شكك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ختام أولى جلسات محاكمته بقضية جنائية في نيويورك بنزاهة القاضي خوان ميرشان الناظر في القضية مؤكدا أن لديه "مشكلة حقيقية" معه.

وقال ترامب في تصريح للصحفيين أمام المحكمة في مانهاتن: "لن نُمنح محاكمة عادلة"، وأضاف "لدينا مشكلة حقيقية مع هذا القاضي".

إقرأ المزيد دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية"

واعتبر المحاكمة الجنائية التي بدأت في نيويورك في حقه "اضطهادا سياسيا غير مسبوق" متهما خلفه جو بايدن بالتورط فيها.

لكن رأي ترامب لم يغير موقف القاضي ميرشان الذي نبهه في خطوة معتادة مع كل المتهمين إلى أنه سيتعين عليه حضور الإجراءات في محكمة مانهاتن يوميا، وإلا سيواجه التوقيف.

وحذر ميرشان ترامب من تكرار محاولته عرقلة الجلسات بمنشورات تحريضية على شبكات التواصل الاجتماعي ونوبات غضب خلال الجلسات.

ويهاجم ترامب بانتظام القاضي ميرشان المكلف بترؤس هذه المحاكمة، وذلك عبر رسائل تحريضية ينشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، في حين فرض القاضي قيودا على التصريحات الصادرة عن المتهم والمتعلقة بهذه الدعوى.

‎وقد بدأت اليوم جلسة محاكمة ترامب أمام محكمة مانهاتن، والتي من المقرر أن تستمر أربعة أيام في الأسبوع، ولمدة ستة أسابيع أو أكثر في أول قضية من أصل أربع قضايا جنائية موجهة ضده.

 وحضر ترامب شخصيا إلى المحكمة، حيث تبدأ جلسات الاستماع في قضية تزوير السجلات التجارية عند معالجة المدفوعات لإخفاء معلومات مساومة عنه، بما في ذلك علاقته المزعومة مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز.

ويواجه ترامب 34 تهمة جنائية بسيطة تتعلق بتزوير سجلات تجارية ذات صلة بتعويضاته لمحاميه السابق مايكل كوهين، بدفع مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز في أكتوبر 2016 مقابل التزامها الصمت حيال لقاء جنسي مزعوم لها مع ترامب.

المصدر: أ ف ب +RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري السلطة القضائية الفساد دونالد ترامب قضاء

إقرأ أيضاً:

بعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب

دونالد ترامب.. تزامنًا مع اقتراب حملة ترامب الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، خلصت هيئة المحلفين إلى أن ترامب مذنب بتزوير وثائق بعد محاكمة استمرت خمسة أسابيع.

قضية دونالد ترامب

رفعت «ستورمي دانيالز» دعوة قضائية ضد الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، وذلك لشراء سكوتها عن إقامته علاقة جنسية معها وتعرف القضية باسم «أموال الصمت»، بالإضافة إلى إعلان هيئة محلفين في محكمة بنيويورك، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مذنب في جميع التهم الـ34 المتعلقة بتزوير سجلات الأعمال التي واجهها في محاكمته الجنائية المتعلقة بشراء سكوت الممثلة «ستورمي دانيالز».

دونالد ترامب

واتهم ممثلو الادعاء ترامب بـ«المشاركة في مؤامرة غير قانونية لتقويض نزاهة انتخابات الرئاسية في عام 2016، وكذلك الاشتراك في خطة غير قانونية لقمع المعلومات السلبية، والتي تضمنت إخفاء دفع أموال مقابل صمت الممثلة».

دونالد ترامبموعد إعلان الحكم النهائي على دونالد ترامب

حدد القاضي الأمريكي في قضية دونالد ترامب «خوان ميرشان»، إعلان الحكم على ترامب في الساعة 10 صباحا بالتوقيت الشرقي يوم 11 يوليو، وفي الوقت الحالي، سيبقى ترامب خارج السجن ينتظر الحكم عليه، ولم يطلب المدعون من ترامب دفع أي كفالة.

الحكم المتوقع صدوره على دونالد ترامب

يمكن أن يحكم القاضي «ميرشان» على ترامب بالمراقبة، أو الحكم عليه بالسجن إلى ما يصل إلى 4 سنوات لكل تهمة في سجن الولاية، بحد أقصى 20 عامًا.

اقرأ أيضاًنائبة أمريكية تكشف خطط مكتب التحقيقات الفيدرالي لاغتيال دونالد ترامب

حملة بايدن الانتخابية: لن نركز على المشكلات القانونية التي يواجهها دونالد ترامب

مقالات مشابهة

  • الممثلة الإباحية "ستورمي" تعلق على إدانة ترامب بـ34 تهمة
  • بعد صمت طويل.. نجمة الأفلام الإباحية تعلق على إدانة ترامب
  • بعد إدانة ترامب في 34 قضية.. هل يمكنه الترشح للرئاسة الأمريكية؟
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • نقمة مؤيدي ترامب تترصد هيئة المحلفين بقضيته
  • ترامب يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على إدانته جنائيا
  • ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب
  • ثورة وشغب وعنف.. مؤيدو ترامب يهددون بعد إدانته في تهم جنائية
  • هيئة محلفين تدين ترامب في محاكمة الرشوة بنيويورك.. هل يتعرض للسجن؟