علوم وتكنولوجيا، تلسكوب هابل يرصد نجمًا غاضبًا وكوكبًا يتبخر،رصد تلسكوب هابل نجما غاضبا يُدعى AU Microscopii يؤثر على أحد كواكبه الخاصة ويتسبب في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تلسكوب هابل يرصد نجمًا غاضبًا وكوكبًا يتبخر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تلسكوب هابل يرصد نجمًا غاضبًا وكوكبًا يتبخر
رصد تلسكوب هابل نجما غاضبا يُدعى AU Microscopii يؤثر على أحد كواكبه الخاصة ويتسبب في تبخر غلافه الجوى، وهو كوكب AU Microscopii b، على بعد حوالي 32 سنة ضوئية من نظامنا الشمسي.

وفقا لما ذكره موقع "Space"، هذه النتائج ستكشف عن الكواكب الخارجية التي تمر بنوع من التبخر في الغلاف الجوي بينما تمنحنا أيضًا فهمًا أفضل للنجوم التي قد تتسبب في انتزاع هذه الأغلفة الجوية بلا توقف.

يبلغ قطر الكوكب AU Mic b حوالي أربعة أضعاف قطر الأرض، وقد تعرض لسوء الحظ المتمثل في تكاثر حوالي 6 ملايين ميل (9.6 مليون كيلومتر) من نجمه، وهو الجرم السماوي الذي يُصنف على أنه قزم أحمر، أي واحد من أكثر الأجسام النجمية تطرفاً في الكون. 

أظهرت الأبحاث، أنه حتى أكثر الأمثلة هدوءًا لنجوم الأقزام الحمراء مثل هذا النجم ما زالت أكثر وحشية من شمسنا الحارقة. 

قال كيلي روكليف، الباحث الأول لدراسة حول اكتشافات هابل الجديدة وباحث الكواكب الخارجية في كلية دارتموث، "إن عمرها 23 مليون عام، وإن علماء الفلك النجمي متحمسون لأن AU Mic هو مثال لما تبدو عليه السنوات الشابة التي تشبه نوبات الغضب لقزم أحمر، أكثر أنواع النجوم شيوعًا في مجرة درب التبانة".

كما أنه نظرًا لوجود تلسكوب هابل في مدار الأرض، يمكنه تحديد متى يمر كوكب بعيد بين مضيفه النجمي وكوكبنا عن طريق التقاط أشعة ضوء النجوم.

66.249.72.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تلسكوب هابل يرصد نجمًا غاضبًا وكوكبًا يتبخر وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمين صندوق تطوير التعليم يشهد تخريج أول دفعة بالكلية التكنولوجية

شهد الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، فعاليات مناقشة مشروعات تخريج الدفعة الأولي لطلاب الكلية التكنولوجية بالقاهرة. 

تتبع الكلية التكنولوجية جامعة مصر التكنولوجية الدولية تحت إشراف صندوق تطوير التعليم في مجلس الوزراء. 

وحضر حفل التخرج الدكتورة عزة شكري عميد الكلية، وأمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وكوكبة من رجال الصناعة.

وشهد أمين صندوق تطوير التعليم مناقشات مشروعات التخرج لطلاب لبرامج الميكاترونكس، والأوتوترونكس، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا أنظمة التحكم الصناعية، وتكنولوجيا صناعة الملابس الجاهزة، وتكنولوجيا الكهرباء، وتكنولوجيا الميكانيكا.

أمين صندوق تطوير التعليم: نشهد انطلاقة جديدة لأهداف جامعة مصر التكنولوجية 

وأكد الدكتور أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن هذا اليوم بمثابة بداية لانطلاقة جديدة تحقق أهداف جامعة مصر التكنولوجية الدولية، وما شاهدناه اليوم يؤكد ويعكس مدي الإبداع والابتكار لدي الخريجين الذين نجحوا في إنتاج مشروعات رائدة ومبتكرة، تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف الأمين العام لصندوق تطوير التعليم أن هؤلاء الخريجين يمثلون نواة لخبرات مستقبلية تقود قاطرة التنمية، وتواكب كافة التطورات الحديثة في الصناعات المختلفة. 

وأشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم إلى أن تلك المشروعات تأتي تطبيقاً عملياً للدراسة النظرية والعلمية التي اكتسبها الطلاب علي مدار دراستهم وهذا ما يساهم في خدمة المجتمع .

مقالات مشابهة

  • اكتشاف اصطدام “كارثي” وقع بين كويكبات ضخمة
  • معلومات الوزراء يرصد كيف التحق شباب جامعات حكومية بشركات عالمية عبر منح الاتصالات المجانية
  • «الوزراء» يرصد شهادات شباب استفادوا من منح «الاتصالات» المجانية والتحقوا بشركات عالمية
  • في قلب النار.. شباب يخوضون مباراة كرة قدم بجانب بركان غاضب بإندونيسيا
  • تصدير العقول.. والعجول
  • اكتشاف اصطدام "كارثي" وقع بين كويكبات ضخمة
  • اكتشاف اصطدام "كارثي" وقع بين كويكبات عملاقة
  • لأول مرة.. علماء الفلك يدرسون الأرض من القمر بواسطة تلسكوب راداري
  • أمين صندوق تطوير التعليم يشهد تخريج أول دفعة بالكلية التكنولوجية
  • عاجل.. مشجع غاضب ينهي حياة حكم في مباراة بالكونغو الديمقراطية.. ماذا حدث؟