صحيفة اليوم:
2024-06-02@06:47:33 GMT

طقس السعودية.. هطول أمطار على الباحة ونجران

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

طقس السعودية.. هطول أمطار على الباحة ونجران

هطلت على منطقة الباحة - اليوم- أمطار متفرقة من متوسطةٍ إلى خفيفة، شَمِلَتْ أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها وعددًا من محافظاتها في قطاع السراة وتهامة .
كما هطلت على منطقة نجران، أمطار غزيرة، شملت مدينة نجران وعددًا من محافظات ومراكز المنطقة، ارتوت على إثرها الأرض، وسالت بعض الأودية والشعاب.الطقس اليوموتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.


أخبار متعلقة مشاهد رائعة.. هطول أمطار على ظهران الجنوب والباحةطقس الشرقية.. أمطار على الأحساءطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطقولفت التقرير إلى أن الأمطار قد تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الرياض، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طقس السعودية طقس اليوم الباحة نجران

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم الأحد الموافق الثاني من يونيو 2024، موضحًا أن هناك ارتفاعًا ملموسًا في درجات الحرارة العظمى على أجزاء من منطقة المدينة المنورة كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

السعودية : أعتبارًا من اليوم بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج عاجل.. السعودية تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية

رياح مثيرة للأتربة 
وأضاف المركز أن هناك تأثيرًا للرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك . كما لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

رياح شمالية غربية 
وأشار إلى أن الرياح في البحر الاحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الامواج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.
وأوضح أن حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي، على أن تكون الرياح في الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة مع ارتفاع الامواج من متر إلى مترين، على أن تكون حالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الباحة ‎
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الباحة ‎وجازان
  • أمطار متوسطة على منطقة جازان