الشعر تاج جمال المرأة ورمز لأنوثتها؛ لذا فهي توليه اهتمامًا خاصًا ضمن عنايتها الشخصية، وتحرص على الحفاظ عليه ناعمًا صحيًا طوال الوقت، ولأن مشكلات الشعر بداية من الجفاف وحتى التقصف والتساقط تزداد خلال فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة، نستعرض في السطور التالية عدة نصائح يجب اتباعها للحفاظ على نعومة الشعر.

الحفاظ على نعومة الشعر

وبحسب ما ورد في موقع «readersdigest»، فهناك عدة نصائح يجب على النساء اتباعها في ظل ارتفاع درجات الحرارة للحفاظ على صحة شعرهن ونعومته، والتمتع بالسحر والجاذبية طوال الوقت، منها:

9 نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في فصل الصيف استخدمي زيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز لتدليك شعرك وفروة رأسك مرة أو مرتين أسبوعيًا، واتركيه على شعرك لعدة ساعات قبل غسله. حضري ماسكات طبيعية للشعر من مكونات منزلية مثل الموز والعسل والأفوكادو، أو استخدمي ماسكات جاهزة من المتاجر. استخدمي شامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك، مع التأكد من احتوائهما على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا أو زيت الأرجان. ارتدي قبعة أو غطاء رأس عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لحماية شعرك من التلف.

رشي واقي الشمس على شعرك قبل الخروج من المنزل، خاصةً إذا كان شعرك جافًا أو مصبوغًا. قللي من استخدام مجفف الشعر ومكواة الفرد، واستخدميها على حرارة منخفضة قدر الإمكان. تناولي نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة لتوفير العناصر الغذائية اللازمة لصحة شعرك. اغسلي شعرك بالماء الفاتر، وتجنبي استخدام الماء الساخن الذي قد يتسبب في جفافه. استخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك الشعر بعد غسله لتجنبي تكسره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العناية بالشعر الشعر الجاف فصل الصيف درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تعامد الشمس على معابد الكرنك في "الانقلاب الصيفي"

        
تشهد معابد الكرنك  ظهيرة يوم الانقلاب الصيفى الموافق ٢١ من يونية تعامد للشمس على المقاصير والغرف المقدسة لعدد من معابد الكرنك الشهيرة والباقية منذ الاف السنين والشاهدة على تفوق وبراعة قدماء المصريين فى تطويع علومة الفلكية فى خدمة اغراضة وفلسفتة الدينية.  

 

ومن معابد الكرنك التى مازالت تحتفظ بهذة الظاهرة معبدى رمسيس الثالث ومعبد بناح  والتى تنير الشمس مقاصيرهم المقدسة وقت الظهيرة بزاوية عمودية. وقد كانت تقام الاحتفالات الدينية خلال هذا اليوم.

 

 ويحرص العديد من السياح من شتى الجنسيات على حضور هذا الحدث الذى تسوق لة الجميعة المصرية للتنمية السياحية والاثرية بالاقصر منذ عام ٢٠١٤ براسة ايمن ابوزيد   وبات هذا الحدث الفلكى الفريد من االاحداث البارزة والهامة خلال وقت الصيف الذى تقل فية الحركة السياحية  .

 

 تحدث هذة  الظاهرة الفلكية كل عام  مرة واحدة وتستمر لعدة ايام.  ويقول ايمن ابوزيد  رئيس الجمعية  ان الحركة السياحية تقل وقت الصيف وتحتاج لأفكار واحداث جديدة
لتشجيع الجذب السياحى خلال هذة الفترة  و هذا الحدث يحتاج إلى الدعم والاهتمام من كافة الجهات المعنية  وكذلك  تدعيم  الموقع  الاثرية من الخارج بكبائن مكيفة كما فى اوروبا  لتجنب الحرارة الشديدة  
ومد فترة الزيارة  وقت الصيف للساعة  السابعة والنصف مساء حتى غروب الشمس  لاعطاء الفرصة السائحين بالاستمتاع بالغروب  وسط المناطق الاثرية  مع تجنب الحرارة الشديدة خلال اليوم.  تحتاج السياحة الصيفية الثقافية بالاقصر واسوان  إلى خدمات اضافية لتوفير الراحة للزوار.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على أوقات التعرض المناسبة وغير المناسبة لأشعة الشمس لحماية بشرتك
  • كيفية حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة: نصائح فعّالة
  • تعامد الشمس على معابد الكرنك في "الانقلاب الصيفي"
  • لكبار السن والأطفال.. طرق الوقاية من الجفاف وأمراض الحرارة
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الحفاظ على الشعر من موجة الحر
  • نصائح للمواطنين للتغلب على الموجة الحارة
  • الصبيحي يطالب بتعليمات صارمة لحماية العمّال من ضربات الشمس
  • 6 أدوية شهيرة تسبب الجفاف عند تناولها في حر الصيف.. أطباء يحذرون
  • حيل بسيطة لحماية الحجاج من ضربة الشمس.. ثلج وبخاخات المياه
  • رسميا.. موعد بدء فصل الصيف