استعادت سامسونغ موقعها على رأس قائمة مبيعات الهواتف الذكية، منتزعة الصدارة من أبل، مع سدّ المنافسين الصينيين الفجوة بين الشركتين الرائدتين في السوق، على ما ذكرت "إنترناشونال داتا كوربوريشن" ("أي دي سي") المتخصصة في أخبار القطاع الاثنين.

وقالت شركة "اي دي سي" استناداً إلى بياناتها الأولية إن سامسونغ، ومقرها كوريا الجنوبية، تفوقت على منافستها الأميركية أبل، بعدما ارتفعت شحنات الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم بنسبة 8 في المئة تقريباً في الربع الأول من هذا العام إلى 289,4 مليون وحدة.

وكان هذا الربع الثالث على التوالي من النمو في سوق الهواتف الذكية العالمية، ما يشير إلى أن مسار التعافي من الركود في القطاع قائم حالياً، بحسب "اي دي سي".




وتوقع نائب رئيس فريق "اي دي سي" لأجهزة تعقب التنقل وأجهزة المستهلك في العالم راين ريث أن تزيد شركات الهواتف الذكية الكبرى من حصصها في السوق، وأن تكافح العلامات التجارية الصغيرة من أجل الحصول على مكانتها مع تقدم مراحل التعافي.

وشحنت سامسونغ 60,1 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام، مستحوذة على قرابة 21 % من السوق، بحسب أرقام "اي دي سي".

وأفادت مؤسسة "اي دي سي" أن شركة أبل شحنت 50,1 مليون جهاز "آي فون"، لتستحوذ على ما يزيد قليلاً عن 17 % من السوق في الفترة نفسها.وانخفضت شحنات الهواتف الذكية المصنعة من أبل بنسبة 9,6 في المئة مقارنة بالربع الماضي، في حين انخفضت شحنات سامسونغ بأقل من واحد في المئة، وفق "اي دي سي".

وفي الوقت نفسه، شهدت شركة شاومي الصينية نمواً في الشحنات بنسبة ناهزت 33 في المئة، لتسجل مبيعاتها 40,8 مليون وحدة، وحققت شركة "ترانسيون" (المصنعة خصوصاً لهواتف "إنفينيكس" و"تكنو" و"آي تل") نمواً بحوالى 85 في المئة إلى 28,5 مليون وحدة، لتحتلا المركزين الثالث والرابع في سوق الهواتف الذكية، وفق ما ذكرت مؤسسة "اي دي سي".




وقال ريث "بعدما تمكنت شركة أبل من احتلال المركز الأول نهاية العام 2023، نجحت سامسونغ في إعادة تأكيد موقعها الرائد في سوق الهواتف الذكية في الربع الأول" من العام الحالي.

وتتوقع شركة "اي دي سي" أن تحافظ سامسونغ وأبل على سيطرتهما على سوق الهواتف الذكية، بينما يسعى المنافسون الصينيون إلى تعزيز مبيعاتهم، وفق ريث.

وقالت مديرة الأبحاث في الفريق التابع لـ"اي دي سي" نبيلة بوبال "هناك تحول في القوى بين الشركات الخمس الكبرى، ومن المرجح أن يستمر ذلك مع تعديل اللاعبين في السوق استراتيجياتهم في مرحلة ما بعد التعافي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سامسونغ الهواتف هواتف تكنولوجيا سامسونغ المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی سوق الهواتف الذکیة فی المئة

إقرأ أيضاً:

لتعويض خسارته .. برشلونة يطلب قرض بنكي جديد

وكالات

يسعى نادي برشلونة الإسباني الحصول على قرض بنكي جديد وذلك في ظل معاناة النادي من مشاكل مالية .

ووفقاً لصحيفة «لا فانجوارديا» ، الإسبانية ، فإن برشلونة يحاول حالياً الحصول على قرض مقابل 100 مليون يورو لتعويض الخسائر المتوقعة .

وكان النادي الكتالوني أنهى موسمه الماضي بصافي ربح 11 مليون يورو لتغطية انخفاض الدخل من شركة نايكي والأموال التي يحصل عليها النادي من 49 من استوديو برشلونة .

ويأمل برشلونة في وصول 100 مليون يورو من شركة ليبرو والتي اختفت من على وجه الأرض وفي حالة حصول النادي على تلك الأموال ستكون هي الحل الأمثل لمشاكل النادي مالياً .

ويُذكر أن برشلونة لم يحقق هذا العام أي بطولة ، حيث ودع كل من دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان ، وكأس إسبانيا على أتلتيك بيلباو ، ومن ثم الحصول على وصافة لا ليغا برصيد 73 نقطة.

مقالات مشابهة

  • لتعويض خسارته .. برشلونة يطلب قرض بنكي جديد
  • الثلاثاء .." أدير" تبدأ اطلاق صندوق مسرعة الأعمال بروبتكس في السوق السعودي
  • ABB تشتري أعمال ملحقات الأسلاك لشركة سيمنز
  • سامسونغ: 700 مليون دولار إجمالي استثمارات مصنعنا في مصر
  • "صحار الدولي" يوفر خدمة التحويل الفوري إلى أكثر من 35 دولة
  • باستثمارات 50 مليون دولار.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع «كرمان السوري» للصناعات الدوائية (صور)
  • وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها
  • بسبب أوبر.. طلب إحاطة بالبرلمان لوقف تراخيص شركات النقل العاملة بالتطبيقات الذكية
  • سعر و مواصفات Oppo Reno 12.. مفاجأة تنتظر عشاق الهواتف الذكية
  • متى تنخفض أسعار الهواتف المحمولة في الأسواق؟.. «الغرفة التجارية» تُجيب