عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة موقف تقنين الأراضي المنقولة من جهات الولاية المختلفة للمدن الجديدة، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على قطاع مكتب وزير الإسكان، والدكتور حسن الشوربجي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، والدكتور أحمد عمارة، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية ورئيس قسم العقود، والمهندس أحمد على، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية.


واستعرض وزير الإسكان تقريرا حول أهم أعمال الوحدة المركزية التي تم إنشاؤها بغرض وضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية، والتي تتعلق بعدد من الأراضي التي تم إضافتها لعدد من المدن الجديدة.


وتناول وزير الإسكان بالتفصيل ما قامت به الوحدة المركزية للتعامل مع طلبات تقنين الأوضاع المقدمة على الأراضي بكل من مدن: الشيخ زايد، وسفنكس الجديدة، وأكتوبر، والعبور الجديدة، والشروق، وأكتوبر الجديدة، موضحاً أن عدد الطلبات التي تم دراستها والموافقة عليها من قبل الوحدة وصلت إلى نحو 22 ألف طلب خلال الفترة من 17/5/2023 حتى 15/4/2024، بمساحة تزيد على 30 ألف فدان.


ونوه الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى ما يتم من جهود بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة ما يتم من متغيرات مكانية على مختلف المساحات المضافة للمدن الجديدة، وذلك بهدف سرعة التعامل معها وإزالة أي تعديات بالبناء على تلك الأراضي.
 

وتطرق الدكتور وليد عباس، خلال الاجتماع، إلى موقف توفيق الأوضاع بعدد من المدن الجديدة، والطلبات المقدمة في هذا الشأن، لافتا إلى موقف التخطيط للمناطق المضافة لهذه المدن، وما يتم اتاحته من مرافق لها، من طرق وخطوط مياه، وغير ذلك. 


وأشار الدكتور وليد عباس إلى ما يتم اتخاذه من إجراءات لتسكين طلبات توفيق الأوضاع التي تم الموافقة عليها، وذلك من خلال إجراء القرعة العلنية لتوزيع الأراضي بمختلف المدن الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائب رئیس هیئة المجتمعات العمرانیة الجدیدة الدکتور ولید عباس وزیر الإسکان التی تم ما یتم

إقرأ أيضاً:

حقيقة إنهاء ندب نائب رئيس هيئة متحف الحضارة للشؤون الأثرية

أكدت معلومات بأن الدكتور ميسرة عبدالله استاذ الآثار سيتم إنهاء ندبه  كنائب رئيس هيئة متحف الحضارة للشئون الأثرية التي شغلها لمدة عامين وعودته للتدريس مرة أخري .

ومن المقرر أن يقيم زملاءه في العمل  حفل تكريم خاص له يوم الأحد تقديرًا علي ما قدمه من أعمال تخص الشأن الاثري بالمتحف طوال عامين كاملين واستطاع خلالها ترتيب الأعمال الأثرية والفعاليات الخاصة بحجر رشيد ومشاركته نيابة عن رئيس هيئة متحف الحضارة في مهرجان المتاحف الذي تم عقده في روسيا منذ أيام قليلة وغيرها من الندوات والفعاليات والمعارض الأثرية المؤثرة والتي أضاف الي جهود رئيس هيئة متحف الحضارة الدكتور أحمد غنيم في إبراز واستمرار الفاعليات الثقافية والفنية والموسيقية المؤثرة والجاذبية والتي نجحت في إثراء وإبراز الدور الحقيقي للمتحف كمؤسسة ثقافية أثرية حضارية رائدة في الشرق الأوسط ومصر ومشاركة معظم دول العالم في هذه الفاعليات بخلاف الزيارات الرسمية الدولية الناجحة التي قدمت المتحف ومصر بصورة تليق بها كوجهة سياحية واثرية مشرفة وجاذبة.

ورغم ذلك أكد الدكتور ميسره نفسه أن  إنهاء الندب لم يفعل رسميا لكن في حال ذلك سوف يعود لتلاميذه وكليته وجامعته العريقة كأستاذ للاثار بجامعة القاهرة وأنه بالطبع سعيد للعامين اللذان قضيهما في رحاب مؤسسة ثقافية واثرية حضارية عظيمة مثل متحف الحضارة وتفاعل خلالها مع زملاءه ورئيس هيئة متحف الحضارة كرجل اقتصاد ناجح استطاع أن يجذب أنظار العالم في الداخل والخارج لمثل هذا الكيان العظيم . 

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • مسئولو "الإسكان" يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة
  • حقيقة إنهاء ندب نائب رئيس هيئة متحف الحضارة للشؤون الأثرية
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي وإعادة استخدامها والاستفادة منها في توليد الطاقة
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • نائب رئيس" هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة
  • رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع مستجدات طرق الامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة