ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مجموعة من العاملين في شركة "غوغل" بعد أن نظموا اعتصاما احتجاجيا على التعاون بين عملاق التكنولوجيا والحكومة الإسرائيلية.

بالفيديو .. متظاهرون مؤيدون لفلسطين يغلقون جسر "غولدن غايت" في سان فرانسيسكو

ونظم موظفو حركة No Tech For Apartheid اعتصاما لمدة 10 ساعات في مكاتب Google في نيويورك وكاليفورنيا.

وخلال الاحتجاج، استهدف النشطاء مكتب توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud، وسط خلاف حول عقد بقيمة مليار دولار مع إسرائيل.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي قيام الشرطة باعتقال تسعة متظاهرين.

BREAKING—DOZENS OF @GOOGLE WORKERS LEAD HISTORIC COAST TO COAST-INS AT @GOOGLECLOUD CEO THOMAS KURIAN’S OFFICE IN SUNNYVALE & @GOOGLE’s NYC 10TH FLOOR COMMONS. They refuse to leave until @google stops powering the genocide in Gaza

LIVESTREAM: https://t.co/uUiPbr3oDzpic.twitter.com/vCkInh0769

— No Tech For Apartheid (@NoTechApartheid) April 16, 2024

وكتبت المتحدثة باسم المجموعة الاحتجاج، جين تشونغ، في منشور على منصة "إكس": "غوغل تأمر باعتقال عمالها بسبب الاحتجاج".

وأظهر مقطع فيديو مباشر للحادث الذي وقع في مكتب "غوغل" في كاليفورنيا، عامل أمن يخبر المتظاهرين بأنهم قد تم وضعهم في "إجازة إدارية"، بينما يحذرهم أيضا من التعدي على ممتلكات الغير.

UPDATE: Google orders arrests against its workers for protesting labor conditions and against the company's $1B contract with Israel. https://t.co/FI1wrYyf6tpic.twitter.com/PzQkzF3OGp

— jane chung (@orientaljanedoe) April 17, 2024

وتظهر لقطات أخرى ضباط شرطة كاليفورنيا وهم يدخلون المكتب ويسألون المتظاهرين عما إذا كانوا يرفضون المغادرة قبل أن يتم إخراجهم مكبلي الأيدي. ويظهر مقطع فيديو منفصل من مكتب "غوغل" في نيويورك أيضا اعتقال المتظاهرين.

BREAKING— ARRESTS OF GOOGLE WORKERS BEGIN IN NYC

WE WILL CONTINUE TO ORGANIZE@ThomasOrTK YOU ARE A GENOCIDE PROFITEER

DROP PROJECT NIMBUS NOW

NO TECH FOR GENOCIDE pic.twitter.com/pxBgLQUuD7

— No Tech For Apartheid (@NoTechApartheid) April 17, 2024

وتمثل هذه الاحتجاجات تصعيدا في الخلاف بين العاملين في مجال التكنولوجيا والمديرين التنفيذيين حول عمل شركة "غوغل" في إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا احتجاجات الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية تكنولوجيا تل أبيب شرطة غوغل Google نيويورك

إقرأ أيضاً:

مشهد أسطوري.. فيديو لاستشهاد مقاومين في جباليا يشعل منصات التواصل

"مشهد أسطوري يلخص البطولات في جباليا".. بهذه العبارة وغيرها تفاعل رواد العالم الافتراضي مع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي يظهر لحظة اشتباك مقاوم فلسطيني من سطح منزل مع جيش الاحتلال حتى استشهاده، فيحمل رفيقه البندقية ويكمل الاشتباك حتى يلحق به شهيدا.

الفيديو انتشر كالنار في الهشيم على منصات التواصل، وقال مغردون إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر فيديو الاشتباك مع المقاومين ومن ثم استشهادهما ظنا منه أنه سيرعب باقي المقاومين الفلسطينيين في غزة، ولكن على ما يبدو أن أجهزته التخصصية لا تعرف شيئًا عن نفسية الفلسطيني، رغم إيهامنا لعقود بأن ضباط إسرائيل يعرفون الفلسطيني أكثر من نفسه".

وأضافوا أن "الاحتلال الإسرائيلي في الواقع، بدلا من ردعنا وكسر معنوياتنا بهذه المقاطع، فإنها تعزز فينا روح القتال والاستبسال، وهذا المقطع الذي يقفز فيه المقاتلان في معركة مخيم جباليا الثانية نحو الموت بثبات وكأنهما لم يعرفا معنى للخوف من قبل".

أثبتت المقاطع المرئية الصاردة عن الجيش الاسرائيلي، أن أجهزته التخصصية لا تعرف شيئًا عن نفسية الفلسطيني، رغم إيهامنا لعقود بأن ضباط اسرائيل يعرفون الفلسطيني أكثر من نفسه.
وفي الواقع، بدلا من ردعنا وكسر معنوياتنا بهذه المقاطع، فإنها تعزز فينا روح القتال، كهذا المقطع الذي يقفز فيه… pic.twitter.com/JxEwPG8s03

— محمد حامد العيلة || Mohammed H. Alaila (@Moh_Aila) May 18, 2024

وأشار مدونون إلى أن كثيرا من الناس يستغربون "كيف أن إسرائيل بعد 8 أشهر من الحرب لا تزال عاجزة عن أن تأسر ولو فردا واحدا من المقاومة، هذا المقطع يقدم إجابة عملية على هذا التساؤل، كيف سيأسرون رجالا يستمرون في القتال حتى لو بقيت لحظة من أعمارهم؟".

كثير من الناس يستغرب كيف أن إسرائيل بعد ثمانية أشهر من الحرب لا تزال عاجزة عن أن تأسر ولو فردا واحدا من المقاومة!
هذا المقطع يقدم إجابة عملية على هذا التساؤل، كيف سيأسرون رجالاً يستمرون في القتال حتى لو بقيت لحظة من أعمارهم؟ pic.twitter.com/rW4Gz7Ympg

— نايف بن نهار (@binnahar85) May 18, 2024

ووصف آخرون المقطع بالأسطوري لمقاومين من جباليا، وأنه لا يتعدى 20 ثانية "هو خير برهان على صلابة مقاومتنا وجسارتها وقوتها".

مشهد أسطوري للمقاومة الفلسطينية في #جباليا..

يقع المجاهد مصاباً بقدميه ليكمل إطلاق النار على القوة الصهيونية حتى استشهاده، فما كان من المقاوم الآخر إلا أن استل سلاحه وأكمل طريق أخيه ورفيق دربه ليستشهد هو الآخر..

مقطع لا يتعدى ال ٢٠ ثانية خير برهان على صلابة مقاومتنا وجسارتها… pic.twitter.com/XcaqioDtX0

— Mohammed hamed (@Mohamd_hamed7) May 18, 2024

ولفت متابعون الانتباه إلى أنه "منذ مطلع طوفان الأقصى والعدو المجرم ينشر مواد مختارة بهدف بث الرعب والردع وتقزيم فكرة المقاومة ضد العدو" فمن مشاهد وقيعة "الشهيد الساجد" إلى مشهد "سباق الند والشهادة".. ساهم العدو من حيث لا يعلم في تخليد فعل الرجال، ورفع ذكرهم، وبيان صلابة وصوابية طريقهم ومواقفهم، والأهم ساهم في تباهي الجميع بالمقاومة وصنيعها ورجالها".

لا أعلم هذه المرة رقم كم! .. لكن من مطلع #طوفان_الأقصی مرات عديدة العدو الغبي المجرم؛ ينشر مواد مختارة بهدف بث الرعب والردع وتقزيم فكرة المقاومة ضد العدو،

فمن مشاهد وقيعة "الشهيد الساجد" إلى مشهد "سباق الند والشهادة" .. ساهم العدو من حيث لا يعلم في تخليد فعل الرجال، ورفع ذكرهم،… https://t.co/0TPsIdJttj

— Mohammed AbuTaqiya (@MohammedATaqiya) May 18, 2024

وعلق آخرون على المشهد بالقول "هذا الإقبال على الموت، لدى المجاهدين المسلمين، هو اللغز الذي لن تستوعبه بقية الأمم، فإن لم تكن تخاف من الموت، فما الذي سيوقفك في الحروب، أو يمنعك من القتال؟ ومع هذا، نجد العدو بذاته، هو من يدفعه غباؤه، لينشر هذا المشهد الأسطوري، ليصبح أيقونة للمقاومة الفلسطينية، سيخلدها التاريخ، ويتشرف بها الزمان".

(بسم الله الرحمن الرحيم،
من خالد بن الوليد إلى كِسرى، أسلِم تَسلم،
وإلا فقد جئتك بقوم يحبون الموت، كما تحبون الحياة)

اليوم فقط …أصبحنا نستوعب بكل يُسر،
قصص السيرة والصحابة والتابعين

اليوم فقط، رأيننا بأعيننا بطولات، كنا نقرأ عنها،
فنظنها من الأساطير!

مجاهد قسَّامي، يقف… pic.twitter.com/jC1y3GN2rO

— شيرين عرفة (@shirinarafah) May 19, 2024

واستشهد ناشطون بأبيات للشاعر العراقي محمد مهدي الجواهري لوصف شجاعة المقاومين والتي قال فيها "وفتية على المنى أو المنايا احتشدوا.. يرَون أقصى مطمعٍ في الحرب أن يُستشهدوا".

وفتيةٍ على المنى أو المنايا احتشدوا
يرَون أقصى مطمعٍ في الحرب أن يُستشهدوا

⁠- الجواهري.

#جباليا

#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/y8yrbTC55Z

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) May 18, 2024

مقالات مشابهة

  • الصور الأولى من مكان تحطم طائرة الرئيس الإيراني / فيديو
  • فساد كبير في وحدة صحية بالمنيا.. موظفون يسرقون ألبان أطفال مدعمة ويبيعونها بـ 7.5 مليون
  • أول رد من هبة نور بعد نشر فيديو فاضح لها
  • محمد قدوس يهز شباك مانشستر سيتي بهدف خرافي من ضربة مقصية (فيديو)
  • 7 أشياء أعلنت عنها جوجل تستحق مراقبتها عن كثب
  • جوجل على وشك تغيير الإنترنت بالكامل
  • مشهد أسطوري.. فيديو لاستشهاد مقاومين في جباليا يشعل منصات التواصل
  • نيزك ضخم يضيء سماء البرتغال وإسبانيا (فيديو)
  • تعرف إلى عقوبة التعليق السيئ على خرائط جوجل؟
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟