صواريخ إيرانية أطلقت على إسرائيل (رويترز)

أكد قائد مقر حفظ أمن وحماية المراكز النووية في إيران، اليوم الخميس، أن مراكز إيران النووية محمية بالكامل.

وفي التفاصيل، هدد العميد أحمد حق طالب، في تصريحات صحفية اليوم، من إنه إذا حاول العدو الصهيوني مهاجمة أي مركز أو منشأة نووية إيرانية سوف ترد إيران بالتأكيد بالمثل وبأسلحة متطورة حسب وصفه.

اقرأ أيضاً أزمة شائكة في ريال مدريد بسبب حارسه الأوكراني أندري لونين 18 أبريل، 2024 بدون أدوية.. الكشف عن علاج ثوري لمرض السكري من النوع الثاني 18 أبريل، 2024

وتابع العميد طالب أن “إعادة النظر في سياساتنا النووية محتمل ومتوقع إذا حاول الكيان الصهيوني الضغط عبر التهديد بمهاجمة مراكزنا النووية”.

ولفت إلى أن طهران تملك المعلومات الدقيقة عن المراكز النووية الإسرائيلية، مؤكداً بالقول “وصواريخنا جاهزة لتدمير الأهداف المحددة إن قاموا بأي خطوة”، في تهديد واضح بأن إيران ستضرب المنشآت النووية الإسرائيلية في حال أقدم الكيان على استهداف المنشآت الإيرانية النووية.

كما كشف العميد حق طلب، أن إيران لديها “إمكانيات متطورة وحديثة لمواجهة أي تهديد اسرائيلي لمنشآتنا النووية”، مشيراً إلى أن “التهديدات الإسرائيلية بعمليات تخريبية ضد منشآتنا النووية ليست جديدة ونحن مستعدون لمواجهتها”.

وتوعد العميد حق طلب قائلاً “إذا قام العدو الصهيوني بأي اعتداء على إيران فسيتلقى رداً من القوات المسلحة الإيرانية يسجل في التاريخ مثل عملية الوعد الصادق”.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل إيران طهران علي ايران

إقرأ أيضاً:

سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية

تبحث كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الاثنين في سول سبل تحسين تنسيق الرد النووي للحلفاء حالة نشوب حرب مع كوريا الشمالية وسط قلق بشأن ترسانة بيونغ يانغ المتنامية، حسبما صرح مسؤولون جنوبيون.

ومحادثات اليوم هي الأحدث بين الجانبين بهذا الشأن وسيترأسها تشو تشانغ راي، نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي لشؤون السياسة، وفيبين نارانج، القائم بأعمال مساعد وزير الدفاع الأميركي لسياسة الفضاء.

ويهدف الاجتماع الثالث للمجموعة الاستشارية النووية إلى متابعة قمة العام الماضي، والتي وعدت خلالها الولايات المتحدة بمد كوريا الجنوبية بالمزيد من المعرفة حول خططها النووية للصراع مع الشمال.

والأسبوع الماضي، التقى وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، نظيره الأميركي لويد أوستن على هامش مؤتمر حوار "شانغري لا" الأمني السنوي في سنغافورة، حيث أكدا خلاله مجددا هدف "نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية، ومواصلة الجهود لتعزيز الردع الموسع للولايات المتحدة".

وبعد اجتماعهما الثاني في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حذر الجانبان من أن أي هجوم نووي من جانب كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل "برد سريع وساحق وحاسم" ويؤدي إلى نهاية نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وتأتي المحادثات في الوقت الذي تسارع فيه كوريا الشمالية قدما لتطوير أسلحتها النووية وأنظمة إطلاقها، مما أثار تساؤلات في كوريا الجنوبية حول اعتمادها على "الردع الموسع"، أي بشكل جوهري المظلة النووية الأميركية.

ودعا بعض السياسيين، ومن بينهم بعض كبار أعضاء حزب الرئيس يون سوك يول، كوريا الجنوبية إلى تطوير أسلحة نووية خاصة بها، وهي خطوة تعارضها واشنطن.

وفي أواخر شهر مايو/أيار الماضي، فشلت محاولة كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري بعد انفجار محرك صاروخي تم تطويره في الآونة الأخيرة أثناء الطيران.

ونددت سول وواشنطن بإطلاق الصاروخ باعتباره انتهاكا لعقوبات مجلس الأمن الدولي التي تحظر استخدام بيونغ يانغ للتكنولوجيا الباليستية.

وقبل أيام من قيامها بتلك التجربة تعهدت كوريا الشمالية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز قدراتها على الردع النووي ردا على تجربة نووية أجرتها الولايات المتحدة مؤخرا.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "في مواجهة عدم الاستقرار الإستراتيجي في المنطقة وبقية العالم الناجم عن التصرفات الأميركية الأحادية، لا يسعنا إلا أن نعيد النظر في الإجراءات اللازمة لتعزيز وضع الردع النووي الشامل في نطاق الحق السيادي المكتسب والخيارات الممكنة"، لكنها لم توضح طبيعة هذه الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • طهران تدين "خارطة الطريق" الأمريكية الفرنسية حول إيران وتوجه نصيحة إلى ماكرون
  • تسريب لقطات فاضحة لوزيرة إسرائيلية "فخورة بتدمير قطاع غزة"
  • الكيان الصهيوني والهزيمة الاستراتيجية
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران "استراتيجي ولم يفقد زخمه"
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تحرك نيابي يلاحق مؤسسات عراقية بـالإعدام.. نبش شامل عن الشركات الداعمة لتل أبيب
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • مفتي الجمهورية يدين ارتكاب الكيان الصهيوني مجزرة مخيم النصيرات بغزة