انطلق البرنامج التدريبي لمتطلبات الحصول على الاعتماد المبدئي للمنشآت الصحية بمعهد الكبد القومي في جامعة المنوفية، اليوم، تحت إشراف الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، والدكتور هاني شريم عميد المعهد، والدكتور أسامة حجازي المدير التنفيذي للمعهد.

جهود فريق الجودة والاعتماد 

بدأت فعاليات اليوم التدريبي الأول بكلمة الدكتور هاني شريم والتي أكد فيها على أهمية الجودة والتميز في تقديم الخدمات الطبية، مشيدًا بجهود فريق الجودة والاعتماد بالمعهد، ودورهم المحوري في سعي المعهد للحصول على الاعتماد المبدئي.

وشدّد الدكتور أسامة حجازي على ضرورة حصول المعهد على الاعتماد، كونه جزءًا لا يتجزأ من منظومة الصحة في مصر ورؤية مصر 2030 لأهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ثمرة تعاون مثمر بين معهد الكبد القومي وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بهدف مشاركة المعرفة والخبرات مع جميع مستشفيات محافظة المنوفية.

المحاور المتعلقة بنظام الاعتماد

وقدم الدكتور أحمد شلبي، الخبير في مجال الاعتماد، محاضرة تناولت خلالها النقاط الرئيسية المتعلقة بنظام الاعتماد، بما في ذلك: «نظرة عامة على الاعتماد- نظام التسجيل وقواعد القرار- المتطلبات الأساسية للسلامة الوطنية (NSR)- سلامة المرضى- سلامة البيئة والمرافق (EFS)».

 

وأكد «شلبي» خلال كلمته أن معهد الكبد القومي نموذجًا رائدًا في سعيه للحصول على الاعتماد، كما نأمل أن يُلهم هذا البرنامج المزيد من المنشآت الصحية في مصر على اتباع نفس النهج.

ويُمثل هذا البرنامج التدريبي خطوة هامة نحو حصول معهد الكبد القومي على الاعتماد المبدئي، ويساهم في تعزيز ثقافة الجودة والتميز في تقديم الخدمات الطبية بمحافظة المنوفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنوفية محافظة المنوفية معهد الكبد فريق الجودة الاعتماد المنوفية معهد الکبد القومی الاعتماد المبدئی على الاعتماد

إقرأ أيضاً:

«البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين، في الفترة من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل.

القافلة ضمن مبادرة حياة كريمة

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور مصطفي فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين: «إن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهدالامصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية».

فحص وعلاج الحيوانات في القرى

وأضاف «فاضل» أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين بقري المحافظة، وسوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز المحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية.

وتابع أن القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

مقالات مشابهة

  • «المركزي لمتبقيات المبيدات» و«التصديري للصناعات الغذائية» يختتمان برنامجا تدريبيا لأعضاء المجلس
  • "المركزي لمتبقيات المبيدات" يختتم برنامجا تدريبيا حول طرق سحب العينات الغذائية
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا حول أحدث تقنيات مكافحة الآفات المتوطنة والغازية
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم