أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، خلال اجتماعه مع ممثلي المشترين الأجانب المشاركين في الدورة الـ 135 لمعرض الصين للاستيراد والتصدير (معرض كانتون) في قوانغتشو ، على التزام الصين بتوسيع انفتاحها وتعزيز التجارة وتسهيل الاستثمار، داعياً الشركات الأجنبية إلى الاستفادة من الفرص المجدية المتوفرة في السوق الصيني الهائل.

وأشاد لي بمشاركة الشركات الأجنبية النشطة في معرض كانتون وتعاونها الاقتصادي والتجاري القوي مع الصين على مر السنين، مشيراً إلى أن العديد منها بدأت علاقاتها مع الصين من خلال المعرض ونمت مع تطور البلاد.

وذكرت مجموعة الصين للإعلام أن ممثلي الشركات الأجنبية عبروا عن ثقتهم في آفاق التنمية الاقتصادية للصين ورغبتهم في توسيع عملياتهم فيها، والمساهمة في تعزيز التجارة الحرة واستقرار سلاسل التوريد العالمية.

أخبار ذات صلة الصين: يتعين القيام بالكثير من الجهد قبل عقد مؤتمر أوكرانيا تلسكوب "فاست" الصيني يكتشف أكثر من 900 نجم نابض منذ تدشينه

وأكد لي أن الصين ستواصل جهودها لتوفير المزيد من الاستقرار للتجارة العالمية والاقتصاد العالمي، وستوفر مساحة أوسع لتنمية وتوسع الشركات الأجنبية من جميع البلدان، مشيداً بالمساهمات الإيجابية للشركات الأجنبية في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والعالم.

وأكد المسؤول الصيني أن بلاده ستواصل توسيع فرص الوصول إلى السوق، وتطبيق مبدأ المعاملة الوطنية للشركات الأجنبية، وتعزيز ضمانات الاستثمار الأجنبي، وحماية حقوق الملكية الفكرية والمصالح المشروعة للشركات الأجنبية العاملة في الصين، إلى جانب تقديم التسهيلات الخاصة بسفر رجال الأعمال الدوليين وإقامة الأجانب فيها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين الشرکات الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية

عقدت لجنة الاستثمار بغرفة محافظة شمال الباطنة اجتماعها الأول بعد التشكيل الجديد برئاسة محمد بن عبدالله الشافعي رئيس اللجنة ونائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة.

تم خلال الاجتماع إعداد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية في المحافظة والسعي نحو إبرازها من خلال عمل زيارات ميدانية للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشار الشافعي إلى ضرورة تكثيف جهود اللجنة لخدمة القطاع الخاص وتأطير الفرص الاستثمارية المتوفرة لعرضها لأصحاب وصاحبات الأعمال وتحقيق الاستفادة في النمو الاقتصادي.

كما تم خلال الاجتماع اختيار محمد بن سليمان الفزاري نائبا لرئيس لجنة الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • الصين تدعو الولايات المتحدة إلى إلغاء العقوبات غير القانونية ضد الشركات الصينية
  • وزير التجارة يبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تركي بمجلس الأعمال المشترك
  • محافظ قنا يعرض الفرص الاستثمارية على عضو مجلس الأعمال الروسي المصري
  • راكز تعزز خدماتها للعملاء عبر شراكة حصرية مع شركة إتش آر إم للتوظيف
  • الصناعة تفتح باب الاستثمار امام معمل فوسفات القائم
  • أمانة المدينة تطرح عددا من الفرص الاستثمارية
  • لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • تعرف على.. المبادئ التي تحكم الاستثمار وفقًا للقانون
  • «أمانة حائل» تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية