استقبل ميناء سفاجا البحري اليوم الثلاثاء، سفينة الغاز الليبيرالية CLAUDIA GAS التي جنحت عند خليج العقبة بجنوب سيناء نتيجة لوقوع عطل مفاجئ في المحركات، وذلك بعد نجاح تعويمها وخروجها من موقع جنوحها بمدخل خليج العقبة إلى ميناء شرم الشيخ البحري ومنها إلى ميناء سفاجا البحري تحت إشراف القوات البحرية وإدارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء لضمان عدم وقوع أي تلوث أو تسرب للغاز أو للوقود، وهي بطول 158 متر، عرض 21 متر وغاطس 5.

6 متر.

وتابع اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر دخول السفينة على الرصيف بمعرفة مرشدي والأطقم البحرية للهيئة حيث تتوافر الخبرة والتدريب على أعلى مستوى لعمليات القطر والإرشاد والإنقاذ، ووجه برفع درجة الاستعداد بالوحدات البحرية بالميناء وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ العملية والحفاظ على سلامة السفينة بالتنسيق مع وزارة البيئة للحفاظ على الشعاب المرجانية والبيئة البحرية بالمنطقة، وأكد على جاهزية موانئ البحر الأحمر على مجابهة أي موقف اضطراري حيث انها مزودة بأحدث القاطرات والوحدات البحرية القادرة على التعامل بأحدث التقنيات مع الاحداث المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حركة السفن موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا

إقرأ أيضاً:

“الأغذية العالمي” يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل ميناء غزة العائم-

يمن مونيتور/وكالات

وصلت عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية، مساء الجمعة، إلى مخازن تابعة للأمم المتحدة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد تفريغ حمولة أول سفينة مساعدات من الرصيف العائم على شواطئ القطاع.

وأفاد مراسل الأناضول بأن عشرات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية وصلت إلى مخازن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مدينة دير البلح.

ولم يتضح موعد توزيع تلك المساعدات على سكان قطاع غزة الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة جراء الحرب الإسرائيلية.

وفي وقت سابق الجمعة، انطلقت عشرات الشاحنات من مناطق جنوبي القطاع ووصلت إلى الميناء العائم جنوبي مدينة غزة وبدأت نقل حمولة أول سفينة مساعدات إنسانية تصل إلى الميناء، بحسب مراسل الأناضول.

وذكر المراسل أن الشاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي ورافقتها طواقم من المنظمة في طريقها إلى الميناء.

وحسب مصادر محلية فلسطينية، فإن الشاحنات ستعمل على نقل حمولة سفينة المساعدات إلى مناطق جنوبي القطاع لتوزيعها على مئات آلاف النازحين خاصة في منطقة المواصي، غربي خان يونس، ودير البلح.

 

 

مقالات مشابهة

  • ما أهمية وصول المرأة السعودية للقطاع البحري؟.. مسؤول يوضح
  • تداول 11 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • كامل الوزير يكشف عن إنجاز جديد لـ ميناء السخنة
  • البحث عن أفراد طاقم سفينة غرقت قبالة البحر الأسود
  • 3478 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بجنوب سيناء
  • البحرية البريطانية: جسم مجهول يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • “الأغذية العالمي” يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل ميناء غزة العائم-
  • الهيئة البحرية البريطانية تعلن عن إصابة سفينة قرب الحديدة
  • «التضامن» تناقش الموقف التنفيذي للقرية التراثية بجنوب سيناء
  • إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل