أمام الهجوم الروسي. هذا يتعلق بشكل خاص بالوضع شمال خاركوف. باتت لديهم الآن الذخيرة اللازمة والإمدادات الأخرى".

إقرأ المزيد الجيش الروسي يلقي القبض على مرتزق فرنسي بالقرب من خاركوف (فيديو)

ونوه سوليفان، بأن الإدارة الأمريكية تتوقع أن يتم في الأسابيع المقبلة الإعلان عن توريد كميات كبيرة جديدة من الأسلحة والمساعدات إلى أوكرانيا.

وقال: "يجب على العالم الحر وعلى الدول التي اتحدت لدعم أوكرانيا، أن تضاعف دعمها. أعتقد أنه يمكن توقع إعلان في الأسابيع المقبلة عن إمدادات إضافية من المساعدات الكبيرة لأوكرانيا". ولم يكشف سوليفان الدول التي يقصدها.

وتؤكد مصادر في البنتاغون، أن حجم المساعدات العسكرية التي أرسلتها إدارة جو بايدن إلى كييف، تجاوز 51 مليار دولار.

وشدد سوليفان مجددا على أن بلاده، لا تخطط لإرسال مدربين عسكريين أو قوات إلى أوكرانيا.

وأضاف سوليفان من على متن طائرة الرئيس الأمريكي االذي توجه إلى فرنسا للمشاركة في فعاليات بمناسبة الذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء في نورماندي: "شكلت الولايات المتحدة بنية تحتية جدية في ألمانيا للتدريب، وفيه تم تدريب الآلاف من الجنود الأوكرانيين على استخدام المعدات الغربية. نحن على استعداد لمواصلة هذا التدريب، وفي الواقع، توسيعه. يتم تنفيذ جميع هذه  التدريبات بالتنسيق الوثيق مع حلفائنا وشركائنا. وتتم عمليات تدريب العسكريين الأوكرانيين بشكل نشط خارج أوكرانيا. سنناقش مع رئيس فرنسا ومع المسؤولين هناك، ما يفكرون فيه. لكنني طبعا لن اتحدث مسبقا عما يمكن أن يقوموا بالإعلان عنه لاحقا. سأقول فقط إننا لا نخطط للقيام بمهمة تدريب [عسكرية] في أوكرانيا".

وفي 3 يونيو، ذكرت محطة إذاعة RFI أن الرئيس إيمانويل ماكرون قد يعلن في 6 يونيو عن إرسال مدربين عسكريين فرنسيين إلى أوكرانيا.

يوم أمس قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن أي عسكريين فرنسيين في أوكرانيا بصفة مدربين أو مرتزقة هم هدف مشروع لروسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 111 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مدونة روسية تصف قرار سجنها بـ المقزز والدنيء
  • بوتين: المستشارون والمدربون الغربيون متواجدون في أوكرانيا ويتكبدون خسائر فادحة
  • بوتين.. ظهور دبابات الألمانية على الأراضي الأوكرانية صدمة أخلاقية
  • بوتين: الجيش الأوكراني يفقد نحو 50 ألف جندي شهريًا
  • بوتين: أوكرانيا تخسر 50 ألف جندي جنديا شهريا بسبب الحرب
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويحبط هجمات قوات نظام كييف ويسقط 55 مسيرة أوكرانية
  • إصابة 9 جنود إسرائيليين بانفجار في قاعدة تساليم
  • سوليفان: أسلحتنا أخرجت الجيش الأوكراني من "حفرة عميقة"
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 512 ألفًا و420 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية