طالبت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية  بجامعة الإسكندرية خريجيها و طلابها   بالانضمام لمبادرة «مهارات المستقبل للجميع»، التابعة لمشروع المعرفة العالمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤسسة محمد بن راشـــــد اَل مكتـــوم للمعرفـــــة.

 

و من جانبة قال الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، إن خريجي الكلية يتمتعون بسمعة مرموقة في مختلف قطاعات الدولة والمجتمع مثل وزارتي الخارجية والمالية، والمنظمات الدولية، والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع المصرفي، وغيرها.

7 مسارات رئيسية

كما أكد  وهبان ، إن مبادرة مهارات المستقبل للجميع تتيح الانضمام إلى 7 مسارات رئيسية للاستفادة منها، وتضم مسار المهارات الشخصية، ومدة الدراسة 3 أشهر، ومسار المهارات الرقمية الأساسية (3 أشهر)، ومسار الإعداد الوظيفي (شهران). وأشار إلى أن المسار الرابع مسار الخريجين الجدد (3 أشهر)، ومسار اللغة الإنجليزية للأعمال: مسار مبتدئ (6 أشهر)، ومسار اللغة الإنجليزية للأعمال: مسار متوسط (6 أشهر)، ومسار اللغة الانجليزية للأعمال: مسار المتقدم (6 أشهر). 

 محور عمل الجامعة

وأضاف «وهبان» في كلمته، أن الطالب هو محور عمل الجامعة والمنظومة التعليمية بأكملها في خدمة الطالب باعتباره المُخرَج والمنتج الأساسي لهذه العملية. وأشار إلى أن كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية هي كلية ذات جذور تاريخية عريقة في التعليم والبحث العلمي تضم تخصصين بالغي الأهمية والحيوية هما بطبيعة الحال الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

 المؤتمر العلمى السابع 24 و25 أبريل

في سياق متصل، تطلق الكلية فعاليات مؤتمرها العلمى السابع خلال يومي 24 و25 أبريل الجاري. التي ستناقش فية عدد من القضايا المرورية في المنطقة و منها العدوان الإسرائيلي علي غزة و موقف القوى السياسية من عذا العدوان   و الانكماش الاقتصادى للاقصاديات الناشئة بعد كرونا ، و الحرب الروسية الاوكرانية و تأثيرها عالميا ، و عدد من القضايا الاقتصادية المحلية. كما سيتم  خلال المؤتمر مناقشة عدد من القوانين الدولية الخاصة بالحقوق السياسية و الاقتصادية في الدول النامية و تأثيرات الهجرة الغير شرعية علي دول الاتحاد الأوربي بالإضافة الي الشراكة المصرية الاورومتوسطية ، و والشراكة المصرية لدول غرب أفريقيا الكوميسا ، و اتفاقية العمل العربي المشترك و العديد من القضايا الدولية و المحلية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الدراسات الاقتصادية جامعة الإسكندرية مبادرة مهارات المستقبل للجميع الدكتور أحمد وهبان

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: وظائف المستقبل تعتمد على تطور العلوم والتكنولوجيا

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الوظائف المستقبلية تعتمد بشكل كبير على تطور العلوم والتكنولوجيا، وأن القيادة السياسية تهدف إلى إعداد جيل يناسب هذه الوظائف.

جاءت تصريحات «حجازي» خلال حضوره إحدى القوافل التعليمية الخاصة بمادة الفلسفة لطلاب القسم الأدبي للثانوية العامة، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، وعدد من القيادات التعليمية في المحافظة.

الطريقة الصحيحة لحل الأسئلة باستخدام التابلت

وخلال الفعالية، قدم وزير التربية والتعليم إرشادات للطلاب حول الطريقة الصحيحة لحل الأسئلة باستخدام التابلت، مشددًا على أهمية تسجيل رقم النموذج والبيانات بشكل سليم.

وأكد أن الوزارة تحرص على ضمان حقوق جميع الطلاب في الحصول على الدرجات المستحقة، مشيرًا إلى أن هناك تطويرًا شاملًا في نظام الثانوية العامة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، والتي تهدف إلى إعداد الطلاب لمجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف الوزير أن الوظائف المستقبلية ستكون مختلفة عن الوظائف الحالية بسبب التطور المستمر في العلوم، مما يخلق فرصًا جديدة. وفي ختام حديثه، تمنى وزير التعليم أن يكون من بين أوائل الثانوية العامة لهذا العام طلاب من بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • «تدريب وتوظيف».. تفاصيل مبادرة «مهارات سيبرانية» لتأهيل 1000 طالب جامعي
  • إطلاق مبادرة "مهارات سيبرانية" لتأهيل الطلاب للتوظيف فى الأمن السيبرانى
  • عاجل| الحكومة تطلق مبادرة "مهارات سيبرانية" للتوظيف مباشرة بعد التخرج في مجال الأمن السيبرانى
  • وزير الاتصالات: مبادرة لتدريب 1000 شاب من الجامعات على مهارات الأمن السيبراني
  • بقالنا 6 أشهر.. أول تعليق من صابرين على زواجها من المنتج عامر الصباح
  • وزير التربية والتعليم: وظائف المستقبل تعتمد على تطور العلوم والتكنولوجيا
  • «معلومات الوزراء» يعلن أجندة وبرنامج عمل مؤتمره العلمي السنوي بالتعاون مع جامعة القاهرة
  • «مسار جديد».. وزير التعليم يكشف ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الجديد
  • التراث السرغيني موضوع ندوة علمية بكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية في قلعة السراغنة
  • شراكة بين “أكاديمية أنور قرقاش” ووزارة الاستثمار لتعزيز مهارات الدبلوماسيين الإماراتيين