صدمة كبيرة وحزن شديد داخل الوسط الفني، بعد انتشار خبر وفاة الفنان صلاح السعدني، عن عمر ناهز 81 عامًا، وخاصة عائلته التي كانت تربطه علاقة قويه بهم، وكشف أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن صلاة الجنازة على الراحل، ستكون بعد صلاة العصر، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

دور محمود السعدني في حياة شقيقه الأصغر صلاح

منذ صغره وتأتي العائلة في المقام الأول لدى الفنان الراحل صلاح السعدني، إذ تربى على أيدي شقيقه الأكبر الكاتب محمود السعدني، الذي اتخذ دور الأب لـ«صلاح» رغم بقاء والدهما على قيد الحياة، وهو ما جعل الشقيق الأصغر يحمل مكانة خاصة لـ«محمود».

علاقة قوية جمعت بين الشقيقين السعدني، مما جعل «صلاح» يصف شقيقه الأكبر بكلمات مؤثرة خلال حديثه في أحد ندوات الأدب، قائلا: «محمود مش مجرد أخ هو مصر بالنسبة ليا.. هو الحارة بجمالها وسحرها وصخبها وتناقضاتها.. هو الناس بأحلامهم وآمالهم وأحزانهم وعذابهم.. محمود مصر كلها».

ماذا قال الكاتب محمود السعدني عن شقيقه في عالم الفن؟

وفي كتاب المضحكون تحدث محمود السعدني عن شقيقه الأصغر: «صلاح السعدني ممثل موهوب وحساس ولا بد أن يشق طريقه يوما إلى القمة رغم وقوفه الآن محلك سر في سرداب الفن الطويل، ولعل وقوفه هذا مرجعه إلى عوامل صنعتها أنا بنفسي، وعوامل صنعها هو بنفسه، ولو استمرت هذه العوامل ستقضي عليه يومًا ما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح السعدني وفاة السعدني محمود السعدني محمود السعدنی صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

محمد محمود: الفن لازم يساعد في دعم القضية الفلسطينية

كشف الفنان محمد محمود استعداده لتقديم عمل عن القضية الفلسطينية دون أجر، وذلك دعمًا للقضية ولأشقائنا في قطاع غزة، وقال: الفن لازم يساعد في دعم القضية الفلسطينية، ولازم نبقى عنصر ضغط ونوصل الرسالة كلها، منكلمش بعض ونتكلم بكل لغات العالم، وأنا أتمنى تقديم عمل عن فلسطين وبلا مقابل.

محمد محمود على أتم الاستعداد للمشاركة في الحرب

 

وأكد محمد محمود أنه على أتم الاستعداد للمشاركة في الحرب، إذ قال: أقسم بالله هروح أحارب ولو أتطلب مني والله العظيم لن أتوانى، خلاص الضمير العالمي صحي، واللي بنشوفه في إسرائيل دليل على إن فيه ناس كانت مغيبة، ولما عرفوا الحقيقة إسرائيل اتعرّت قدام العالم.. والفن لازم يدعم القضية، إحنا أقل شيء نقدر نعمله إننا نتكلم عنهم، لكن في الآخر الحق مش هيضيع، ما دام فيه ناس بتدافع عنه، ومهما كانت قوة العدو فالمعركة مستمرة وهذا يحسب لأشقائنا في غزة، لأن الاتنين غير متكافئين، لكن لازم الحق هيرجع.

 أحدث أعمال محمد محمود

 

ومن ناحية اخري، يشارك محمد محمود في فيلم بنقدر ظروفك، تدور أحداثه حول قصة تساؤل مضمونه: هل يصمد الحب في قلبي حسن وملك اللذين يعيشان في حارة فقيرة يتغذى أهلها على رجول وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية بالتمن والربع كيلو، وحين يقررون الخروج في مشوار يدفعون 2 جنيه مقابل رشة البرفان، وتشتري بناتها كريمات التجميل بمعلقة الآيسكريم! فهل يصمد الحب في هذه الأجواء.

اخر اعمال محمد محمود

 

وكان اخر اعمال الفنان محمد محمود هو مسلسل أعلى نسبة مشاهدة والذي تدور أحداثه عن بنت تتورط في حياة التيك توك، ويناقش المشاكل التي تحدث في عالم الإنفلونسر وكيف يتم تكون نهاية مقدمي هذا المحتوى عبر السوشيال ميديا بشكل خاص في التيك توك، بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، فرح يوسف، جلا هشام، انتصار، محمد محمود، أحمد فهيم، إسلام إبراهيم، من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل، مكون من 15 حلقة وتم عرضه في النصف الأول من رمضان 2024.

مقالات مشابهة

  • 35 نجمًا من روافد الفن في "أسطوات وفنانون" لـ أشرف بيدس
  • محمود فوزي: الحوار الوطني منصة جمعت جميع المصريين ولدينا شعار مساحات مشتركة بين جميع المتحاورين
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • محمد محمود: الفن لازم يساعد في دعم القضية الفلسطينية
  • مدرب سموحة السابق: هدف بوركينا فاسو غلطة الشناوي.. وصلاح نديله 8 من 10
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • كاتب صحفي: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية
  • رئيس تحرير «الجمهورية»: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية