قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن زيارة رئيس القيادة المركزية الأمريكية إلى إسرائيل كان لها هدف واضح مع الضربة الإيرانية ضد تل أبيب، مشددا على أن رسالة الرئيس الأمريكي له بالضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدم التهور والرد على طهران.

وأضاف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الخارجية الإيراني اعترف بإبلاغ أمريكا بموعد الضربة العسكرية لإسرائيل قبل تنفيذها، مؤكدا أن ما حدث ليس حربا.

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن ما حدث "ولا حاجة"، موضحا أن ما قامت به إيران تأثيره "صفر"، قائلا:" ما قامت به إيران تجاه إسرائيل يطلق عليه ولا حاجة".

وأكد اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، أن إيران تمتلك أكبر عدد من الصواريخ والطائرات المُسيرة، لافتا إلى أن صواريخ إيران مداها يصل حتى إيطاليا وهي أحد الأذرع القوية لطهران.

وكشف اللواء سمير فرج، مفاجأة مدوية، قائلا: "نصف الصواريخ التي أطلقتها إيران تجاه إسرائيل نصفها كان بدون ذخيرة وفارغة من المتفجرات قائلا: "صواريخ فشنك".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني اللواء سمير فرج المتفجرات صواريخ إيران اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

إذاعة جيش الاحتلال : إطلاق 170 قذيفة وصاروخا من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الأربعاء، نقلًا إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق 170 قذيفة وصاروخا من الجنوب اللبناني باتجاه المستوطنات الشمالية منذ ساعات الصباح، في أكبر رشقة صواريخ منذ أكتوبر الماضي.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن هناك 21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على الحرائق التي اندلعت في شمال إسرائيل جراء صواريخ الجنوب اللبناني.

يذكر أن حزب الله قد أعلن عن استهدف عدة مواقع في إسرائيل، أبرزها موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابات مباشرة.

وأوضح حزب الله أنه تم استهداف موقع الرمثا في تلال كفر شوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ومصنعا عسكريا إسرائيليا في مستوطنة سعسع بالصواريخ الموجهة، واستهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأكمل حزب الله، باستهداف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وقصف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات على الاتجاه الشمالي في قاعدة ميرون.

 

مقالات مشابهة

  • إذاعة جيش الاحتلال : إطلاق 170 قذيفة وصاروخا من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات إسرائيلية
  • خبير استراتيجي يحذر من حرب نووية وشيكة
  • سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس
  • سمير فرج: فشل اتفاق هدنة في غزة ينهي مستقبل بايدن السياسي بأمريكا
  • سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف المفكر الاستراتيجي اللواء الدكتور سمير فرج
  • القيادة الوسطى الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صواريخ باليستية مضادة للسفن تجاه خليج عدن
  • 3 صواريخ يمنية تصيب سفينتين بخليج عدن