زار اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، والدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، مصابى قطاع غزة  بمستشفيات قنا الجامعية، والبالغ عددهم 24 حالة، و38 مرافق، للإطمئنان على الحالة الصحية لهم والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة.

رافقهما خلال الزيارة، الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بـ قنا ،  والدكتور محمد الديب، نقيب أطباء قنا، والدكتور أحمد هاشم، عميد كلية الطب،  والدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمود عبدالعال، نائب مدير مستشفى الطواريء "المرزوقي".

 

 

لإدارتهم أزمة انقطاع الكهرباء.. محافظ قنا يُكرِّم طاقم تمريض مستشفى أبوتشت المركزي  استجابة للمرضى.. تزويد مستشفى دشنا بقنا بـ 12 ماكينة غسيل كلوى جديدة

 

 أعرب محافظ قنا، عن تقديره للفتة الإنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه على دعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم .

اطمأن محافظ قنا، ورئيس جامعة جنوب الوادي، على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية، وتوفير العلاج اللازم للحالات، وعلى الحالة الصحية للأسر الفلسطينية المتواجدة بالمستشفيات أثناء تلقيهم العلاج، وحرص على تبادل الحوار معهم والوقوف على الوضع الصحي ، موجهين بتوفير أوجه الرعاية اللازمة وكافة احتياجاتهم من الخدمات الطبية بمختلف التخصصات المطلوبة بالشكل الذي يضمن سرعة التماثل للشفاء العاجل.

كما تفقد محافظ قنا ، أماكن الإقامة والاعاشة لمرافقيهم البالغ عددهم ٣٨ مرافق، موجهًا بضرورة توفير سبل الراحة والإقامة المناسبة لهم.

قدم المصابون من الأشقاء الفلسطينيين الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعمه الكامل للقضية الفلسطينية والوقوف بجانبهم وتوفير أعلى مستوى من الخدمة والرعاية الصحية لهم ولأسرهم، مؤكدين أن مصر بلد الأمن والأمان كما حرصوا علي التقاط الصور التذكارية مع محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي.

أكد رئيس جامعة جنوب الوادى، الجاهزية الكاملة لمستشفيات الجامعة والاستعداد التام لاستقبال أي حالات من مصابي غزة وتأكيداً على دور مصر بتقديم الدعم لهم في مثل هذه الظروف الصعبة، وأن الدولة المصرية لا تدخر جهداً لمساعدة الأشقاء في فلسطين لمواجهة التحديات الصعبة التي يواجها في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا الجامعية مصابي غزة جامعة جنوب الوادي محافظ قنا الفلسطينيين المصابين السيسي جامعة جنوب محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية

افتتح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الإثنين، مستشفى أمراض وجراحات الكلى، بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا السابق، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة، والدكتور حسن التطاوى المشرف العام على المستشفيات الجامعية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومديرو المستشفيات بالجامعة.

أكد الدكتور محمود ذكي أن المستشفى يعد أول مركز تميز طبي وبحثى متقدم ورقمي يواكب الجيل الرابع من المستشفيات التعليمية دوليا، لأمراض وجراحات الكلى لخدمة المرضى بمحافظات الدلتا وتم انشاؤها بأعلى المعايير الدولية وتواكب الجيل الرابع من المستشفيات، مشيرا الى أن افتتاحها، يأتي في إطار جهود الجامعة المتواصلة لتطوير المنظومة الطبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، التي تولى تطوير القطاع الطبي اهتماما بالغا، موضحا أن المستشفى ستقوم بتقديم خدمات الرعاية الطبية لمرضى أمراض وجراحات الكلى والمسالك البولية بمعايير صحية متكاملة من خلال فريق طبي متميز مدرب على أعلى مستوى، مشيدا خلال جولته بمختلف أقسام المستشفى بالتجهيزات الطبية بوحدة زراعة الكلى وغرف العمليات المجهزة بنظام الكبسولة وغرف المرضى.

أوضح الدكتور احمد غنيم أن مستشفى أمراض وجراحات الكلى، مقامة على مساحة ٩٠٠ متر مربع وتتكون من دور أرضى وخمس طوابق وبدروم مخصص لخدمات التعقيم والتعبئة والتغليف والمخازن وتحتوى على عناية خاصة لمرضى زراعة الكلى وعناية مركزة ٧ سرير وعناية متوسطة ١٤ سرير وعدد ٢ غرفة عزل لغسيل الحالات الخاصة وغرفة عمليات مجهزة لاستخدام الروبوت ومعمل أبحاث علمية على أحدث مستوى يتم تجهيزه لتدريب شباب الأطباء على المناظير والروبوت، وعدد ٣ قاعات تعليمية متوسط ٥٠ الى ٧٠ طالب ومدرج تعليمي متصل مباشرة بالعمليات يتسع ل ١٥٠ شخص لعقد ورش العمل والمؤتمرات العلمية وعنابر لرعاية المرضى وعنبر خاص للغسيل الكلوي للأطفال المصابين بفشل مزمن لأى أسباب مرضية بالإضافة إلى وجود أحدث تقنية ألمانية لتحضير سائل الغسيل وتعقيمه مباشرة دون تدخل بشرى.

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • رئيس جامعة طنطا يفتتح مستشفى الكلى الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • محافظ أسوان: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة