شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بمدينة إطسا وقرى المركز.

جاء ذلك تحت إشراف المحاسب أحمد شاكر رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أكد المحاسب أحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة 

، والمهندس محمد أبو القاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى ورؤساء الوحدات المحلية القروية، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بزمام المركز، وتم إزالة التعديات بشكل فوري، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدات المحلية وإدارة أملاك الدولة.

وأضاف رئيس المركز أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة 9 حالات تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية وشدة خشبية، على مساحة إجمالية بلغت 1400 متر، بزمام قرى الغرق ومطول وجردو ومنية الحيط، وتم إزالة التعديات وتسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بإطسا في الفيوم 

وفي نفس السياق متصل نفذت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، وبالتعاون مع إدارة المتابعة الميدانية، والوحدة المحلية بقرية تطون، إزالة 4 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، خارج الحيز العمراني عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات، بعزب حفيظة والبرانيس والسعدة، على مساحة 450 متر من الأراضي الزراعية، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اطسا التعديات الأراضي الزراعية إزالة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة المتابعة المیدانیة إزالة التعدیات التعدیات على رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة الفيوم يطالب بمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد السيد أبو طالب وكيل وزاره الزراعة بالفيوم، اجتماعا لمتابعة آخر التطورات في حماية الأراضى وكارت الفلاح ونقل الحيازات وتعديات المزارعين على الاراضي بزراعة الأرز

شارك فى الاجتماع المهندس حسام الدين السيد مدير الشئون الزراعية والمهندس حسين القرملاوى مدير عام التعاون ومديري التعاون الزراعي ومديري الإدارات الزراعية والمكتب الفنى.

خلال الاجتماع أكد ابو طالب أن الدولة تبذل جهود كبيرة في ملف حماية الأراضى مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق من أجل الوقوف أمام التعديات علي الأراضى الزراعية  واتخاذ الإجراءات اللازمة وعمل المحاضر وسرعة تنفيذ القرارات والقوانين وغير مسموح بأي تراجع مهما كانت الأسباب.

ووجه بضرورة مراجعة برامج كارت الفلاح والحيازات لمواجهة اي مشكلات والعمل على حلها فورا مع مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة. 

وطالب ابوطالب بالتنسيق مع الوحدات المحليه ومسئول الرى وإزالة الحالات المتعدية لزراعة الارز، مشددا على ضرورة إرسال بيان بأسماء المخالفين القائمين بزراعة الارز والإهتمام بالحصر لدعم قرارت الدولة ومساعدتها في تحقيق الدعم للمزارعين من الأسمدة والكيماوي وتوفيره في  الجمعيات ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب وبالتالي نضمن وصول دعم الاسمدة لمستحقيه .

وقال ان اجتماع، اليوم يأتي قبل ذروة بداية تسميد المحاصيل الصيفية خلال الشهر القادم لتفادي اي مشكلات قبل حدوثها موجها جميع أعضاء منظومة الاسمدة الى بذل قصارى جهدهم سواء الجمعيات أو الإدارات وكذلك قيادات المديرية.

وشدد وكيل الوزارة علي تقديم حصر القطن النهائي مطالبا بالمتابعة الدائمة لمنظومة استخراج كارت الفلاح لتسهيل إجراءات صرف الأسمدة للمزارعين. 

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)
  • وكيل زراعة الفيوم يطالب بمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية
  • إزالة 70 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 175 متر في أسوان
  • محافظة أسوان تواصل أعمال إزالة التعديات ورفع للإشغالات
  • إزالة حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة واسترداد 5 افدنة بقنا
  • إزالة أعمدة خرسانية داخل الحيز العمرانى لمدينة الفيوم