تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 سيلتقي يوم الجمعة المقبل ١٩ أبريل، ٦ آلاف طالب ومعلم ومدير من الشبكة الوطنية لمدارس السلام مع البابا فرنسيس في قاعة بولس السادس في الفاتيكان، وسيكون معهم أساتذة جامعيون وإداريون محليون وممثلون عن المجتمع المدني من الموقِّعين على "ميثاق أسيزي" للتربية على السلام.

يشّكل لقاء الطلاب مع البابا جزءًا من برنامج التربية المدنية الذي يحمل عنوان "لنحوّل المستقبل.

من أجل السلام مع العناية" هو مرحلة من المسيرة نحو اليوم العالمي للطفل الذي سيحتفل به في ٢٥ ٢٦ مايو، سيتم تقديم أسباب وبرنامج اللقاء في مؤتمر صحفي سيعقد يوم الأربعاء ١٧ أبريل في روما، عند الساعة ١١ صباحًا، في أوديتوريوم دير القديس مكسيميليان كولبي، في روما.

سيتم خلال المؤتمر الصحفي عرض النتائج الأولى للمسح حول "الشباب والمستقبل" الذي تم إجراؤه في المدارس الإيطالية في ضوء "قمة المستقبل" التي تنظمها الأمم المتحدة. ومن بين المتحدثين في المؤتمر الصحفي: فابيانا كروشياني، مديرة مدرسة ومنسقة الشبكة الوطنية لمدارس السلام؛ والأب إنزو فورتوناتو، منسق اليوم العالمي للطفل؛ فلافيو لوتي، مدير الشبكة الوطنية لمدارس السلام؛ طلاب مدرسة فيا دي ريبيتا الثانوية للفنون في روما، برفقة الأستاذ روبرتو سكونياميلو و"معهد جوزيبي ميلانيزي" في روما برفقة البروفيسور كيارا أتاناسيو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط فی روما

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر

شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ أعمال تجربة طوارئ متسعة النطاق سيناريو حريق ووجود قنبلة بالجانب الأرضي بمطار الأقصر الدولي.

حيث نفذت شركة مصر للطيران بالتعاون مع وزارة الطيران المدني بمحافظة الأقصر مطار الأقصر الدولي وعدد من الجهات المنوطة، وذلك بحضور اللواء طيار محمد محمود قشقش، رئيس قطاع المطارات ورئيس اللجنة العليا للأزمات بالشركة المصرية للمطارات واللواء طيار هشام محمود، مدير مطار الأقصر الدولي والعميد إسلام محمد عاطف مدير إدارة الحماية المدنية بالأقصر، محسن الشامي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بالأقصر.

وأوضح محسن الشامي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام محافظة الأقصر، أن هذه التجربة تستهدف تدريب فريق الأزمات والذي يضم كافة قطاعات الشركة على كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات وفقا للمعايير الدولية بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة الجوية.

وأشار الشامي إلى أن سيناريو التجربة تضمن ملاحظة أمن الطيران المدني اشتعال النيران في إحدى سيارات شركات السياحة بالمطار بمنطقة البارك أمام قرية البضائع، وقيام برج المراقبة بإطلاق سارينه الإنذار وتوجيه سيارات وحدة الإنقاذ والإطفاء إلى الموقع وإبلاغ إدارة المطار ومركز عمليات المطار، وبعد ذلك توجه جميع العناصر المشاركة في الحدث للتعامل مع الحريق وإخلاء الناجين والمصابين وعمل كردون أمني للحفاظ على الأمن والتحكم في حركة الأفراد والمعدات.

وأضاف مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام محافظة الأقصر، أن التجربة تضمنت قيام الفرق الفنية بإنشاء خيام الفرز والتصنيف وقدمت الفرق الطبية الخدمات اللازمة، وبعد السيطرة على الحريق تم على الفور تمشيط منطقة البارك والمناطق المحيطة، ووفقا للسيناريو يتم العثور على حقيبة مشتبه فيها يتعامل معها ضابط المفرقعات ويتم التعامل مع العبوة المتفجرة وإبطال مفعولها.

ومن جانبه، أشاد محافظ الأقصر، بالتنفيذ الدقيق والناجح لهذه التجربة مؤكدا على التعاون والتنسيق الكامل ما بين كافة الجهات المشاركة، مؤكدا على أن تنفيذ مثل هذه التجارب يساهم بشكل كبير في ضمان وتحقيق الأمن العام وتقليل حجم الخسائر المحتملة.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • وزير الداخلية:حصلنا على آلاف الوثائق والأدلة ذات العلاقة بالشبكة التجسسية
  • السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة
  • 90 دولة تعلن مشاركتها في قمة السلام حول أوكرانيا
  • استطلاع للرأي: 54% من الفرنسيين يؤيدون حل الجمعية الوطنية
  • شكر دولة عربية.. بابا الفاتيكان يوجه رسالة إلى إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية ويدعو إلى تحرك عاجل
  • البابا يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة أهالي غزة
  • «شبكة الصحفيين»: الصحفيون في السودان يتعرضون لاستهداف ممنهج
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام
  • شكر دولة عربية.. بابا الفاتيكان يوجه رسالة إلى إسرائيل وحماس ويدعو إلى تحرك عاجل