يواصل مجلس الحرب الإسرائيلي نقاشاته بشأن الرد على الهجوم الإيراني الذي وقع أمس الأول ضد إسرائيل، وتوقيت الرد على الهجوم، بحسب مسؤولين أمريكيين مطلعين على النقاشات، أكدوا لشبكة «CNN» الأمريكية، أن إسرائيل تصر على الرد.

وقال المسؤولون، إن مجلس الحرب الإسرائيلي مصمم على الرد على الهجوم الإيراني، لكن النقاش يستمر حول التوقيت ونطاق الرد فقط، كما تدرس الحكومة الإسرائيلية أيضًا، خيارات دبلوماسية لزيادة عزلة إيران.

بيني جانتس، عضو مجلس الحرب، قال خلال المناقشات، إن تأخر إسرائيل في الرد على الهجوم الإيراني، سيؤدي بدوره إلى صعوبة حشد الدعم الدولي فيما يتعلق بالهجوم، في وقت تحذر فيه واشنطن من الرد الإسرائيلي.

خيارات الرد الإسرائيلي

من بين الخيارات العسكرية التي ناقشها مجلس الحرب، شن هجوم على منشأة إيرانية، من شأنه أن يبعث برسالة، لكنه سيتجنب في وقوع إصابات، لكن المسؤولين الإسرائيليين قالوا إن ذلك سيكون صعبًا.

إيران شنت هجومًا ضد إسرائيل

كانت إيران شنت هجومًا كبيرًا على إسرائيل مساء السبت الماضي، بأكثر من 250 صاروخًا ومسيرة، استغرق ساعات قليلة، وكان ذلك ردًا على استهداف إسرائيل للسفارة الإيرانية في دمشق، ومقتل مسؤول إيراني بارز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الحرب الإسرائيلي إيران الرد الإسرائيلي الضربة الإيرانية إسرائيل الرد على الهجوم مجلس الحرب

إقرأ أيضاً:

«التحرير الفلسطينية»: تصاعد الخلافات داخل مجلس الحرب الإسرائيلي منذ بداية الحرب

أكد أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الانقسامات داخل مجلس الحرب المصغر في إسرائيل ليست بجديدة وهي متفاعلة ومتصاعدة منذ بداية الحرب، موضحًا أن تصريحات بيني جانتس عضو الكنيست الإسرائيلي وجالانت وزير الدفاع تختلف مع وجهة نظر رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن الوضع في قطاع غزة.

وأوضح «مجدلاني»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية إيمان الحويزي، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في المجلس الوزراي العسكري المصغر لإسرائيل تكون الأغلبية لصالح عضو الكنيست الإسرائيلي بيني جانتس، والأقلية لنتنياهو ووزير الشؤون الاستراتيجية.

 

وأشار إلى أن الأزمة والانقسام داخل مجلس الحرب الإسرائيلي المصغر تتفاعل وتتزايد منذ عدة أشهر حول اليوم التالي للحرب في قطاع غزة، وما هي الترتيبات الأمنية التي تقوم بها إسرائيل؟ وطبيعة الترتيبات ارتباطًا بالعلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة والمحيط العربي، وهو موضوع خلافي كبير خلال الفترة الماضية.

ونوه بأن الإعلان والتصريح أمس من جانتس عن الإنذار الذي وجهه لنتنياهو لوضع استراتيجية جديدة تضمن رؤية الحكومة لليوم التالي من الحرب هو تطور كبير.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الإيرانية: مجلس الحكومة يعقد اجتماعاً عاجلاً بعد إعلان استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان
  • أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا ووصفته إسرائيل بـجزار طهران.. من هو إبراهيم رئيسي؟
  • رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني: نقوم بتفتيش المنطقة باستخدام قوات الرد السريع
  • «التحرير الفلسطينية»: تصاعد الخلافات داخل مجلس الحرب الإسرائيلي منذ بداية الحرب
  • اليوم.. مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث عملية رفح مع مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • خطة من 6 نقاط للصراع في غزة.. مطلب عاجل من "جانتس" لمجلس الحرب الإسرائيلي
  • غانتس: نخوض معركة كبيرة كشفت المعاناة التي يعيشها الإسرائيليون
  • هجوم حوثي بمسيرة يستهدف درع الوطن في جبهة حيفان
  • لتجنب تصعيد في المنطقة.. محادثات مباشرة بين مسؤولين أميركيين وإيرانيين
  • صحيفة تكشف استراتيجية نتانياهو من أجل البقاء في السلطة